شرح كيفية إيقاف، تعطيل Xposed Framework مؤقتًا لإصلاح مشكلةٍ ما!

تطبيق اكسبوزد لأجهزة اندرويد لهي أداة رائعة، قوية جدًا في حالة أن هاتفك يحتوي على الروت. ولكن بسبب هذه القوة، هناك إحتمال قوي أن يحدث ما لا تتوقعه بعد تثبيت إضافةٍ ما أو موديول غير متوافق مع إصدار نظامك الحالي أو حتى معمارية المعالج، والذي على الأرجح سيتسبب في اعادة تشغيل الهاتف المتكررة أو مشكلة التعليق الهاتف الشهيرة.

واعتمادًا على حجم المشكلة الحالية، الحل الوحيد لإعادة هاتفك للعمل مرة أخرى ربما يكون تعطيل اكسبوزد تمامًا، والذي بدوره سيقوم بإيقاف جميع الإضافات المتعلقة به. بالأسفل سنقوم بسرد طريقتين يُمكنك من خلالهم إيقاف Xposed، إما باستخدام الوضع الآمن للاندرويد (Safe Mode) وذلك بواسطة مزيج معين من الأزرار، او من خلال تفليش ملف Xposed Disabler Zip عبر الريكفري المعدل.

وبغض النظر عن نوع مشكلة اكسبوزد الحالية، وأيًا كانت الطريقة التي ستقوم باختيارها، ستكون كافية لإعادة هاتفك للعمل بشكل سليم مرة أخرى مما سيُمكنك من إيقاف أو إزالة موديول اكسبوزد الذي سبب المشكلة في المقام الأول، وبعد ذلك يُمكنك ببساطة إعادة تفعيل اكسبوزد مرة أخرى بعد إزالة الإضافة الغير متوافقة مع النظام.

كيفية تشغيل الوضع الآمن على الاندرويد لإيقاف Xposed

كما ذكرت بالأعلى، هناك طريقتين يُمكنك من خلالها إيقاف اكسبوزد عن العمل في حالة أنك تسبب في مشكلة Boot-loop للهاتف، والطريقة الأولى هي من خلال تشغيل وضعية Safe Mode. هذه الطريقة من رأيي هي الأسفل، كما يجب عليك أن تقوم بتجربتها أولًا في حالة تأكدك أن المشكلة الحالية بسبب الاكسبوزد. يجب أن تعلم أيضًا أن هذه الطريقة لا تعمل للأسف على جميع الهواتف، ولكنها مع ذلك تعمل على قاعدة عريضة جدًا منهم.

ولتفعل ذلك ببساطة قم باتباع الخطوات التالية: أثناء إعادة تشغيل الهاتف، قم بالضغط على (الأزرار الحقيقية) بشكل متكرر. هذه الأزرار الحقيقية تتضمن أزرار رفع وخفض الصوت، زر الباور، بالإضافة إلى زر Home في حالة وجوده. فعل هذا الامر سيقوم بإدخال هاتفك الاندرويد إلى الوضع الآمن وكذلك إيقاف اكسبوزد عن العمل تمامًا، ثم الإقلاع بداخل النظام مثل المعتاد مع بعض الخواص التي لا تعمل أيضًا. وفي هذه الحالة، إما أن تقوم بحذف الموديول الغير متوافق أو أن تقوم بإزالة الاكسبوزد بالكامل. وبعد ذلك أعِد تشغيل الهاتف مرة أخرى وستجد أنه يعمل كالمعتاد.

تفليش ملف Disabler Zip من الريكفري لتعطيل الاكسبوزد

في حالة أن الطريقة السابقة لم تعمل معك أو لم تقم بحل المشكلة، الآن ستضطر هنا إلى تحميل ملف Xposed Disabler وتفليشه عبر ريكفري TWRP والذي سيسمح لك بإيقاف الاكسبوزد مؤقتًا حتى تستطيع إزالة الموديول الغير مناسب لهاتفك ثم إعادة تفعيله مرة أخرى إذا أردت ذلك.

ولتفعل ذلك، ستحتاج أولًا إلى إعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري المعدل، ثم بعد تحميل ملف Disabler.zip قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية. ثم من قائمة الريكفري الرئيسية إذهب إلى زر Install وتوجّه إلى مكان وضعك للملف وقم بتفليشه. بمجرد إنتهاء التفليش، قم بإعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر Reboot System بالأسفل. وعندما يعود الهاتف مرة أخرى إلى النظام كالمعتاد، قم بإزالة آخر موديول اكسبوزد قمت بتثبيته، أو أيًا كان الذي سبب مشكلة البوتلوب.

وأخيرًا ..

أي من الطرق المذكورة بالأعلى قام بحل مشكلتك؟ ماهي الإضافة أو الموديول الذي سبب المشكلة في المقام الأول؟ أخبرنا عن مشكلتك مستخدمًا قسم التعليقات بالأسفل، ولا تتردد في الإستفسار في حالة مواجهتك لأي مشكلة أخرى.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد