تحديث Android 10 لهاتف Redmi Note 8 [تجريبي صيني، شرح التثبيت]

تقوم شاومي في الوقت الحالي بإطلاق إصدارات اسبوعية من واجهة MIUI 12 المخصصة الأحدث من الشركة حتى الآن لمستخدميها في الصين، تحديدًا كل يوم خميس. وأثناء إعلانها عن إصدار الاسبوع الماضي والذي جاء برقم beta 20.6.11، الشركة نوّهت أيضًا أن تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8 (العادي وليس البرو) قد بدأ إطلاقه في الصين بالفعل.

في نفس الوقت، قامت الشركة الصينية أيضًا بالتأكيد أن هاتف Redmi Note 8 "لن يحظى" بالإصدار التجريبي من تحديث MIUI 12 الجديد وذلك لأنه كان يتم تجهيزه بنفس الوقت لتحديث الاندرويد الأخير. وقد كان، تحديث Android 10.0 للهاتف قد جاء برقم إصدار beta 20.6.17، كما أن التحديث بنفس الإصدار أيضًا قد ذهب لأجهزة Mi CC9e (نفس الهاتف ولكن في السوق الصيني).

ريدمي نوت 8 - اندرويد 10

كل تلك الأحدث المذكورة بالأعلى كانت بالأمس، أما الآن فالوضع قد تغيّر نوعًا ما! يبدو أن الإصدار الرسمي قد تم إطلاقه بالفعل، ولكن بعد ذلك نوّهت شاومي أنها قامت بإيقافه بعد ظهور عِدة أخطاء ومشاكل في إستقرار هذه النسخة من النظام وذلك بعد أن قام عدد من المستخدمين بتثبيته ثم التبليغ عن هذه الأخطاء.

نظام اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8
تحديث Android 10 لهاتف Redmi Note 8 تم إيقافه لوجود أخطاء في النظام (المصدر: شاومي)

الصورة السابقة قد ظهرت في نفس صفحة الإعلان الرسمي عن التحديث الجديد والذي جاء منذ الأمس فقط بإصدار MIUI 12 beta 20.6.18. وكما ترى بالأعلى، نظام اندرويد 10 قد تم إصداره بالفعل لمستخدمي ريدمي نوت 8 في الصين، ولكنه بعد ذلك لاحقًا قد تم إيقافه. الغريب أن شاومي لم تقم بذِكر أي من تلك الأخطاء التي ظهرت في النظام وذلك حتى يكون للمستخدم حرية الإختيار في تثبيت النظام التجريبي أم لا.

شخصيًا أرى أن هذه الأخطاء على الأرجح قد أثرت على وظائف النظام الأساسية بحيث اضطرتها لإيقافه الآن، ويبدو أن هذا الإيقاف سيطول وذلك لأنه بدءًا من الاسبوع القادم 3 يوليو 2020 ستبدأ الشركة في "إيقاف" إطلاق إصدار MIUI 12 التجريبي لجميع أجهزتها في الصين أثناء إحتفال Dragon Boat Festival في الصين.

تحميل نظام اندرويد 10 لهاتف Redmi Note 8

إذا ما صادف أنك ما زلت تقرأ هذه الكلمات حتى الآن، ربما أنك ما زلت تريد تجربة هذا النظام رغم مشاكل الإستقرار التي يحتويها. عمومًا، القرار النهائي لك، ولكنك رغم ذلك يجب أن تعلم أن النظام المرفق تحميله بالأسفل "لا يصلح للإستخدام اليومي" وذلك حسب كلام شاومي. يُمكنك تحميل التحديث التجريبي من الرابط التالي.

وقبل أن تبدأ في خطوات التثبيت المذكورة بالأسفل يجب أن تعلم أنك تقوم بذلك على مسئوليتك بالكامل وأنك تفهم مقدار المجازفة الذي تتخذه هنا لأنه لا يوجد طريقة معروفة للعودة إلى الإصدار المستقر مرة أخرى.
إسم الهاتف Redmi Note 8 - ginkgo
نوع التحديث China Experimental
إصدار الواجهة MIUI 12 v20.6.17
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.27 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 مايو 2020
تاريخ الإصدار الخميس 18 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_GINKGO_20.6.17_10.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام رسمي على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Redmi Note 8 رغم الأخطاء ومشاكل الإستقرار، ولكن لا تقل أبدًا أننا لم نقم بتحذيرك! وإن كنت مهتم بعملية تحديثات النظام، لدينا أيضًا قائمة مبدئية تضم هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد 11 إذا كنت تريد رؤيتها. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.