سامسونج ربما تقوم بتحديث Galaxy S7 رسميًا إلى Android Pie, One UI!

هاتف سامسونج جالكسي S7 أصبح الآن بعمر ثلاثة أعوام (نعم قد تم إطلاقه في فبراير 2016). وبينما ثلاثة أعوام لا تبدو مدة كبيرة، إلا أنها كذلك بالفعل بالنسبةِ إلى الهواتف الذكية بوقتنا الحالي. معظم مصنعي الهواتف دائمًا ما يلتزمون بتحديثات النظام الرسمية لمدة عاملين منذ إطلاق الهاتف، نحن نتحدّث هنا عن إصدارين للنظام بخلاف الحالي والذي عادةً ما يستغرق مدة طويلة ويصل إلى الهاتف القديم في آخر المدة.

تحديث Android 9.0.0 الرسمي لهاتف Galaxy S7

ورغم ذلك، قامت جوجل مؤخرًا بإطلاق تحديث Android 10 Q التجريبي لأجهزة Google Pixel الأولى والتي قد تم إطلاقها كذلك في 2016. ومؤخرًا، وردتنا بعض التقارير التي تشير أن العملاقة الكورية ربما ستقوم باتباع نفس الخطى وتمنح هاتف Galaxy S7 تحديث One UI الرسمي بنظام Android 9.0 Pie علمًا أن الهاتف قد تلقى بالفعل تحديث Android Nougat وكذلك تحديث Android Oreo وذلك لأنه قد جاء بنظام Android Marshmallow من الصندوق.

وطبقًا للتقرير الأخير في صفحة منتجات Wi-Fi Alliance، سامسونج قد قامت بالفعل بإضافة تسجيل جديد لهاتف Galaxy S7 برقم إصدار SM-G930F ودعمه لنظام Android Pie الأخير. هذا الأمر مثير للإهتمام إذا كنت تسألني وذلك لأن سامسونج لم تصرّح رسميًا أبدًا بشأن هذا التحديث. جميع هواتف جالكسي النهاردة من قبل وحتى وقتنا الحالي تلقّت "فقط" تحديثين رئيسيين للنظام وبعد ذلك التحديثات الأمنية المعتادة بشكل شهري، ثم بشكل ربع سنوي وذلك حتى يتوقف دعم التحديثات تمامًا.

ولكن ما جعلنا نشك أيضًا في حقيقة هذا الأمر، هو أن سامسونج لم تقم بإضافة أو تحديث صفحة FOTA test بإضافة أي تفاصيل عن تحديث اندرويد 9.0 باي لهاتف جالكسي S7 وآخر تحديث كان اندرويد اوريو. صفحة FOTA هي صفحة سامسونج لتحديثات OTA النظام الهوائية لأجهزتها ودائمًا ما تضع بها إصدارات النظام الجديدة حتى الإختبارية منها. وهي طريقة جيدة للتأكد إذا ما كانت الشركة تقوم بتجربة إصدار جديد من النظام على هاتفٍ ما.

بطبيعة الحال هو شئ غريب جدًا أن سامسونج تقوم باختبار التحديث الأخير لهاتف Galaxy S7، ولكن في حالة أنك قررت إطلاقه رسميًا فعلا، سيكون شئ مرحب به جدًا من جانب جميع مستخدميها حتى هؤلاء الذين يمتلكون هواتف أخرى. الغريب أنه لا يوجد أي أخبار تشير أن هاتف Galaxy S7 Edge سيتلقّى هذا التحديث، ولكن في حالة أن إصدار S7 العادي قد تم تحديثه فلا أرى مانع أبدًا أن يتلقى إصدار Edge التحديث أيضًا.

على كلٍ، هناك طريقة رائعة أخرى لتجربة نظام Android 9.0 Pie لهاتف Galaxy S7 وذلك من خلال تثبيت روم One UI لهاتف جالكسي S7 التي تحدثنا عنها منذ فترة ليست بالطويلة وذلك لأنها روم معدلة من تحديث Android Pie الرسمي لهاتف Galaxy Note FE.

المصدر XDA-Developers

اترك رد