تطبيقات أندرويد

تحميل تطبيق Stack Scanner: المسح الضوئي وتحويل الملفات إلى PDF من Google!

تنزيل برنامج Stack Scanner من برمجة Google لمسح الملفات والتحويل إلى PDF. ملف الـ PDF بشكل عام، أو الاختصار لجملة Portable document format، هي عبارة عن ملفات تم إنشائها في الأساس من Adobe، تشبه بعض الشيء ملفات الوورد، فهي ملفات يمكنك إضافة صور، نصوص، فيديوهات بغرض عرضها على مجموعة من الأشخاص على هيئة كتاب الكتروني، ولكن تختلف عنها في عدم إمكانية التعديل. وهناك برنامج يمكنك تحميله على حاسوبك من هذه الشركة يسمى بـ Adobe Acrobat  pro، مخصص لتلك الملفات، يمكنك من خلاله التعديل عليها، إنشاءها، عرضها، تشفيرها، الدمج بين مجموعة منهم بملف واحد. كما يمكنك تحويل تلك الملفات إلى صيغ أخرى كـ Word, Jpg, PPT وامتدادات أخرى غيرهم.

وكما ذكرنا بالأعلى، الغرض الأساسي من إنشاء هذه الملفات هو تصميم كتاب الكتروني لعرض محتوى معين، والتخلص من الأوراق الكثيرة والطباعة وغيرها، فأصبحنا الأن نقوم باستخدام تلك الصيغة من الملفات في الكثير من الأمور، منها القيام بالأعمال، أو فيما يخص الدراسة وخاصًة الكُتب التعليمية، فالأغلب الأن بغرض التسهيل وتوفير الوقت يقوم باستخدام هذه الملفات بدلًا من الأوراق. ولعرضها، هناك العديد من الوسائل، أهمها التي ذكرناها بالأعلى، أو تطبيق Foxit PDF المُخصص لأنظمة الأندرويد.
فماذا إن كان لديك مجموعة من الأوراق وتريد تحويلها إلى ملف جامع لهم بصيغة بي دي اف؟، فماذا سوف تفعل؟، دعني أُخبرك، إذا كان لديك صورة لتلك الأوراق بالفعل على هاتفك، فعليك قراءة دليل “أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى PDF | وأيضًا تحويل PDF إلى الصور على الاندرويد“، وهذه الطريقة غير مُرشحة، أما عن الطريقة الثانية، فهي عن طريق برامج المسح الضوئي، وهي عبارة عن برامج تقوم بتحويل صور أوراقك إلى صور أكثر وضوحًا بما فيها من نصوص، ثم يمكنك جمعها بملف PDF، لتحويل الوثيقة التي تقوم بتصويرها من ورقية إلى إلكترونية. وهناك الكثير من التطبيقات المعروفة للقيام بذلك، أهمها تطبيق Stack Pdf، والذي سوف نتحدث عنه تفصيليًا بهذا المقال.
93 01 article
صورة لورقة بعد المسح الضوئي

تطبيق Stack Scanner للمسح الضوئي وتحويل أوراقك لملفات Pdf

وعندما قولنا أن هناك الكثير من تطبيقات هذا النوع، فنحن بالفعل نقصد ذلك، حيث هناك أدوات كثيرة شهيرة للقيام بذلك مثل Adobe Scanner، أوفيس لينس، Doc Scanner، والعديد الأخر، ولكن هؤلاء هم الأشهر من بينهم. بالطبع إلى جانب تطبيق Stack Scanner، الذي سوف نتحدث عنه اليوم، والذي تم تطويره وإصداره بمتجر Google Play من شركة الفرعية Area 120، نعم هي فرعية، فـ هي في الأساس تابعة لجوجل ( تظهر على جوجل بلاي باسم Area 120 by Google)، حيث تقوم بتمويلها وتنظيمها فقط، والتي لها تطبيقات أخرى كـ Keen, Tangi.

اسم البرنامج Stack Scanner
المطور Area 120 by Google
رقم الإصدار 1.6.366323214
الوظيفة المسح الضوئي
الحجم 67 ميجابايت
آخر تحديث 20 ابريل 2021

تحميل تطبيق Stack بصيغة APK

صور من داخل Stack Scanner:

وبكل تأكيد، يعتبر تطبيق ستاك واحد من أفضل تطبيقات هذه الشركة الفرعية إن لم يكن أفضلهم، فهو ماسح ضوئي مميز في الحقيقة، وله الكثير من المميزات الخاصة بأمر تصوير الأوراق عموماً، أو تحويلها لصيغة بي دي اف، لذا، دعونا نبدأ باستعراض مميزات هذه الأداة، إلى جانب بعض الصور من داخلها:

مميزات Stack Scanner:

  • واجهة بسيطة ومميزة: يتميز Stack Scannerبواجهة في منتهى البساطة، فهي عبارة عن صفحة رئيسية، بها ما يسمى بالـ تصنيفات، والتي يمكنك بكل واحدة منهم، إضافة مجموعة من المستندات المُصورة، والمُحولة إلى صيغة PDF، و يجمعهم غرض واحد.
  • إضافة OCR: لمن لا يعرف ما هي، فتلك ميزة بأغلبية تطبيقات المسح الضوئي، يمكنك من خلالها التعرف على النصوص الموجودة بالصور الورقية، وتحويلها إلى نصوص على هاتفك يمكنك نسخها.
  • البحث عن الكلمات بطريقة ذكية: ومن أهم مميزات Stack Scanner، الذكاء الرهيب المُضاف إلى ميزة البحث عن الكلمات، فيمكنك البحث عنها بكلمات تدل عليها، فمثلاً، إن كان هناك مبلغ مذكور مُقدر بـ 130$ مثلاً، فبدلاً من البحث عنه، يمكنك كتابة كلمة “مبلغ مستحق” أو “Amount due”.
  • أمان أكثر لمستنداتك: يمكنك من خلال Stack Scanner أيضاً، حماية الملفات أو الصور الموجودة عليه بكلمة سرية، وهذا لن تجده بالبعض الآخر بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى