شرح: تحميل وتثبيت Google Pixel 3 Launcher على جميع هواتف أندرويد

قبل أن تقوم Google بإطلاق الإصدار الأول من هاتفها الذكي Google Pixel، كان هناك الواجهة الرسمية الخاصة بها وكانت تُسمى Google Now Launcher وكانت بدون أي خواص مميزة بخلاف تلك التي يريدها مُعظم مستخدمي الهواتف وهي ميزة Google Now pane وهي خدمة تغذية تلقائية لأخبار المجالات التي تتابعها ولكن بدون أن تحتاج إلى تحميل أو تشغيل تطبيق بعينه وإنما كانت مدمجة باللانشر ويُمكنك الوصول إليها بمجرد السحب من اليسار إلى اليمين. وبعد ذلك، الإصدار الأول من Pixel Launcher والذي رأيناه للمرة الأولى مع الإصدار الأول كذلك من Google Pixel وأيضًا Pixel XL والذي قام بتحول ملحوظ في واجهات أندرويد المخصصة بشكل عام. الزر أو الأيقونة الخاصة بدرج التطبيقات قد اختفت وتم حذفها بالعديد من تطبيقات اللانشر منذ ذلك الوقت. ومع التحديث الجديد للواجهة بهاتف Google Pixel 2 - شريط بحث Google بواجهة اللانشر الرئيسية أصبح بالأسفل.

لانشر هاتف Google Pixel 2

الآن، يبدو أن هاتف Google Pixel 3 قد يأتي مع تغيير جديد سنراه بالأسفل في الإصدار الأحدث من Pixel Launcher. طبقًا للنتائج الأخيرة بواسطة العضو paphonb من منتدى XDA للمطورين في الإصدار الرسمي الأخير Pixel 3 Launcher أن شريط بحث Google أو Search Bar قد تم "فصله" إلى فقاعتين وأصبح من جزئين منفصلين. لذلك، عضو XDA قام بدمج هذه التغييرات بداخل تطبيق Rootless Google Pixel 2 Launcher الذي تحدثنا عنه من قبل والذي لا يتطلب الروت لتثبيته كما قرأت بإسمه. وهذا اللانشر على الأرجح أنه سيكون لانشر هاتف Google Pixel 3 الرسمي القادم، ولكنك بفضل مطور XDA يُمكنه تحميله الآن وتثبيته وتجربته على هاتفك الأندرويد أيًا كان نوعه وإصداره.

لانشر هاتف Google Pixel 3

الجزء المنفصل لويدجت بحث Google بالأسفل بتضمن أيقونة المايكروفون الخاصة بمُساعد Google الصوتي طبعًا بجانب مكان البحث المعتاد. ومن التقارير التي قرأناها مؤخرًا أن Google ستقوم بتقديم تحديث جديد للغة تصميم ماتيريال ديزاين والتي ستأتي بإسم Material Design 2.0 وعلى الأرجح أنها ستقوم بالإعلان عنها بمؤتمر Google I/O 2018 بالعام الجاري. الآن نحن لا نقول أن هذا التغيير البسيط في تصميم شريط البحث سيكون جزء من تحديث ماتيريال ديزاين الجديد، لكنه يُمكن أن يكون كذلك، في نهاية المطاف نحن نتحدث عن مجرد تكهنات. التصميم الأصلي الخاصة بالإصدار الأول من لانشر Goolge Pixel قد تم أيضًا تسريبه قبل إطلاق Google لهاتفها الذكي الأول. وبعد ذلك نفس الشئ تكرر أيضًا مع اللانشر الخاص بهاتف Google Pixel 2. وفي المرتين، الإصدارين من لانشر Google Pixel قد أصبحوا متاحين للتحميل أيضًا بفضل أعضاء XDA وهم paphonb وكذلك AmirZ. لذلك ان تكون مفاجأة إذا ما كان هذا هو لتصميم الرسمي لتطبيق Google Pixel 3 Launcher.

تغيير آخر ربما تلاحظه بصفحة Google Now، وهو أن شري البحث قد تم نقله للأعلى وقائمة الأيقونات أصبحت بجانبه. تطبيق Pixel 3 Launcher هو إصدار مُعدل من تطبيق Rootless Pixel Launcher الذي يأتي بإصدار v5.2.0. ورغم ذلك، الإصدار الحالي لن يأتي بشريط البحث المفصول لقطعتين كما ذكرنا بالأعلى وسيتوجب عليك البحث عنه في خيارات التطبيق لتفعيله. ولتثبيت إصدار لانشر بيكسل 3 ستحتاج أولًا إلى إزالة تثبيت وحذف أي إصدارات أقدم من تطبيق لانشر Google Pixel قمت بتثبيته على هاتفك من قبل وذلك لمنع أي تعارضين بين الإصدارين. ستحتاج أيضًا إلى أن يعمل هاتفك بنظام تشغيل Android 6.0 Marshmallow أو أعلى.

تطبيق Google Pixel 3 Launcher

تحميل تطبيق Google Pixel 3 Launcher

.

Google Drive | MEGA NZ | AndroidFileHost

إقرأ أيضًا:

تفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

إذا كانت هذه المرة الأولى التي تقوم بتثبيت تطبيق APK من خارج متجر تطبيقات Play الرسمي، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى حتى تستطيع تثبيت لانشر بيكسل 3. ولتفعل ذلك، توجه إلى إعدادات الهاتف وابحث عن خيارات الخصوصية والأمان أو Settings > Security ثم قم بتفعيل خيار Unknown sources. أما بالنسبة للهواتف الذكية ذات الواجهات كثيرة التخصيص مثل هواتف شاومي مع واجهتة MIUI على الأرجح أن مسار الخيار سيكون مختلف عن هذا المذكور أخيرًا. وغالبًا ما سيكون مختلف أيضًا مع هواتف هواوي بواجهة EMUI وأجهزة سامسونج كذلك مع واجهة TouchWiz. الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo أو أعلى ستحتاج إلى إعطاء الصلاحية لكل تطبيق يتم تثبيته من خارج المتجر بشكل منفصل. وسنرشدك كيف تفعل ذلك خلال الخطوات القادمة في حالة أن هاتفك يعمل بنظام أندرويد أوريو.

شرح كيفية تثبيت تطبيق Google Pixel 3 Launcher للحصول على شريط البحث الجديد

  • قم بتحميل تطبيق Pixel 3 Launcher APK والمرفق روابطه عبر قسم التحميل بالأعلى.
  • بالضغط على إشعار انتهاء التحميل، قم بتثبيت تطبيق لانشر بيكسل 3 الذي قمت بتحميله.
  • في حالة أن هاتفك يعمل بنظام Android 8.0 Oreo أو أعلى، الآن سيطلب نظام منك أن تمنح صلاحية تثبيت تطبيقات APK للمتصفح الذي قمت بتحميل التطبيق من خلاله. وبدلًا من ذلك، يُمكنك بمجرد انتهاء التحميل تشغيل أي متصفح لملفات الهاتف والتوجه إلى مجلد تحميل الملفات والذي على الأرجح سيكون بإسم Downloads بذاكرة الهاتف الداخلية ثم قم بالضغط على التطبيق لتثبيته. متصفح الملفات الآن سيكون التطبيق الذي سيحتاج لتلك الصلاحيات.
  • الآن قم بالضغط على INSTALL لتثبيت التطبيق ثم قم بالضغط على DONE بمجرد انتهائه.
  • الآن وبعد أن قمت بتثبيت لانشر بيكسل 3 على هاتفك، ستلاحظ أن شريط البحث في واجهة الهاتف الرئيسية لا يزال بنفس شكله القديم. الآن قم بالضغط مطولًا على أي مساحة فارغة بواجهة الهاتف الرئيسية ثم توجه إلى الإعدادات أو Settings.
  • بقائمة إعدادات اللانشر، قم بالذهاب إلى Customizations ثم قم بتفعيل خيار New search bar style والذي ستجده بالأسفل.
  • الآن عُد مرة اخرى إلى واجهة الهاتف الرئيسية لتجد التصميم الجديد لشريط بحث Google والموجود حصريًا فقط في تطبيق Pixel 3 Launcher.

المصدر: XDA - مصدر الصور: Vivek

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد