تحديث Android 10 لهاتف Redmi 7A (إصدار MIUI 11) [رسمي، شرح التثبيت]

تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي 7A مع شرح التحميل والتثبيت بالصور. في الوقت الحالي، هناك الكثير من الهواتف الداعمة لنظام اندرويد 10 ولكنها مع ذلك لم تحصل عليه حتى الآن وما زالوا ينتظرونه بشِدة حتى بالنظر إلى أن جوجل على وشك إطلاق تحديث اندرويد 11 في غضون شهرين تقريبًا. وواحدًا من هذه الهواتف هو في الواقع من سلسلة شاومي الذي مفترض أن يتم تحديثه إلى النظام الأخير ولم يتلقاه حتى الآن، هو هاتف Xiaomi Redmi 7A.

ريدمي 7A قد تم إطلاقه للمرة الأولى في مايو 2019 من العام الماضي وقد جاء مع شاشة IPS LCD بقياس 5.45 إنش، معالج Snapdragon 439، بطارية سعتها 4,000 مللي أمبير، بالإضافة إلى سعة تخزينية 32 جيجابايت.

ريدمي 7A

ريدمي 7A (اندرويد 10)

تحديث اندرويد 9.0 لهاتف Redmi 7A كان آخر إصدار رسمي مستقر قد جاء لمستخدمي الهاتف وذلك في شهر اكتوبر 2019 الماضي، والآن قد حان لمستخدميه أخيرًا تجربة النظام الجديد حيث أن تحديث اندرويد 10 لهاتف Redmi 7A قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت وذلك بشكل رسمي تمامًا وكذلك نسخة عالمية مستقرة، نعم، إنتظارك الطويل قد انتهى أخيرًا.

هناك عدد لا بأس به من مستخدمي الهاتف قد حصلوا على تحديث MIUI 11 بجانب نظام اندرويد الأخير. ونظرًا إلى سجل التغييرات الرسمي، من الواضع أن النظام الجديد لم يأتي بالكثير من الخواص الجديدة للهاتف كون أن معظم هذه المميزات قد كانت متواجدة بالفعل في إصدار MIUI 11.

ما الجديد

  • تم تحديث النظام إلى Android 10.0 Q
  • تم تحديث واجهة المستخدم إلى MIUI 11.0.1.0
  • تم إضافة الترقيع الأمني لشهر مايو 2020
  • تم تحسين النظام وزيادة الإستقرار الأداء بشكل عام

إذا نظرنا عن قرب، سنجد أن شاومي تقوم بالتعامل مع عملية تحديثات النظام بشكل مختلف عن الشركات الأخرى نوعًا ما، حيث أنها عادةً ما تأتي بخواص النظام الجديدة فعلًا مع تحديثات واجهة المستخدم الجديدة (إصدارات MIUI)، وليس تحديثات النظام التشغيل. مما يعني أن تحديث MIUI 11 بجانب نظام اندرويد 9 لهاتف ريدمي 7A في الواقع لن يختلف كثيرًا عن تحديث اندرويد 10 الذي نتحدث عنه اليوم. ورغم ذلك، تحديث MIUI 12 لاجهزة شاومي قد جاء بمميزات وخواص محتلفة كليًا عن الإصدار المستقر الحالي.


تحميل نظام Android 10 لهاتف Redmi 7A

تحديث Android 10 الجديد للهاتف يتم إطلاقه للمستخدمين بينما نتحدث ولكن على دفعات، وليس لجميع الأشخاص في آنٍ واحد، لذلك على الأرجح أنك ستحتاج إلى الإنتظار لبعض الوقت الإضافي حتى يصل إشعار التحديث الجديد على هاتفك. ومع ذلك، إذا كنت تريد تحميل النظام الجديد وتثبيته بنفسك على الهاتف، بالأسفل إذًا بإمكانك تحميل التحديث المستقر (من رابط رسمي من شاومي)، ثم التوجه لخطوات تثبيت تحديثات شاومي يدويًا من قسم التثبيت بالأسفل.

إسم الهاتف Redmi 7A - PINE
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V11.0.1.0.QCMEUXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 1.74 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 مايو 2020
تاريخ الإصدار الجمعة 5 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_PINE_V11.0.1.0.QCMEUXM-9.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Redmi 7A. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.