أدوات

تحميل Samsung Firmware Downloader: تنزيل تحديثات سامسونج الرسمية مباشرةً!

أداة Samsung Firmware Downloader هي عبارة عن برنامج جديد موجه لمستخدمي هواتف سامسونج. على الأرجح أنك التقطت ذلك بمجرد قرائتك للإسم، أداة سامسونج فيرموير داونلودر تسمح للمستخدمين بتحميل رومات أو تحديثات سامسونج الرسمية بمجرد صدورها، لأي من إصدارات هاتفك في أي مكان في العالم. الأداة تعتبر فعّالة جدًا، وحتى أكثر فعَّالية من الأدوات الأخرى التي ربما تستطيع تأدية نفس الوظيفة ولكن مع بعض السلبيات.

أدوات مثل SamFirm أو Frija يعيبهم دعمهم لنظام ويندوز فقط بجانب عدم تحديثهما منذ فترة طويلة، وأيضًا أداة Samloader والتي من رأيي الشخصي رائعة جدًا، ولكنها رغم ذلك غير موجهة للمبتدئين بسبب خطوات تشغيلها المعقدة بواسطة سطور أوامر CMD! لذا، نعم، الآن لدينا أداة سهلة، صغيرة، مفتوحة المصدر، بإمكانها تحميل نظام سامسونج الرسمي على الويندوز، الماك، لينكس، وحتى اندرويد!

ما هي أداة Samsung Firmware Downloader

أداة Samsung Firmware Downloader
محاولة تحميل الروم الرسمي لهاتف Galaxy A51 برقم إصدار SM-A515F في مصر عبر أداة Samsung Firmware Downloader

في الواقع أن أداة Samsung Firmware Downloader التي نتحدث عنها اليوم قد تم بنائها كليًا على أداة Samloader التي تحدثنا عنها منذ فترة، ولكن قد تم تحسينها بحيث أصبحت بواجهة رسومية وأزرار تستطيع التعامل معها ولن تحتاج إلى الخطوات المعقدة لاستخدام نافذة الأوامر على الويندوز أو خاصية Terminal على الماك والاندرويد لتستطيع تحميل الروم الرسمي لهاتفك. بطبيعة الحال، كون أنها مبنية على أداة سام لودر، فهي أيضًا مفتوحة المصدر ويمكنك إذا كنت على قدر من المعرفة أن تقوم بالتعديل عليها وإضافة الخواص التي تراها مناسبة عبر منصة GitHub للمطورين.

لماذا قد أحتاج لتحميل روم رسمي لهاتف سامسونج؟!

هناك العديد من الأسباب التي تحتاج من أجلها أن تحتفظ بنسخة من تحديث النظام الرسمي الأخير لهاتفك لديك على الكمبيوتر، وبخلاف أن هاتفك ربما يحتاج إلى تحديثه إلى آخر إصدار وعدم وصول إشعار بالتحديث الرسمي الأخير المتوفر له لسببٍ ما، ستحتاج أيضًا إلى تحميل النظام الرسمي الخاص بهاتفك من سامسونج في حالة أنك أردت عمل روت باستخدام Magisk.

أداة Samsung Firmware Downloader للاندرويد
إصدار أداة Samsung Firmware Downloader للاندرويد

ربما تريد أيضًا أن تقوم بعمل بعض التعديلات مثل تثبيت رومات معدلة وأردت “كخطوة احتياطية” أن يكون لديك نظام المصنع الخاص لك لاسترجاع الهاتف إلى حالته مرة أخرى في حالة أنك قمت بتنفيذ خطوةٍ ما بشكل خاطئ! أو ربما أردت أن تقوم بتحميل الروم الرسمي الخاص بهاتف آخر لسحب الخلفيات الرسمية الخاصة به، أو مجرد ملف apk مثلا. لذا، تعددت الأسباب، ولكن النهاية أن فكرة وجود أداة للحصول على الروم الرسمي لهاتفك بأي وقتٍ شيء مهم.

تحميل Samsung Firmware Downloader

بفضل شعبية وكثرة هواتف سامسونج الذكية، أصبحت هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بإمكانية الحصول على أي إصدار، أو أحدث إصدارات نظام اندرويد الرسمي لهاتفك من إصدارات Galaxy، ولكنك رغم ذلك ستجد أن هذه الخيارات تضائلت جدًا إلى وضعت شرط سرعة التحميل العالية في تحميل الروم الرسمي لهاتفك، خصوصًا إذا كانت سرعة الإنترنت لديك تسمح بذلك.

معظم منصّات تحميل رومات سامسونج الرسمية مثل SamMobile أو SamFrew ربما تسمح لك بالتحميل بشكل مجاني، ولكنها عادةً ما تكون بطيئة للغاية إذا كنت تستخدم الخطة المجانية. نعم، لديهم خطط مدفوعة لتستطيع التحميل بسرعتك الكاملة، ولا ألومهم على ذلك إن كنت تسألني لأن مصاريف استضافة هذه الملفات على خوادهم باهظة جدًا.

لذا، ستكون لديك خيارات لأدوات أخرى مثلما ذكرنا من قبل مثل SamFirm أو Frija أو Samloader – ولكن لكل منهم بعض النِقاط السلبية. وبالتالي، من رأيي أن أداة Samsung Firmware Downloader هي أفضل خيار متوفر لك الآن، خاصةً أنها داعمة للعمل على جميع منصات التشغيل.

اسم الأداة Samsung Firmware Downloader
رقم الإصدار 0.3.2
حجم الأداة متغير حسب نظام التشغيل
النظام Windows, macOS, Linux, Android
المبرمج Zachary

روابط التحميل الخاصة بالأداة لجميع أنظمة التشغيل:

خطوات تحميل نظام سامسونج الرسمي

مثل الأدوات الخاصة بتحميل الرومات الرسمية الأخرى، ستحتاج بتنفيذ بعض الخطوات البسيطة لتحصل على الروم الرسمي الذي تريده. ولكن مع ذلك، إذا ما صادف أنك لم تتعامل مع مثل هذه الأدوات من قبل، فهناك بعض الخطوات المذكورة تاليًا، قم بتنفيذها بعناية:

  1. قم بتحميل أداة Samsung Firmware Downloader، ثم ثبِّتها على الكمبيوتر او الموبايل.
  2. قم بتشغيل الأداة.
  3. بمجرد تشغيل الأداة، ستجد أن هناك ثلاثة أقسام بالأعلى وهم كالتالي:
    • قسم Downloader
    • قسم Decrypter
    • قسم History
  4. من هنا اذهب إلى قسم Downloader وقم بإدخال المعلومات التالية:
    • في خانة Model رقم إصدار هاتفك السامسونج (كمثال SM-A515F)
    • في خانة Region قم بإدخال كود CSC (مصر EGY كمثال)
  5. بعد كتابة المعلومات الضرورية، من الأعلى انقر على زر Check For Update. على الفور ستجد أن الأداة قد وضعت في خانة Firmware رقم إصدار آخر نظام رسمي متوفر لهاتفك، وبالأسفل ستجد إصدار النظام نفسه: اندرويد 10 أو اندرويد 11 مثلا.
  6. الآن، من الأعلى مرة أخرى انقر على زر Download لبدء تحميل الروم الرسمي الخاص بهاتفك.
  7. هل انتهيت من التحميل، الآن ستحتاج لخطوة فك تشفير الملف الذي قمت بتحميله، ويُمكنك فعل ذلك بواسطة Decrypter بجانب قسم Downloader بالأعلى.
  8. وانتهينا! أنت الآن حصلت آخر تحديث رسمي متوفر لهاتف من Samsung، وكل ما عليك فعله الآن هو استخدام هذا الملف، والذهاب إلى شرح تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج باستخدام Odin.

الخاتمة

لذا، هذا كان درسنا اليوم لشرح استخدام أداة Samsung Firmware Downloader لتحميل أحدث إصدارات رومات أجهزة سامسونج الرسمية من خوادم الشركة مباشرةً على الويندوز، الماك، أو حتى لينوكس والاندرويد. وفي حالة أنك واجهت أي صعوبة أو قرأت خطوة ولم تفهمها بشكل صحيح، قم إذًا بترك تعليق لنا بالأسفل وسنقوم بالرد عليك بمجرد رؤيته.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بارك الله في عمرك وزادك علم
    جهاز note 10 pluse sm-n 975 f -ds اشترته وكان معمول له رووت وحملت له android 11
    المشكله
    لا يجري اتصالات رغم التعرف على الشريحه
    ودائما تظهر رسالة unrigister رغم قوة الشبكه

    اذا تكرمت ما الحل
    رقم الواتس 01006399252 مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى