تحديث Android 10.0 الرسمي لهواتف Sony Xperia [قائمة رسمية مُتجددة]

إذا كنت لا تعرف، سوني واحدة من أكبر المشاركين في مشروع نظام اندرويد مفتوح المصدر (AOSP)، مما يعني أن العملاقة اليابانية بالتالي ستكون من أول الشركات التي تقوم بإرسال تحديث النظام الجديد إلى أجهزتها بمجرد إطلاقه رسميًا، أي بعد اجهزة Google Pixel مباشرةً. في الواقع أن شركة Sony لا تقم بصنع الكثير من الهواتف الذكية وإطلاقها سنويًا، مما يجعل عملية تحديث أجهزة Xperia إلى نظام اندرويد 10 سهلة وغير معقدة مثل بقية الشركات.

ولكن رغم ذلك، هذا لا يعني أن إطلاق تحديث اندرويد 10 لهواتف سوني عملية بسيطة، وذلك لأن الشركة تقوم بذلك منذ بداية 2020 حتى الآن، ولم تنتهي من تحديث جميع هواتفها إلى نظام Android Q حتى الآن.

اندرويد 10

تحديث اندرويد 10 لهواتف سوني إكسبيريا

في الإصدار التجريبي للنظام بالنسبةِ إلى سوني، الشِركة قد قامت بالفعل بدعم هاتف Xperia XZ3 لإمكانية تجربة النظام الجديد، وهذا كان شئ مثير للإهتمام لأن سوني آن ذاك لم تقم باختيار هاتف Xperia 1 (الإصدار الرائد الأحدث) وذلك بسبب أنه كان غير جاهز للنظام الجديد، أعتقد ذلك!

هواتف سوني الأحدث حتى الآن هم  Xperia 10 وأيضًا Xperia 10 Plus، كما أنهما على الأرجح أخر أجهزة من الشركة اليابانية قد حصلوا على نظام تشغيل اندرويد 10 الرسمي المستقر، وقد جاء النظام الجديد لهما بعد أن حصل عليه معظم هواتف سوني الأخرى وذلك في أواخر عام 2019 الماضي.

لذا، القائمة التالية تحتوي على أجهزة Sony Xperia التي قد تلقت تحديث Android 10.0 بإصدار رسمي مستقر:

ومما أرى، لا يبدو أن سوني تنوي إطلاق تحديث اندرويد 10 لأي اجهزة إكسبيريا أخرى، ليس حتى لهاتف Xperia L4 والذي قد تم إطلاقه مؤخرًا مع نظام اندرويد 9.0 من الصندوق. ولكن مع قرب إطلاق تحديث اندرويد 11 لأجهزة سوني، مستخدمي جميع اجهزة سوني الحاليين سيحظوا بتجربة النظام الجديد بعد إطلاقه لهواتف جوجل بيكسل بفترة بسيطة. أجهزة مثل Xperia 1 II وكذلك Xperia 10 II مؤكد أنهم سيتلقوا نظام Android 11 R القادم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.