تحديث MIUI 12 لهاتف Xiaomi Mi 10, Mi 10 Pro [تجريبي، شرح التثبيت]

الشئ الأحدث الذي استحوذ على تركيز معظم المجتمع التقني في الأيام القليلة الماضية، كان تحديث MIUI 12 لأجهزة شاومي وهو الإصدار الأحدث من واجهة MIUI المخصصة والذي مفترض في الأساس أن يكون بجانب نظام اندرويد 11، ولكن رغم ذلك كما نعتاد أن تحديثات شاومي عادةً ما تكون منفصلة عن إصدارات النظام الأساسية، بمعنى أن حصولك على MIUI 12 ليس بالضرورة أن تحصل على Android 11 أيضًا. التحديث الجديد قد تم الإعلان عنه بجانب هاتف Mi 10 Youth Edition الأحدث من سلسلة مي 10 وذلك في حدث خاص مقام في الصين.

MIUI 12.0.0

شاومي مي 10 (برو) | تحديث MIUI 12

تحديث MIUI 12 التجريبي قد بدأ إطلاقه رسميًا منذ الأمس فقط لأجهزة Xiaomi/Redmi الداعمة له لمستخدمي الهاتف في الصين، كما أنه مخصص أيضًا لهؤلاء الذين يحبون تجربة الأشياء الجديدة قبل غيرهم، حتى إن لم تكن مستقرة بقدر الإصدارات الرسمية من نظام MIUI وذلك بطبيعة الحال بما أنه الإصدار التجريبي الأول.

وطبقًا للتقارير الأخيرة حول تحديث MIUI 12 من شاومي، البرنامج التجريبي “Closed Beta” الآن متاح لأحدث هاتفين من سلسلة Mi الرائدة وهما: هاتف Mi 10 وأيضًا هاتف Mi 10 Pro بالنسبة لمستخدمين الصين بالطبع. تحديث شاومي الجديد يحتوي على الكثير من الخواص والمميزات مثل التصميم الجديد وواجهة المستخدم الجديدة كليًا، تأثيرات النظام الجديدة، خلفيات MIUI 12 المثيرة للإعجاب أو ما تسميها Super Wallpapers سواء الثابتة او المتحركة، تصميمات جديدة لخاصية Always-On Display، إعدادات خصوصية محسّنة، تطبيق الطقس الجديد، إيماءات جديدة للتنقل، والكثير من الأشياء الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بعد تثبيت النظام الجديد.

تحميل MIUI 12 لهاتف Mi 10/Mi 10 Pro

في الوقت الحالي، البرنامج التجريبي أصبح متاح رسميًا لمستخدمي الهاتف في الصين. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف مي 10 أو مي 10 برو، فأنت محظوظ إذًا لأنك تستطيع تثبيت النسخة التجريبية على هاتفك الآن. ولا تقلق لأنك حتى إن لم تكن في الصين وتريد تجربة النظام جديد، فبإمكانك إذًا تحميل من الروابط الرسمية بالأسفل وتثبيته باتباع بعض الخطوات البسيطة.

إسم الهاتفUmi, Cmi
إواجهة المستحدمMIUI 12.0
نوع التحديثChina Beta
حجم التحديث3.02 جيجابايت
الترقيع الأمنيابريل 2020

miui_UMI-Mi-10_20.4.27_bceaa2c9de_10.0.zip

miui_CMI-Mi-10-Pro_20.4.27_b415ab6c37_10.0.zip

ملحوظة هامة: حتى الآن، شاومي لم تقم رسميًا بإطلاق نسخة MIUI 12 Global beta، لذلك النسخ التي بإمكانك تحميلها بالأسفل هي China beta أي تلك الموّجهة للسوق الصيني وبالتالي بمجرد تحميلها ستلاحظ عدم وجود خدمات جوجل الرسمية المعتادة. ولكنك مع ذلك لا تقلق، أنت ما زلت بإمكانك تثبيت هذه النسخة ثم تثبيت خدمات Google بشكل منفصل من خلال تحميل جوجل بلاي ستور لهواتف شاومي.

المتطلبات الضرورية لتثبيت MIUI 12

تثبيت نظام MIUI 12 Beta على هاتف Xiaomi/Redmi

تثبيت تحديثات MIUI التجريبية “غير ممكنة” من الذاكرة الخارجية، أو من ريكفري شاومي الرسمي، لذلك كما ذكرنا ضمن المتطلبات الضرورية أنه لابد من توفر ريكفري TWRP. وكما ذكرنا سابقًا، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين، لذلك لن تكون مشكلة أبدًا في إيجاد الريكفري الملائم لهاتفك حتى وإن لم يكن مدعوم رسميًا من مطوري TeamWin. وبمجرد ان تحصل على الريكفري الملائم لهاتفك، قم باتباع خطوات التالية التالية:

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 China Developer ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI 12 إصدار المطورين التجريبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ – قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.