تحديث Android 11 لهواتف Sony XPERIA: أجهزة سوني بنظام اندرويد 11

كون أنها شِركة تمتلك عدد قليل من الهواتف الذكية لدعمها، العملاقة اليابانية سوني عادةً ما تكون من أسرع، وأول الهواتف التي تقوم بإطلاق تحديثات اندرويد الرئيسية لأجهزتها الذكية. في الواقع أن سوني تشارك بالفعل في تطوير مشروع AOSP (مشروع نظام اندرويد مفتوح المصدر)، لذا الشركة تلعب جزء أساسي في عملية إطلاق تحديثات نظام اندرويد الرسمية من وقتٍ لآخر. نظام اندرويد 10 بنسخته المستقرة كمثال قد ظهرت للمرة الأولى في ديسمبر 2019 الماضي وذلك بعد ثلاثة أشهر من حصول هواتف Google Pixel عليها. الشركة قد قامت بالفعل بتحديث معظم أجهزة إكسبريا إلى النظام الأخير، رغم أن هواتف مثل إكسبريا 10 وأيضًا 10 بلس ما زالوا ينتظرون وصوله. والآن، أصبح الإهتمام مُنصب على إصدار النظام القادم، نظام اندرويد 11.

سوني | تحديث اندرويد 11

الشركةSony
واجهة المستخدمAOSP
النظامAndroid 11.0
موعِد الإصدارديسمبر 2020

شركة Google ينبغي أن تقوم بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام تشغيل Android 11 في مرحلةٍ ما أثناء مايو 2020 القادم، وذلك كما نعتاد كل عام في نفس الوقت. وبما أن سوني كانت متواجدة ضمن برنامج Android Q التجريبي في العام الماضي، لذلك ليس هناك من شك أن سوني ستكون متواجدة هذا العام أيضًا بواسطة دعم هاتفين على لأقل لإصدار اندرويد 11 التجريبي للمطورين.

أجهزة Sony الداعمة لنظام Android 11

كما ذكرنا بالأعلى، سوني في الأساس ليس لديها عدد كبير من هواتف اندرويد الذكية في الوقت الحالي، وبالتالي هذا يتركنا مع عدد قليل للغاية من هواتف اكسبريا التي ستتلقى تحديث اندرويد 11 القادم. وبما أن سياسة سوني لتحديثات اندرويد الرسمية تشمل دعم أجهزتها بإصدارين رئيسيين من النظام (بخلاف ذلك الذي تأتي به هذه الأجهزة من الصندوق)، تاليًا قائمة صغيرة بهواتف Xperia التي نتوقع حصولها على إصدار Android 11 القادم:

  • هاتف Sony Xperia 1 II
  • هاتف Sony Xperia 10 II
  • هاتف Sony Xperia 1
  • هاتف Sony Xperia 5

لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لإحدى الهواتف السابقة، ينبغي ألا تقلق إذًا لأن وصول نظام Android 11 R القادم مؤكد لهاتفك. أما بالنسبة لبعض هواتف سوني “الأقدم” من هذه القائمة مثل Xperia 10 أو Xperia 10 Plus بالإضافة إلى Xperia L4 أو أجهزة سوني عمومًا التي جائت مع نظام Android Pie من الصندوق، يجب ألا تأمل كثيرًا بوصول نظام اندرويد القادم لهذه الهواتف.

يجب أن تعلم أيضًا أن القائمة السابقة غير نهائية، وذلك بخلاف أنها غير رسمية أيضًا وذلك لأنه على الأرجح أن سوني ستقوم بالإعلان عن إصدار أو إصدارين من الهواتف الجديدة قبل نهاية عام 2020، لذلك غالبًا ما سيأتون مع نظام اندرويد 10 من الصندوق، وبطبيعة الحال سيكونوا ضمن أول الهواتف الحاصلة على نظام Android 11 القادم رسميًا من سوني وسيتم إضافتهم لهذه القائمة.

متى ستحصل هواتف سوني على اندرويد 11؟

السؤال الصحيح هنا، متى ستقوم Google بإطلاق النسخة المستقرة من نظام اندرويد القادم؟ حسنًا، ذلك على الأرجح سيكون في منتصف أو أواخر الربع الثالث من عام 2020 (شهر أغسطس أو سبتمبر)، وذلك مثلما رأينا مع نظام Android 9.0 وأيضًا Android 10.0. وبالتالي، بشكل شِبه مؤكد، تحديث اندرويد 11 لهواتف سوني ربما يبدأ في الربع الأخير من عام 2020، مثلما حدث من إصدار النظام السابق. ورغم كل ما سبق، يجب أن تعلم أن جميع المعلومات المذكورة في هذه الصفحة “ليست رسمية على الإطلاق” ولكنها مجرد تكهّنات إعتمادًا على معرفتنا لسياسات الشركة اليابانية فيما يخص تحديثات اندرويد الرسمية. ولكن مع ذلك، في حالة توفر أي معلومات رسمية، سنقوم بالطبع بإضافتها هنا.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.