مشكلة ظهور رسالة هاتفك في خطر أو Congratulations You Won في الاندرويد والايفون!

رسالة ‘CONGRATULATIONS You Have Won’ على الايفون والاندرويد، أو في بعض الأحيان باللغة العربية تظهر كإشعار جديد على الهاتف مفاده رسالة أن هاتفك في خطر أو مبروك لقد ربحت ايفون، او هاتفك يحتوي على فيروسات، أو ما إلى ذلك من الرسائل المزعجة التي تظهر بشكل متكرر وبدون سبب معروف “بالنسبةِ إليك بالطبع”. في الواقع أنك لم تفز بأي شيء، وانما هذا الإشعار عبارة عن رسالة احتيالية غرضها فقط إغراق هاتفك بالإعلانات المزعجة والتي تحاول ان تخدعك للنقر على الإعلانات التي ستظهر لك على الشاشة وذلك سواء على نظام اندرويد أو حتى iOS. وإذا ما صادف أنك قمت بالضغط على إحدى هذه الرسائل، إذًا خطوات مقالة اليوم ستساعدك بالتأكيد على التخلص من هذه الإشعارات المزعجة التي تظهر باستمرار.

شرح إزالة فيروس لقد ربحت ايفون، أو هاتفك في خطر!

هذه الرسائل والإشعارات غالبًا ما تظهر أثناء تصفحك للإنترنت على هاتفك، وعادةً ما تكون بعبارات احتيالية رنانة تشجعك على النقر عليها مثل أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة لتربح بعض الأموال أو الأجهزة الذكية، أو حتى فرصة سفر مجانية لدولةٍ ما! نعم، مبرمج هذه الفيروسات سيحاول جعل كل شيء سهل ورائع ليتمكن في النهاية من إقناعك ان تقوم بالنقر على هذا الإعلان.

فيروس رسالة CONGRATULATIONS You’ve Won’ Virus can be noticed while browsing on the Internet. This is a scam that tricks users by providing false information like if they answer some questions, they will win some prizes. Scammers make everything so easy to trick more and more users.

للأسف، هناك عدد ضخم جدًا من المستخدمين الذي لا يفهمون حقيقية رسائل Scam أو الرسائل الاحتيالية المختلفة والتي تعتبر نوع من أنواع البرمجيات الخبيثة على الاندرويد، وحتى أن بعضها بإمكانه ان ينتهي بك لمشكلة فيروس طلب الفدية وذلك بدايةً من أن يطلب منك شيء بسيط مثل الإجابة على بعض الأسئلة فقط!

congratulations virus

لذا، إذا ما صادف أنك وقعت أسير لهذه المشكلة المزعجة، فلدينا إذًا بالأسفل بعض الخطوات التي ربما تساعدك في التخلص منها نهائيًا، علمًا ان الخطوات المذكورة تاليًا ملائمة على الاندرويد والايفون أيضًا.

هل تعلم أن لدينا شرح لكيفية عمل فيروس للكمبيوتر في دقائق، لغرض التعلُّم والحماية فقط.

مسح رسالة CONGRATULATIONS YOU’VE WON!

تاليًا سنستعرض عليك بعض الطرق التي بعد تنفيذها ستكون تخلصت من هذه الرسائل والإشعارات المزعجة نهائيًا على الأندرويد، كما أننا سنقوم بإرشادك لبعض الخطوات المخصصة للايفون أيضًا.

الطريقة الأولى

  1. أول وأهم خطوة، إزالة تثبيت ملف من جهازك الذكي. ولتفعل ذلك، اذهب إلى الإعدادات > التطبيقات > ابحث عن تطبيق Congratulations You Won، ثم قم بإزالة تثبيته إذا وجدته.
  2. مرة أخرى اذهب إلى الإعدادات > التطبيقات > وابحث عن متصفح الإنترنت الذي تستخدمه باستمرار على هاتفك وليكن تطبيق Chrome. لذا، ابحث عن متصفح كروم > ثم انقر على Force Stop > ثم بعد ذلك اذهب إلى خيار Storage وبعد ذلك Clear Cash & Data وانقر على كلاهما.
    Google Play Store CLEAR CASH Mohamedovic
  3. بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، ببساطة أعِد تشغيل الهاتف، وقم بتشغيل متصفح الإنترنت مرة أخرى وتابع الهاتف لتتأكد من عدم ظهور هذه الإشعارات مرة أخرى.

الطريقة الثانية

في حالة أن الخطوات السابقة لم تقم بحل المشكلة “وهذا احتمال بعيد ولكنه وارد” ستضطر إذًا في هذه الحالة إلى إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع، لذلك أنصحك قبل تنفيذ الخطوات التالية أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لملفات الهاتف لأنك على وشك أن تقوم بمسحها نهائيًا.

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى الخصوصية “Privacy” > ثم قم باختيار ضبط المصنع “Factory Reset“.
  3. سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل وإزالة كل شيء، متضمنة هذه الفيروسات المزعجة أيضًا.

إزالة رسالة هاتفك في خطر من الايفون

هذا القسم من درس اليوم سيكون موجّه لمستخدمي هواتف iPhone أو أجهزة iPad بنظام iOS فقط. ومن هنا ستتمكن من التخلص من رسالة Congratulations You Won أو مبروك لقد ربحت ايفون أو احترس هاتفك في خطر أو يحتوي على فايروس.

الطريقة الأولى

  1. اذهب إلى إعدادات الايفون.
  2. من هنا اذهب إلى متصفح سفاري “Safari“.
  3. الآن انقر على خيار مسح بيانات التصفح “Clear History and Website Data“.
  4. هل انتهيت؟ قم بإغلاق كل شيء وأعِد تشغيل الهاتف.

الطريقة الثانية

في حالة أن الخطوات السابقة لم تقم بحل المشكلة “وهذا احتمال بعيد ” ستضطر إذًا في هذه الحالة إلى إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع، لذلك أنصحك قبل تنفيذ الخطوات التالية أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لملفات الهاتف لأنك على وشك أن تقوم بمسحها نهائيًا.

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى قسم عام “General“.
  3. من هنا قم باختيار مسح جميع البيانات “Erase All Contents“.
  4. سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل وإزالة كل شيء، متضمنة هذه الفيروسات المزعجة أيضًا.

نصائح هامة لحماية هاتفك من هذه الرسائل الفيروسية

  • لا تقم بالضغط أبدًا على الرسائل المنبثقة “Popup” التي تظهر لك بعض الأشياء الرائعة التي غالبًا ما تكون جيدة جدًا لتكون حقيقية! إلا في حالة أنك متأكد أنها من مصدر موثوق بالطبع مثل موقع آبل الرسمي مثلا.
    Congratulations you have won virus
  • تجنّب تحميل أي تطبيقات “لا تعرفها” من مصادر خارجية، واستخدم فقط متاجر التطبيقات الرسمية.
  • يجب أن تتأكد دائمًا من الصلاحيات التي يستخدمها التطبيق قبل الموافقة عليها أو تثبيته.
  • تأكد دائمًا أن جهازك الذكي يعمل بآخر نظام تشغيل رسمي متاح له من الشركة المصنعة.
  • قم بعمل نسخ احتياطية لمحتويات هاتفك باستمرار تحسّبًا لأي شيء طارئ مثل إعادة ضبط المصنع مثلا مثلما فعلنا في الخطوات السابقة.

الخاتمة

لذا، هذا كان شرحنا ليوم لطريقة حل مشكلة ظهور فيروس أو رسالة CONGRATULATIONS YOU’VE WON على الأندرويد أو الايفون. علمًا أن هذه الرسالة ليست بالضرورة أن تكون هي نفسها، ربما تكون لقد ربحت ايفون، أو ربحت هاتف سامسونج S21 الترا مثلا، او احترس هاتفك مليء بالفيروسات، أو جهازك الذكي قد تم اختراقه! جميع هذه الرسائل هي في الواقع من مصدر واحد، وهم أشخاص يحاولون إقناعك بالنقر على هذه الإشعارات حتى يقومون بإغراق هاتفك بالرسائل الشبيهة حتى بدون أن تتصفح الإنترنت مثلما ظهر في تطبيق التقويم في الايفون مثلا. لذلك أنصحك بشِدة ألا تضغط على مثل هذه الإعلانات أبدًا.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.