أخبار التقنيةاندرويد 13.0

تحديث اندرويد 13 لهاتف Redmi Note 11T Pro “تجريبي للمطورين” مع شرح التثبيت!

مرت فترة قصيرة على كشف Google لنظام تشغيل اندرويد 13 الاحدث حتى الآن، وبدأت شاومي بعد ذلك مباشرةً ببدء عِدة برامج تجريبي للنظام القادم إلى أجهزتها المؤهلة، مما يعني أننا على الأرجح سنرى الإصدار المستقر من النظام قريبًا ربما قبل نهاية عام 2022. منذ يومين، أرسلت الشركة التحديث بنسخة المطورين لمستخدمي هاتف POCO F4 في الصين، اليوم بدأ مستخدمي هواتف ريدمي نوت 11 تي برو، وأيضًا برو بلس في الحصول على نفس التحديث التجريبي ولكن في الصين فقط حتى الآن. ومع ذلك، إذا أردت التجربة، فلك مطلق الحرية، لأننا سنقوم بشرح ذلك تفصيليًا بالأسفل!

ريدمي نوت 11 تي برو (بلس): اندرويد 13

أرسلت شاومي أخيرًا تحديث النظام القادم المنتظر طويلًا من مستخدمي سلسلة هواتف Redmi Note 11T Pro. التحديث رغم أنه جاء مع نظام تشغيل اندرويد 13، إلا أنه ما زال مع واجهة MIUI 13 وليست MIUI 14 ربما لأن الشركة الصينية ما زالت تقوم بالتحضير للتحديثات الجديدة القادمة بها.

لذا، هذا الإصدار ما هو إلا عبارة عن برنامج تجريبي لنظام تشغيل اندرويد الجديد فقط وليست الواجهة، ومع ذلك ربما تحتوي MIUI 13 مع هذا النظام على بعض الخواص والمميزات الجديدة التي نراها للمرة الأولى، علمًا أن هناك بعض التقارير تشير أن نفس البرنامج التجريبي سيُتاح لمستخدمي هاتف  POCO X4 GT قريبًا!

نتحدث هنا عن نسخة تجريبية للمطورين، ولن يستطيع أي شخص تثبيتها “بالطريقة المعتادة” إلا أن كان عضوًا في برنامج MIUI للإصدارات التجريبية “Mi Pilot“. تحديث اندرويد 13 لهاتف Redmi Note 11T Pro, 11T Pro+ قد وصل لمستخدميه في الصين برقم إصدار V13.1.22.10.11. DEV كما أنه قد جاء بحجم 5.5 جيجابايت تقريبًا.

نظام اندرويد 13 لهاتف ريدمي نوت 11 تي برو بلس

وطبقًا لسجل التغييرات الرسمي بواسطة شاومي، بجانب مميزات نظام التشغيل الجديد فقد جاء هذا الإصدار لزيادة الاستقرار وإضافة بعض التحسينات على تجربة المستخدم. ولكن رغم ذلك، هذه نسخة للمطورين، لذلك ننصحك بشِدة “ألا تقوم بتحميلها” وأن تنتظر صدور النسخة المستقرة.

تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف Redmi Note 11T Pro

إذا ما صادف أنك ما زلت تقرأ هذه الكلمات حتى الآن، ربما أنك ما زلت تريد تجربة هذا النظام رغم أنه موجه للمستخدم الصيني. عمومًا، القرار النهائي لك، ولكنك رغم ذلك يجب أن تعلم أن النظام المرفق تحميله بالأسفل “لا يحتوي على تطبيقات وخدمات Google الرسمية” وذلك لأن الصين لا تدعم هذه الخدمات، بالطبع يُمكنك تحويله إلى النسخة العالمية بعد ذلك، ولكنه شيء كان يجب عليك معرفته أولًا.

اسم الهاتف Redmi Note 11T Pro – XAGA
نوع التحديث China Developer Beta
إصدار الواجهة MIUI 13.1.22.10.11.DEV
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 5.5 جيجابايت
التصحيح الأمني أكتوبر 2022
نوع التحديث Recovery
من هنا حمِّل نظام اندرويد 13 لهاتف ريدمي نوت 11 تي برو بلس (نسخة المطورين الصينية): XAGA_V13.1.22.10.11.DEV_13.0.zip

خطوات تثبيت الروم الصيني بواسطة الريكفري المعدل

في حالة أن هاتفك ما زال يحتوي على الريكفري الرسمي، أو لا تعرف كيفية تثبيت ريكفري مُخصص على الهاتف، يُمكنك إذًا التوجه أولًا إلى درس: ريكفري TWRP لأجهزة أندرويد وتثبيته ثم العودة إلى هنا مرة أخرى.

  • قم بتحميل الروم الصيني من الأعلى.
  • حمِّل حِزمة تطبيقات GApps (خدمات جوجل الرسمية وستحتاجها بعد تثبيت الروم).
  • وصّل هاتفك بالكمبيوتر مستخدمًا كابل USB.
  • انقل ملف الروم إلى ذاكرة الهاتف.
  • افصل الهاتف من كابل USB وقم بإغلاقه تمامًا.
  • اضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة الريكفري، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع. يجب أن تعلم أن هذه الخطوة ضرورية في حالة أن هاتفك يعمل بروم معدلة أو اليوم العالمية. أما في حالة أن الهاتف يعمل بإصدار روم MIUI الإصدار التجريبي الصيني (الإصدار الأقدم من نفس الروم التي نتحدث عنها في درس اليوم)، يُمكنك إذًا تخطي هذه الخطوة والحفاظ على كافة ملفات الهاتف.

Factory Reset in TWRP to Install MIUI 10 on Xiaomi Devices

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

Install MIUI 10 on Xiaomi Devices using TWRP Select MIUI 10 ROM ZIP

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • ثم بعد ذلك يُمكنك الحصول على حِزمة GApps وتثبيتها مع الروم للحصول على خدمات Google الرسمية بشكل منفصل وذلك بعد تحميلها ونقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية والنقر على زر “Add more Zips”.

Install MIUI 10 on Xiaomi Devices using TWRP Select GApps ZIP

  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI الرسمي على هاتفك.

وأخيرًا!

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والاستمتاع بتحديث اندرويد 13 الجديد على هاتف Redmi Note 11T Pro رغم أنه إصدار صيني، ولكن لا تقل أبدًا أننا لم نقم بتحذيرك! وإن كنت مهتم بعملية تحديثات النظام، لدينا أيضًا قائمة مبدئية تضم هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد 13 إذا كنت تريد رؤيتها. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى