تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1 تم تأكيده، هل هناك أمل لتحديث اندرويد 11؟!

هاتف Poco F1 أو Pocophone F1 من شاومي كما يعرف الهاتف في بعض الأسواق الأخرى حول العالم، يعتبر في الوقت الحالي أيقونة بالنسبة لمسمى “قاتل الفلاج شيب” كون أنه جاء بأقوى معالج وعتاد داخلي في العالم بوقت إطلاقه، ومع ذلك جاء بسعر هاتف متوسط. الهاتف حتى في الوقت الحالي ما زال هاتف محبوب وقوي بمعايير 2020. وبجانب أفضل قيمة بإمكانك الحصول عليها مقابل السعر، واحدة أخرى من الأشياء الهامة التي تميز بوكو F1 هي وعد الشركة بإطلاق تحديثات النظام لعاملين، والترقيعات الأمنية لمدة ثلاثة سنوات، وكان ذلك الصحيح لأن تحديث اندرويد 10 لهاتف Poco F1 قد وصل للمستخدمين بالفعل.

بوكو اكس 2
هاتف Poco X2 لا يعتبر الإصدار الجديد “فعليًا” من هاتف Poco F1!

هل سيحصل بوكو F1 على Android 11؟

لذا، حتى وقت كتابة هذه الكلمات اليوم، أود أن أقول أن شاومي صدقت في وعودها فعلا للمستخدمين. ولكن بطبيعة الحال، كون أن الهاتف كان الأول بعلامة POCO التجارية التابعة لشركة شاومي، هناك الكثير من العقبات التي يحتمل ان تواجهها هنا وهناك. مع إطلاق الشركة للإصدار الثاني من سلسلة Poco، وهو هاتف Poco X2، أصبحت الأمور غير واضحة لمستخدمي بوكو F1 في الوقت الحالي كون أن الشركة لديها الآن إصدار جديد ليستحوذ على اهتمامها. ونتيجة لذلك، كانت التساؤلات تتطاير منذ فترة عن إمكانية تحديث MIUI 12 بجانب Android 11 لهاتف Poco F1.

وإذا كنت لا تعرف، هاتف Pocophone F1 قد جاء مع نظام Android Oreo من الصندوق، والآن هو يعمل بالفعل بنظام اندرويد 10 الرسمي الأخير حتى الآن والذي حصل عليه في بداية عام 2020 الحالي. لذا، بشكل مؤكد يجب ألا ترفع آمالك على وصول نظام اندرويد 11 لهات شاومي بوكو إف 1، على الأقل ليس بشكل رسمي!

ربما تقوم شاومي بتغيير سياساتها في التحديثات الرسمية!

بطبيعة الحال، كما نعتاد من الشركة الصينية أنها لم تقم أبدًا بإطلاق أكثر من إصدارين للنظام للهاتف الواحد من قبل. ولكن طبقًا لمشرف في منتديات دعم MIUI، تم تأكيد وصول تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1 والذي غالبًا ما سيحتوي على العديد من الخواص والمميزات المقتبسة أساسًا من نظام اندرويد 11. وأقتبس قوله باللغة العربية تاليًا:

هاتف Poco F1 قد تلقى بالفعل التحديثات التي وعدت بها شاومي، لذا أي شئ أكثر من ذلك هو مجرد شئ إضافي. وبناءًا على ذلك، إصدار MIUI 12 قادم لهاتف بوكو F1. لا تلق بالًا لتلك القوائم في المواقع الصينية التي ظهرت هنا وهناك، لأن هاتف Pocophone F1 ليس متوفر في الأسواق الصينية من الأساس، لذا على الأرجح أنك لن تراه في أي من هذه القوائم التي تنتظر تحديث MIUI 12. اما بالنسبةِ إلى اندرويد 11، حسنًا، هذه خطوة بعيدة المنال، ومثلما ذكرت من قبل تحديث إضافي يحصل عليه الهاتف، هو مجرد شئ إضافي. حتى الآن، مطوري شاومي قد حافظوا على وعودهم وقاموا بتحديث الهاتف إلى نظام Android Pie ثم Android Q.

نظام MIUI 12 سيصل إلى شاومي بوكو F1
(المصدر)

الخاتمة

حتى رغم أن صورة الشاشة الملتقطة الأخيرة ربما تمنحك بعض الآمال في وصول نظام اندرويد 11 لهاتف Poco F1، إلا أنه ليس هناك أي سبب حقيقي لتتحمس من أجله هنا. نعم، نستطيع التأكيد أن هاتف بوكو F1 “لن يتلقى” نظام Android 11 خاصةً ان النظام الرسمي من Google ليس حتى قريب من المرحلة المستقرة. ولكن مع ذلك، هو شئ ممتاز أننا نستطيع تأكيد وصول MIUI 12 للهاتف وذلك لأن واجهات شاومي الجديدة عادةً ما تأتي مُحمّلة بمعظم مميزات نظام اندرويد الأخير.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.