تحديث Android 10.0 الرسمي لهواتف Sony Xperia [قائمة رسمية مُتجددة]

أطلقت جوجل إصدارها الأحدث من نظام اندرويد والذي جاء مخالفًا لجميع الإصدارات السابقة التي اعتادنا على تسميتها بأسماء الحلوى، إلى أن الإصدار جديد جاء فقط برقمه وهو: أندرويد 10 ذلك منذ عِدة أشهر، أغسطس 2019 على وجه التحديد. بينما نتحدّث، هناك بعض الهواتف بالفعل التي تعمل حاليًا بنظام تشغيل Android 10، كما أن البعض الآخر قد أعلن عن القائمة الرسمية للهواتف التي ستحصل على التحديث قريبًا. والآن، الشركة اليابانية أعلنت مؤخرًا عن الخريطة الزمنية لتحديث اندرويد العاشر لهواتف سوني إكسبيريا بعام 2019 وأثناء عام 2020 القادم.

اندرويد 10

تحديث اندرويد 10 لهواتف سوني إكسبيريا

وطبقًا للقائمة الرسمية التي تم الإعلان عنها بواسطة الشركة، هناك ثمانية هواتف من Sony تم تأكيد تلقيهم تحديث اندرويد القادم والأخير. والقائمة الرسمية (المؤكد حصولها على نظام Android 10) كالتالي:

  • سوني إكسبيريا 1
  • سوني إكسبيريا 5
  • سوني إكسبيريا 10 & 10 بلس
  • سوني إكسبيريا XZ2
  • سوني إكسبيريا XZ2 كومباكت
  • سوني إكسبيريا XZ2 بريميوم
  • سوني إكسبيريا XZ3
بين القائمة السابقة، أول الهاتف التي ستتلقى النظام الجديد هما سوني إكسبيريا 1، وكذلك إكسبيريا 5 وذلك في مرحلةٍ ما أثناء شهر ديسمبر 2019 القادم.

في الإصدار التجريبي للنظام بالنسبةِ إلى سوني، الشِركة قد قامت بالفعل بدعم هاتف Xperia XZ3 لإمكانية تجربة النظام الجديد، وهذا كان شئ مثير للإهتمام لأن سوني آن ذاك لم تقم باختيار هاتف Xperia 1 (الإصدار الرائد الأحدث) وذلك بسبب أنه كان غير جاهز للنظام الجديد، أعتقد ذلك!

الجدير بالذكر أننا لم نرى حتى الآن أي إصدارات تجريبة من نظام اندرويد 10 لهواتف أخرى من سوني، ولم تقم حتى الآن أيضًا بإطلاق أي إصدارات مستقرة رغم أن الإصدار التجريبي متاح لهاتف XZ3 منذ الإطلاق الأول للنسخة التجريبية الأولى من النظام، وذلك لأن الشِركة قد اتخذت مسار مختلف عن الذي قد خططت له من البداية.

القائمة الأولى من هواتف سوني المنتظرة لنظام اندرويد 10 القادم كانت في الأساس موجّهة للمستخدم الياباني فقط، أما الإصدارات العالمية، وبعد ذلك صرّحت سوني عن القائمة العالمية التي ستتلقى النظام القادم وهي تلك المذكورة هنا. شخصيًا لا أعلم سبب أن هواتف مثل Xperia XZ1 لم يتم دعمها من سوني في هذه القائمة، ولكن ربما يتم إضافتها في الفترة القادمة، فهي ليست نهائية على كل حال.

ومن جهة أخرى، وردت بعض التقارير بواسطة قاعدة بيانات Google للهواتف الجديدة أن هناك إصدار جديد من سوني ينتظر التحديث وهو Xperia 1 Professional Edition والذي يأتي برقم إصدار J9150 وذو حجم شاشة 6.5 سيحصل أيضًا على النظام الجديد، ولكن بدون تأكيد من سوني حتى الآن. الهاتف كما يبدو يأتي بنظام Android 9.0 ويأتي مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وكذلك 128 جيجابايت للذاكرة التخزينية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.