تحديث MIUI 12 لأجهزة Redmi Note 7/7S, Note 8 Pro, Poco F1 [تجريبي]

رأينا أن الشركة الصينية شاومي قد قامت بإطلاق تحديث MIUI 12 في أواخر شهر ابريل 2020 الماضي. آن ذاك، هواتف Xiaomi, Redmi التي كانت تدعم تثبيت MIUI 12 التجريبي كانت مخصصة فقط للمستخدم الصيني، ولكن رغم ذلك كان هناك طريقة لتثبيت النظام الجديد على الإصدارات العالمية بواسطة ريكفري TWRP. وبعد ذلك لاحقًا باسبوعين تقريبًا، قامت الشركة بإصدار القائمة الداعمة لتحديث الواجهة الجديد “عالميًا” والتي كانت تحتوي على جميع أجهزة شاومي، ريدمي التي ستحصل على MIUI UI الجديد في الفترة القادمة.

خريطة تحديث MIUI 12 لهواتف شاومي

تحديث MIUI 12 التجريبي لأجهزة ريدمي

وبالنظر إلى الصورة السابقة لموعِد وصول الواجهة الجديدة لهواتف شاومي، تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1 أو Pocophone F1 كان مفترض أن يكون في مرحلةٍ ما أثناء شهر يوليو 2020 القادم بالمزامنة مع إطلاق النظام للدفعة الثانية من هذه الاجهزة. وللتذكير فقط، قامت شاومي بالواقع “بإيقاف” برنامج MIUI التجريبي (Close Beta) للإصدار الجديد واستبدلته ببرنامج Mi Pilot والذي وظيفته هو اختبار تحديثات MIUI 12 الجديدة للإصدارات العالمية وليست الصينية فقط ولكن مع ذلك لعدد قليل من المستخدمين، لذلك ليس الجميع لديه هذه الفرصة.

MIUI 12.0.0

متاح لعدد قليل من المستخدمين

حسنًا، لماذا تحديث شاومي التجريبي متاح فقط لعدد قليل من المستخدمين؟ إجابة هذا السؤال، بما أننا نتحدّث عن إصدار تجريبي، على الأرجح إذًا أنه يحتوي على بعض الأخطاء والتي ربما حتى تكون بوظائف الهاتف الأساسية مثل مكالمات الهاتف أو التصوير مثلا. لذلك، إذا ظهرت إحدى هذه الأخطاء، سيكون التأثير على عدد قليل فقط من المستخدمين والذي يعرفون في الأساس ما يفعلونه وبالتالي يستطيعون التعامل مع مثل هذه الأخطاء.

لذا، تحديث برنامج Mi Pilot قد أصبح متاح بالفعل لهاتف Pocophone F1 منذ أيام وذلك قبل الإصدار المستقر. ولكن إنتظر، ليس بوكو F1 فقط هو مين يحظى بالنسخة التجريبي في الوقت الحالي، وذلك لأن برنامج MIUI 12 التجريبي العالمي قد أصبح متاح أيضًا لمستخدمي هواتف Redmi Note 7 وأيضًا Redmi Note 8 Pro.

ريدمي نوت 7، نوت 8 برو

وبالحديث عن النظام الجديد لهواتف ريدمي نوت 7، وأيضًا ريدمي نوت 8 برو، كلا الهاتفين كان مفترض أن يحصلون على التحديث الأخير في الربع الثالث من عام 2020 (المرحلة الثانية). ولكن مع ذلك، مؤخرًا ظهرت بعض التقارير التي أشارت أن هاتف Redmi Note 8 Pro سيتلقى التحديث قبل ذلك، تحديدًا في نهاية يونيو 2020 الحالي. أما ريدمي نوت 7 والذي لم يتلقى تحديث اندرويد 10 حتى الآن، فا نتوقع أن يتلقى تحديث MIUI 12 بجانب إصدار نظام التشغيل الأخير أثناء الشهر الحالي أيضًا.

برنامج MIUI 12 Pilot (تجريبي)

أما بالحديث عن البرنامج التجريبي الجديد، فكما ذكرنا هو متاح لعدد محدود فقط من المستخدمين لذلك إذا كنت مستخدم لإحدى هذه الهواتف وهي: Poco F1, Redmi Note 7/7S, 7 Pro أو Redmi Note 8 Pro وكذلك كنت مهتم بتجربة التحديث التجريبي (والذي عادةً ما يكون قبل النسخة المستقرة مباشرةً وملائمة للإستخدام اليومي)، فأنصحك إذًا أن تتخذ قرارك سريعًا لأن عدد المقاعد محدود، ومن يصل أولًا هو الذي يستطيع الإنضمام للبرنامج التجريبي.

برنامج MIUI 12 Pilot التجريبي

برنامج MIUI 12 التجريبي لهذه الهواتف قد بدأ اليوم 10 يونيو 2020 وسيستمر حتى يوم 19 يونيو 2020 القادم أي أقل من 10 أيام. لذا، إذا كنت ما زلت تقرأ وتريد الإنضمام، إتجه إذًا إلى صفحة: Pilot Tester – MIUI 12 Global Stable ROM وقم بملئ الإستمارة وتسجيل البيانات اللازمة لتحصل على النظام التجريبي الجديد، علمًا أنك ستحتاج بعض المعلومات الضرورية وهي كالتالي:

  1. رابط عضويتك الحالية في منتديات دعم MIUI.
  2. حساب شاومي الشخصي الخاص بك (Mi ID).
  3. إختيار نوع الهاتف الذي تريد الإنضمام به للبرنامج التجريبي.
  4. نوع الروم الحالي على هاتفك (Mi, IN أو EU).
  5. رابط حسابك على تليجرام (إذا لم يكن لديك ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد).
  6. قم بالتقاط “Screenshot” لخانة (عن الهاتف) بداخل إعدادات النظام وقم برفعها في الإستمارة.
  7. ستحتاج إلى أن تتذكر أول إصدار من MIUI كان على هاتفك أيضًا.