تحديث Android 11 لأجهزة Poco F2 Pro, Redmi K30 Pro [النسخة العالمية، شرح التثبيت]

في شهر ابريل الماضي من العام الحالي، قامت الشركة الصينية شاومي بالإعلان للمرة الأولى عن تحديث MIUI 12 الرسمي لأجهزتها الذكية من سلسلة Redmi, Mi بالإضافة إلى Poco. روم MIUI 12 الأحدث لأجهزة Xiaomi قد جاءت مع الكثير من الخواص المتقدمة الجديدة وتتضمن وضعية Dark Mode 2.0 (الوضع الليلي)، خلفيات Super Wallpapers (صور متحركة لكوكب الأرض والمريخ)، مفهوم جديد للتأثيرات والتنقل بين وظائف النظام، بالإضافة إلى تحسينات وضع التنقل بالسحب والإيماءات وبعض المميزات الجديدة الأخرى.

منذ ساعات، كتبنا في محمدوفيتش أن تحديث Android 11 لأخوين Mi 10 قد وصل لمستخدميه في الصين بالأمس وقد جاء برقم إصدار v12.2.1.0.RJKMIXM. والآن، يبدو أن هاتف Poco F2 Pro (والذي يعرف في الصين أيضًا بإسم Redmi K30 Pro) قد حصل أيضًا على تحديث Android 11 المستقر للإصدارات العالمية. وإذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهما، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أن بإمكانك تحميل النظام الآن وتثبيت يدويًا بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات الموضّحة بالأسفل.

وإذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهما، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أن بإمكانك تحميل النظام الآن وتثبيت يدويًا بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات الموضّحة بالأسفل.

بوكو F2 برو & ريدمي K30 برو: تحديث اندرويد 11

بينما معظم أجهزة مي، ريدمي، وأيضًا بوكو قد حصلوا بالفعل على تحديث واجهة شاومي المخصصة الأخيرة، ولكن رغم ذلك معظم هذه الأجهزة قد تلقت التحديث بجانب نظام تشغيل اندرويد 10. لذا، الشركة في الوقت الحالي تقوم “ببطء” بإطلاق تحديث اندرويد 11 لأجهزتها الذكية بينما نتحدّث، بين أول الهواتف التي حظت بنظام تشغيل Android 11 الأخير (بنسخته المستقرة) كانت Poco F2 Pro والذي هو نفسه Redmi K30 Pro في بعض الأسواق الأخرى، كما أن التحديث قد جاء مع إصدار MIUI 12.2.1.0 وهو الأحدث من واجهة الشركة المخصصة.

بعد أن قامت بدعم كلا الهاتفين للإنضمام إلى برنامج اندرويد 11 التجريبي في يونيو الماضي، رسميًا، شاومي لم تقم بالتصريح بأي شئ حول تحديث Android R لإصداري K30 Pro أو Poco F2 Pro، ولكن رغم ذلك يبدو أن النسخة المستقرة منه قد تم إطلاقها بالفعل عبر الهواء (OTA) لبعض المستخدمين.

تحميل اندرويد 11 لإصداري Poco F2/Redmi K30 Pro

الهاتف Redmi K30 Pro – Poco F2 Pro
نوع التحديث Global Stable
رقم الإصدار V12.2.1.0.RJKMIXM
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 3.02 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 نوفمبر 2020
تاريخ الإصدار السبت 28 نوفمبر 2020

قم بتحميل التحديث الرسمي من الرابط التالي:

miui_LMIGlobal_V12.2.1.0.RJKMIXM_11.0.zip

مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

هام قبل التثبيت!

  • خطوات الشرح بالأسفل مخصصة لأجهزة بوكو F2 برو، ريدمي K30 برو فقط.
  • يجب أن يكون لديك سعة فارغة 6 جيجابايت على الأقل في ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • تثبيت تحديث رسمي لهاتف شاومي عادةً لن يقوم بإزالة أي محتويات من ذاكرة الهاتف التخزينية، ولكننا مع ذلك ننصحك بشِدة ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية لها أولًا.

المتطلبات الضرورية

  • قم بتحميل روم Android 11 الخاص بهاتفك.
  • قم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% على الأقل.
  • قم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات الذاكرة الداخلية، تحسبًا لأي خطوات خاطئة.

خطوات تثبيت اندرويد 11 لهاتف شاومي

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والاستمتاع بنظام اندرويد 11 الجديد على هاتف Poco F2 Pro, Redmi K30 Pro. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. اشرف يوسف says

    السلام عليكم
    حضرتك انا معايا تليفون k30 النسخه الصيني وكنت حابب النسخه الجلوبال العالمية اللي بتدعم اللغه العربيه هل لو نزلت روم poco دي ح يستبدل النسخه الصيني اللي عندي
    وهل لو عملت كده ح ببقي في ضرر على التليفون

  2. اشرف يوسف says

    السلام عليكم
    حضرتك انا معايا تليفون k30 النسخه الصيني وكنت حابب النسخه الجلوبال العالمية اللي بتدعم اللغه العربيه هل لو نزلت روم poco دي ح يستبدل النسخه الصيني اللي عندي
    وهل لو عملت كده ح ببقي في ضرر على التليفون u

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.