تحت العدسةنظام اندرويد 11.0

هل هاتف Poco F1 مؤهل لتحديث اندرويد 11، بعد تأكيد إختبارات ريدمي نوت 8 للنظام الأخير؟!

بخلاف بعض الشركات مثل Google أو Samsung أو حتى Oppo، وبعض مصنعي الهواتف الآخرين “المعدودين”، ليس هناك الكثير من الشركات التي لديها سياسة تحديثات واضحة يُمكنك للمستخدمين المهتمين بالإطلاع عليها لمعرفة ما الجديد بشأن هذه الإصدارات الجديدة. الشركة الأمريكية على سبيل المثال، ستجد أنها واضحة جدًا فيما يخص هذا الأمر بحيث أنك ستكون متأكد أن هاتف من إصدارات Pixel سيحصل على ثلاثة إصدارات من نظام تشغيل اندرويد وذلك بخلاف الذي جاء به من الصندوق. كذلك الحال مع شركة سامسونج والتي قامت مؤخرًا ببدء دعم هواتف جالكسي بثلاثة تحديثات للنظام (بدءًا من أجهزتها التي جائت بعام 2020).

اما بالنسبة للشركات الصينية الأخرى مثل شاومي، لم يكون من الواضح أبدًا من قبل سياسة هذه الشركات في إرسال تحديثات النظام الرسمية لأجهزتها الذكية! وبشكل أساسي هذا يترك مستخدمي هذه الشركات في حيرة من أمرهم في هذا التساؤل، هل هاتفي مؤهل لتحديث النظام القادم أم لا؟!

هل هاتف Poco F1 مؤهل لتحديث Android 11؟!

لذا، إذا ما صادف انك مستخدم حالي لهاتف شاومي أو ريدمي، على الأرجح أنك لن تُحب هذه السياسة المُبهمة لنسبة لتحديثات أجهزة الشركة، ولكن رغم ذلك هذا ما ستحصل عليه بجانب هاتف ذكي جيد بقيمة ممتازة مقابل سعره، هي حِزمة كاملة من المميزات، والعيوب أيضًا ويجب عليك أن تتعامل معها! وكنتيجة لذلك، من الصعب جدًا أن تكون متأكد ان هاتفك الحالي مؤهل لتحديث نظام اندرويد القادم أم لا، بالطبع نتحدث هنا عن أجهزة الفئة المتوسطة فقط لأن الرائدة منها مؤكد أنها تحصل على 2 من تحديثات نظام اندرويد الرئيسية.

أخبار مؤكدة عن تحديث شاومي نوت 8 إلى النظام القادم

سلسلة Redmi Note هنا كمثال عمّا نتحدث عنه، هواتف هذه الفئة المتوسطة معروف أنها تحصل على إصدار رئيسي واحد من نظام التشغيل بعد إخراجه من الصندوق. ولكن رغم ذلك، هنالك بعض التقارير التي ظهرت مؤخرًا وأشارت إلى شئ مختلف، وهو أن شاومي بينما نتحدث تقوم بعمل إختبارات تحديث اندرويد 11 لهواتف ريدمي نوت 8!

هل ستقوم شاومي بتغيير سياساتها؟!

في بادء الأمر، سلسلة ريدمي نوت 8 قد جائت مع نظام Android Pie من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصلت على تحديث نظام اندرويد 10، وقد كان تحديث النظام المؤكد الأول والأخير لهذه السلسلة من الهواتف. ولكن رغم ذلك، يبدو أن شاومي لها رأي آخر او خِطط أخرى لهذه الإصدارات تحديدا لهواتفها من الفئة المتوسطة.

ريدمي نوت 8 برو اندرويد 11
سلسلة هواتف ريدمي نوت 8 تحت إختبارات نظام اندرويد 11. أنقر على الصورة لتكبيرها

ورغم أن جميع هذه المعلومات المذكورة بالأعلى ما زالت غير رسمية، إلا أنه من المثير للإهتمام معرفة أن شاومي ربما تعمل على إطلاق تحديث رئيسي “ثاني” من نظام تشغيل اندرويد لسلسلة أجهزة قد وجدت طريقها لملايين المستخدمين حول العالم وذلك لسبب القيمة الرائعة التي توفرها مقابل سعرها الرخيص.

ربما يتم تحديث بوكو F1 أيضًا؟!

كما يبدو، هذه ليست أخبار رائعة فقط لمستخدمي هواتف ريدمي نوت 8 أو نوت 8 برو الذين يضعون أعينهم نصب تحديث Android 11 القادم، ولكنه شئ مثير للإهتمام أيضًا لهاتف شاومي الرائع والمثير للجدل من عام 2018، هاتف Poco F1، أو جوال Pocophone الأول.

الفضل يعود إلى مجموعة من الإستفسارات والأسئلة بواسطة مستخدم لهاتف بوكو F1 في منتديات دعم MIUI، والتي تمت إجابتها بشئ من التفصيل بواسطة مشرف في نفس المنتدى والذي قام أيضًا بتسليط بعض الضوء على إمكانية تحديث Poco F1 إلى اندرويد 11. وبعض هذه الإجابات أيضًا تضمنت أشياء أخرى مثل Poco Launcher 3.0، تحديث MIUI 13، بالإضافة إلى دعم الهاتف في تحديثات النظام القادمة.

والآن، السؤال المهم، هي سيحصل Poco F1 على تحديث إضافي لنظام التشغيل؟ حسنًا، يبدو أن الآمال كبيرة فيما يخص هذا الأمر كون ان الشركة تقوم حاليا باختبارات نفس الإصدار لهواتف شاومي نوت 8 من الفئة المتوسطة. ولكن لننظر للأمر بموضوعية، ينما موضوع تحديث أجهزة النوت 8 يبدو رائعًا، وكذلك ممكنًا، إلا أننا إن تحدثها عن وصول نفس الإصدار لهاتف بوكو F1 سيكون ثالث إصدار من نظام التشغيل له، وهذا شئ لم نسمع عنه من قبل لأي من أجهزة شاومي سابقًا، على الإطلاق!

الخاتمة

وإذا نظرنا مرة أخرى إلى مجموعة الإجابات على الأسئلة المتعلقة بهاتف Pocophone F1 المرفقة بالأعلى، ستجد ان الهاتف على الأرجح لن يتلقى أي تحديثات إضافية لنظام التشغيل، وأي معلومات أو أخبار تشير إلى عكس ذلك ستكون غالبًا غير حقيقية. على كلٍ، ما زالت خطوة رائعة إذا قررت شاومي إتخاذها، ولكن حتى يكون هناك أخبار حقيقية أو بعض التصريحات الرسمية من شاومي، ننصحك إذًا بمتابعة القائمة المؤكدة من هواتف شاومي المؤهلة لتحديث اندرويد 11 لأننا نقوم بتحديث هذه القائمة باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى