تحديث PUBG Mobile 0.19.0 قام "بتخفيض" إعدادات الجرافيك في بعض الهواتف!

تحديث ببجي الأخير والذي جاء برقم 0.19.0 قد ظهر للمستخدمين مع الكثير من التغييرات والتحديثات الجديدة. بين هذه الأشياء الجديدة كان تقديم خريطة LIVIK وهي كانت الميزة الأكثر إنتظارًا من مستخدميها بالإضافة إلى خريطة Erangel 2.0 والتي لم يتم إطلاقها في النسخة العالمية حتى الآن، ولكنها رغم ذلك موجودة في نسخة ببجي الصينية. والتحديث قد وصل لكلا مستخدمي أجهزة اندرويد وأيضًا iOS منذ أيام قليلة. والجدير بالذكر أيضًا أن موسم 14 من اللعبة ما زال لم يتم إطلاقه، ومفترض أن يبدأ يوم 14 يوليو 2020 الحالي.

ليفيك تعتبر هي الأصغر بين جميع خرائط ببجي حيث أنها تأتي بحجم 2×2 كيلومتر فقط. وبخلاف الخرائط الأخرى التي تتسع لعدد 100 لاعب في نفس الوقت، خريطة Livik الجديدة تتسع لعدد 52 منهم فقط في الماتش الواحد. وأيضًا، تعتبر هي الخريطة الحصرية الأولى لمستخدمي الهاتف، حيث أنك لن تجدها في لعبة ببجي للكمبيوتر ولا نسخة أجهزة الكونسول أيضًا.

تحديث PUBG LIVIK قام بتخفيض الرسوميات!

خريطة ليفيك الجديدة في تحديث ببجي جائت أيضًا مع سلاحين حصريين لنسخة اللعبة على الهاتف وهما سلاح P90 الآلي، بالإضافة إلى بندقية Mk12. أضافت تينسنت أيضًا الشاحنة الضخمة الرائعة الجديدة "Monster Truck" والتي جائت حصرية أيضًا للخريطة الجديدة فقط. بالطبع هناك الكثير من التغييرات الأخرى وكذلك تحسينات كثيرة على اللعبة نفسها. ورغم ذلك، يبدو أن هناك تغيير ضخم إضافي لم يتوقعه المستخدمين على الإطلاق.

مشكلة عدم وجود خيار Extreme

ظهرت الكثير من التقارير من مستخدمي اجهزة Galaxy A وأيضًا Galaxy M من سامسونج في منتديات الدعم الرسمية للشركة الكورية وبإمكانك إيجادها هنا: (123456789) وجميعهم يشكون من شئ واحد ألا وهو أن إعداد جرافيك "إكستريم" في لعبة ببجي قد اختفى بعد التحديث! وبعد تثبيت إصدار PUBG 0.19.0 LIVIK قد وجدوا أيضًا أنهم لم يستطيعون تشغيل اللعبة على إعداد 60fps (عدد إطارات 60 في الثانية) لأنه قد اختفى أيضًا!

مشكلة الرسوميات في تحديث ببجي 0.19.0 ليفيك
مستخدم هاتف Galaxy A50 لم يستطيع تغيير جرافيك لعبة ببجي إلى 60 فريم

خيار Ultra أيضًا أصبح مفقود

قبل التحديث الأخير، وفي إصدار PUBG 0.18.0 Mad Miramar السابق كان هناك الكثير من مستخدمي جالكسي A وكذلك جالكسي M يستطيعون تشغيل لعبة ببجي على إعداد جرافيك 'Ultra' وأيضًا 'Extreme'. ولكن طبقًا للقطات الشاشة المرفقة تاليًا يبدو أن اللعبة قد أزالت هذه الخيارات في تحديث ببجي الأخير. كما أن هناك بعض المستخدمين يروا أن المشكلة قد ظهرت مع الترقيع الأمني لنظام اندرويد الخاص بشهر يونيو 2020.

لن تستطيع زيادة الإطارات عن 30fps بعد التحديث

لذا، معظم مستخدمي هواتف سامسونج في الوقت الحالي مجبرون أن يقوموا بتشغيل اللعبة على 30 فريم في الثانية فقط. بطبيعة الحال، الهواتف المذكورة بالأعلى ليست قوية بشكل كافي لتشغيل لعبة ببجي على 60 إطار في الثانية، لذلك يبدو أن شركة تينسنت قامت بفعل ذلك عن عمد وإزالة خيارات الجرافيك الإضافية من إصدارات اللعبة على هذه الهواتف.

حتى الآن، لا يوجد أي تصريحات رسمية سواء من ببجي موبايل أو سامسونج بشأن هذه المشكلة. لذا، إذا كان هذا مجرد خطأ غير مقصود، ستقوم الشركة بالتصريح رسميًا عن ذلك وإرسال تحديث جديد لحل المشكلة. ولكن من الجهة الأخرى، إذا كان هذا التصرف من اللعبة نفسها، معظم مستخدمي اجهزة سامسونج للفئة المتوسطة إذًا لن يكونوا قادرين على تشغيل ببجي على إعدادات أكثر من 30 إطار في الثانية.

مشكلة جرافيك ببجي في هواتف ريلمي أيضًا!

يبدو أن مشكلة غياب بعض الإعدادات في رسوميات PUBG Mobile بعد تحديث Livik الأخير لم تؤثر على هواتف سامسونج فقط. لأن هناك بعض مستخدمي هواتف Realme والذي أشاروا في الروابط التالية:  (1234567) خاصة مستخدمي هاتف Realme C3 قد لاحظوا أيضًا أن خيارات ‘Ultra’ وأيضًا ‘Extreme’ قد تم إزالتهما.

مشكلة جرافيك ببجي في هواتف ريلمي
مستخدم لهاتف ريملي C3 يشكوا من غياب خيار Ultra في لعبة ببجي وأيضًا كول اوف ديوتي

وفي إقتراح من مشرف ريلمي على هذه المشاركة ان يقوم اللاعب بإزالة اللعبة من الهاتف ثم إعادة تثبيتها مرة اخرى، ثم إضافتها في خاصية Game Space (وضع اللعب بهواتف ريلمي). بالطبع هذا ليس حل جذري ولم يقم بإصلاح المشكلة للأسف، لذا سنتابع هذا الموضوع عن كثب وسنقوم بإضافة إي تحديثات جديدة هنا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.