تطبيق Rootless Pixel Launcher أصبح أخيرًا بمتجر تطبيقات Google Play!

هناك الكثير من تطبيقات الانشر المُخصصة والبديلة للتطبيقات الرسمية بمتجر تطبيقات Play. وعندما يتجه الحديث إلى اللانشرات المخصصة، تطبيقات مثل Nova launcher & Action تعتبر الأفضل بينهم بشكل عام. ولكن كما تعلم، تلك التطبيقات لم تكن الوحيدة على الساحة. هناك تطبيقات أخرى مثل Microsoft launcher, Evie launcher, Lawnchair أو حتى Lean launcher - هناك العديد من تطبيقات اللانشر المخصصة الأخرى والمتاحة بشكل مجاني تمامًا. وبينما نتحدث، هناك العديد من التطبيقات التي تظهر يوميًا هنا وهناك. ولكن هناك أحد التطبيقات الذي قد أثبت وجوده منذ عدة أشهر يُسمى Rootless Pixel Launcher.

هناك العديد من واجهات أندرويد المُخصصة والتي تم بنائها باستخدام شكل ومميزات تطبيق Pixel Launcher الرسمي. ولكن لأصدقك القول، تطبيق Rootless Pixel Launcher كان أول تلك الإصدارات وأفضلهم على الإطلاق خصوصًا أنه لا يحتاج إلى الروت لاستخدامه.

أحدث إصدارات Rootless Pixel Launcher بمتجر Play Store

تطبيق Pixel Launcher المخصص والذي تم تطويره أساسًا بواسطة العضو Amir Zaidi بمجتمع GitHub للمشروعات مفتوحة المصدر تم بنائه باستخدام الكود الخاص بلانشر أندرويد مفتوح المصدر Nexus launcher3 والذي قام بدمجه لاحقًا بذلك الموجود بهاتف Google Pixel. ومُعظم تطبيقات اللانشر من نوع Rootless التي تراها على الإنترنت إن لم تكن جميعها تستخدم لانشر Pixel Rootless كقاعدة أساسية لكافة مميزاتها وخصائصها مع بعض التخصيصات لكل تطبيق منهم.

بينما يحتوي لانشر جوجل بيكسل على كثير من المميزات والخصائص الرائعة، كانت المشكلة الوحيدة به هو عدم توفره بمتجر تطبيقات Play وذلك لأنه يستخدم نفس الإسم الرسمي لحزمة ملفات تطبيقات Google Launcher الأساسي من تطوير Google. واضطر مطوير التطبيق لذلك حتى تستطيع تشغيل مميزات أخرى مثل Google Feed أو ودجت At a glance وذلك بدون أن تحتاج إلى تطبيقات أخرى بجانب اللانشر، وذلك بخلاف تطبيق Nova Launcher مثلا. حسنًا، حتى الآن. في التحديث الأخير للتطبيق، مطور للانشر قد وجد حل لهذه المشكلة مما جعله متاح أخيرًا بشكل رسمي بمتجر تطبيقات أندرويد. وإذا كنت مستخدم لتطبيق Pixel Launcher قبل ذلك، كنت ستضطر إلى متابعة تحديثاته عبر صفحته الرسمية بمجتمع GitHub.

ولكن كما تعرف، هو شئ مزعج جدًا أن تقوم بمتابعة التحديثات الدورية بموقع GitHub. شخصيًا كنت أتابع إصدارات التطبيق على موقع APKMirror بشكل دوري وذلك بما أنه يستخدم ميزة Pushbullet وهي شبيهه بإشعارات التحديث لتطبيقات Play Store.

تحميل تطبيق Rootless Pixel Launcher

.

Rootless Launcher
Price: Free

بمجرد أن تقوم بتحميل وتثبيت تطبيق بيكسل روتليس لانشر من متجر تطبيقات Play، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتثبيت تطبيق آخر يُسمى  Rootless Pixel Bridge. والفرق بين هذا الإصدار وإصدارات اللانشر الأخرى هو أنه ملائم لأي تطبيق لانشر آخر بجانب أنه مفتوح المصدر. مما يعني أن كافة مطوري تطبيقات اللانشر الأخرى يُمكنك دعم نفس الميزة في التطبيقات المطورة من قِبلهم.

شئ آخر جدير بالذكر، وهو في حالة أنك كنت تستخدم الإصدارات الأقدم من موقع GitHub، وأردت الإنتقال إلى الإصدار الرسمي المذكور في هذا الموضوع للحصول على تحديثات التطبيق بمجرد توفرها، يجب أن تعرف إذًا أنك ستفقد كافة الإعدادات والتخصيصات في التطبيق الحالي على هاتفك لأنك ستقوم بتنصيبه من جديد.

اترك رد