برامج كمبيوترويندوز

هل تبحث عن افضل مواقع تحميل برامج مجانية للكمبيوتر 2021؟ إليك إذًا أفضل اختياراتنا!

افضل مواقع تحميل برامج مجانية للكمبيوتر 2021. نظرًا لانتشار أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير خلال السنوات الماضية، أصبحت هناك حاجة كبيرة إلى البرامج والأدوات المفيدة للكمبيوتر ولحسن الحظ توجد هناك الكثير من مواقع تحميل برامج التي تساعدك على الوصول إلى أفضل وأهم البرامج المفيدة والآمنة لجهازك، ولكن ما الذي يدفعك إلى استخدام مواقع تنزيل برامج إذا كان بإمكانك تحميل البرامج مباشرةً من المواقع الرسمية لها؟

في الواقع يوجد هناك الآلاف من المطورين وشركات البرمجة التي تتسابق فيما بينها على تقديم أفضل البرامج للمستخدمين وبالرغم من أن هذا الأمر يعتبر مفيد جدًا للمستخدمين إلا أنه في الوقت ذاته يجعل من الصعب الوصول إلى هذه البرامج وتحميلها نظرًا لكثرة عددها، وهنا يأتي دور افضل موقع لتحميل البرامج حيث يمكن لها أن تساعدك على الوصول إلى كافة البرامج التي يحتاج إليها جهازك في مكان واحد. فيما يلي نقدم لكم أهم مميزات هذه المواقع بالإضافة إلى أفضل 10 مواقع آمنة وموثوقة يمكنك الاعتماد عليها لتحميل برامج الكمبيوتر مجانًا.

لماذا تستخدم مواقع تحميل برامج؟

أهم ما يميز مواقع تحميل البرامج هو أنها تساعدك على العثور على كافة البرامج التي تحتاج إليها بسرعة وسهولة، وذلك من خلال توفير بعض المزايا الهامة وإليك أبرزها فيما يلي:

  • تصنيفات البرامج: واحدة من أهم مميزات تحميل البرامج هي أنها تعمل على تصنيف البرامج في فئات مختلفة وهو ما يسهل عليك الوصول إليها فيمكن أن تجد قسم لبرامج الحماية وقسم آخر لبرامج المحادثة وقسم ثالث لمتصفحات الإنترنت وكذلك بالنسبة للبرامج الأخرى.
  • فحص البرامج: من المميزات الأخرى الهامة جدًا في افضل مواقع تنزيل برامج هو أنها تعتبر آمنة تمامًا حيث يتم فحص جميع البرامج والادوات الموجودة عليها لإزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة منها مما يساعدك على حماية جهازك وتجنب الهجمات الضارة عند التحميل من المواقع الأخرى من خلال الإنترنت.
  • تقييمات المستخدمين: تتميز مواقع تحميل البرامج بالحيادية الشديدة نظرًا لأنها تقوم بعرض مراجعات وتقييمات المستخدمين الفعليين للبرامج وهذا سوف يساعدك بكل تأكيد على معرفة جودة البرامج ومميزاتها وعيوبها قبل تنزيلها على جهازك مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

أفضل مواقع تحميل برامج

والآن نقدم لكم قائمة تضم 10 من افضل موقع لتحميل البرامج من الإنترنت، هذه المواقع لا تتميز بأنها مجانية وآمنة فقط بل إنها تعتبر سهلة جدًا في الاستخدام وسريعة جدًا في تحميل البرامج. إليك القائمة فيما يلي.

1. موقع Cnet Download

مواقع تحميل برامج

بالطبع لا يمكن أن نبدأ قائمة أفضل مواقع تحميل برامج سوى من خلال هذا الموقع المتميز والرائد في هذا المجال، فإذا كنت تبحث عن موقع آمن ومجاني وسريع لتحميل البرامج والأدوات المفيدة على جهازك فلابد أن يكون موقع Cnet Download هو أول موقع يتبادر إلى ذهنك، يضم هذا الموقع عشرات التصنيفات لمختلف البرامج والأدوات المفيدة والتي يصل عددها إلى أكثر من 100 ألف برنامج مجاني.

كما يوفر البرنامج مميزات أخرى كثيرة مثل مراجعات سريعة لكل برنامج تشمل أهم المميزات والعيوب الموجودة فيه هذا بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في تحميل البرامج حيث أن جميع التنزيلات على الموقع تأتي بروابط مباشرة، ويوفر الموقع الكثير من البرامج الخاصة بأنظمة تشغيل متعددة مثل ويندوز بإصداراتها المختلفة بالإضافة إلى ماك ولينكس وحتى أندرويد و iOS وبفضل هذه المميزات يعتبر موقع Cnet Download هو افضل موقع لتحميل البرامج من الإنترنت.

2. موقع Softpedia

مواقع تحميل برامج

تم إطلاق موقع Softpedia في عام 2001 وقد أصبح فيما بعد أحد أهم مواقع تنزيل برامج من الإنترنت، هذا الموقع يوفر آلاف البرامج المجانية والآمنة كما أنه يوفر أهم المعلومات حول كل برنامج وكذلك المراجعات الخاصة به وهذا سوف يساعدك على اختيار البرنامج المناسب قبل تحميله من أجل توفير الوقت والجهد.

يتميز الموقع أيضًا بالتنظيم حيث تجد قسم لكل فئة من برامج الكمبيوتر مما يسهل عليك العثور عليها، كما يشمل الموقع قسم خاصة بالألعاب والذي يشتمل على أفضل الألعاب للكبار والصغار كما يوفر الموقع العديد من المميزات الأخرى المفيدة والهامة وهو ما يجعله من أفضل مواقع تحميل برامج للكمبيوتر وذلك لأنظمة التشغيل ويندوز ولينكس وماك.

3. موقع Softonic

مواقع تحميل برامج

يعتبر Softonic من أقدم وأعرق مواقع تحميل برامج مجانية حيث تم إطلاق الموقع في عام 1997 وهو يعتبر من أشهر المواقع لتنزيل البرامج على الإطلاق، من اهم مميزات الموقع هو السرعة والأمان في تحميل البرامج من الإنترنت كما أنه يحتوي على منتدى خاص بالإستفسارات بحيث يمكنك طرح المشاكل التي تواجهك أثناء تثبيت أو تشغيل البرامج على جهازك، وهو يوفر تحميل البرامج والأدوات للكثير من أنظمة التشغيل الأساسية بما في ذلك ويندوز وماك ولينكس و iOS وأندرويد.

4. موقع Freewarefiles

مع أكثر من 15800 برنامج مجاني ياتي هذا الموقع المميز والرائد من بين مواقع تنزيل برامج الكمبيوتر، تم إطلاق الموقع في عام 2002 وهو يوفر الكثير من البرامج بما في ذلك برامج الحماية والفيروسات وبرامج الانترنت والمتصفحات وبرامج إدارة النصوص والبيانات هذا بالإضافة إلى البرامج المحمولة التي لا تحتاج إلى التثبيت وحتى مقاطع الفيديو والصوتيات وألعاب الفيديو ولذلك فإنه يعتبر موقع شامل، وهو يوفر دعم لنظام التشغيل ويندوز بإصدارها المختلفة بما في ذلك ويندوز XP وويندوز 7 و 8 و 10.

5. موقع SourceForge

إذا كنت مبتدئًا في تحميل البرامج والأدوات من الإنترنت فبكل تأكيد سوف تجد أن موقع SourceForge مفيدًا لك بشكل كبير حيث أنه يحتوي على الكثير من برامج الكمبيوتر المجانية في شتى التصنيفات، من أهم مميزات هذا الموقع هو سهولة استخدامه نظرًا لأنه يأتي بواجهة بسيطة جدًا كما أنه يوفر معلومات تفصيلية حول كل برنامج من أجل معرفة كافة مميزاته وعيوبه قبل تحميله، من مميزات هذا الموقع هو الأمان والحماية أيضًا ضد الفيروسات والبرامج الضارة.

6. موقع Filehippo

مواقع تنزيل برامج

يعتبر موقع Filehippo من الأسماء البارزة من بين مواقع تحميل برامج من الإنترنت حيث يضم الموقع مجموعة واسعة من أحدث وأفضل برامج الكمبيوتر بما في ذلك البرامج المجانية والبرامج مفتوحة المصدر وحتى البرامج التجريبية، تم إنشاء الموقع في عام 2004 وتمت زيادة عدد البرامج في الموقع بشكل تدريجي حتى وصل عددها إلى الآلاف من البرامج في الوقت الحالي، يتميز الموقع أيضًا بأنه آمن وسهل في الاستخدام وسريع جدًا في تحميل البرامج كما أنه يدعم أنظمة التشغيل ويندوز وماك.

7. موقع Software Informer

بالرغم من كون موقع Software Informer حديث نسبيًا مقارنةً مع مواقع تنزيل برامج الكمبيوتر السابقة إلا أنه يضم الكثير من أهم برامج الكمبيوتر في تصنيفات مختلفة وبالرغم من أن عدد البرامج المتوفرة في هذا الموقع قد لا يكون مثل المواقع السابقة إلا أنه يتميز بمستوى عالي جدًا من الأمان حيث يتم فحص جميع البرامج الموجودة عليه كما أنها مجاني وسهل الاستخدام ولذلك يمكن احتسابه في قائمة افضل موقع لتحميل البرامج 2021.

8. موقع Soft32

يضم هذا الموقع كافة المميزات التي يحتاج إليها المستخدم في مواقع تحميل برامج بما في ذلك التنظيم والأمان والسرعة في تحميل البرامج بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير جدًا من البرامج الأساسية والأدوات المفيدة للكمبيوتر. يقوم هذا الموقع بفرز البرامج والتطبيقات حسب نظام التشغيل مما يسهل عليك إمكانية الوصول إليها وهو يوفر عدم للعديد من المنصات وأهمها هو هو ويندوز وماك ولينكس لأجهزة الكمبيوتر، كما أنه يوفر الكثير من التطبيقات للهواتف الذكية أيضًا.

9. موقع ZDNet

افضل موقع لتحميل البرامج

الميزة الأساسية في هذا الموقع هو الواجهة الأنيقة جدًا والمحدثة والتي تجعل استخدامه أسهل بكثير، تشمل نقاط القوة في هذا الموقع أيضًا إمكانية تطبيق الفلاتر أثناء البحث عن البرامج فمثلًا يمكنك اختيار البرامج المجانية فقط أو البرامج التجريبية، وهذا الموقع يوفر برامج وتطبيقات لأنظمة تشغيل متعددة وأهمها هو ويندوز و Mac وأندرويد و iOS، كما أنه يتميز بالتنظيم الكبير بحيث يمكنك الوصول إلى البرامج التي تحتاج إليها بسهولة علاوة على الحماية والأمان ولذلك فإن موقع ZDNet يعتبر افضل موقع لتحميل البرامج عبر الإنترنت.

10. موقع SnapFiles

تم إطلاق هذا الموقع لأول مرة في عام 1997 وكان يحمل اسم WebAttack ولكن تم تغيير الاسم فيما بعد إلى SnapFiles، ويضم هذا الموقع كل ما تحتاج إليه من برامج وأدوات للكمبيوتر. في الصفحة الرئيسية للموقع توجد هناك العديد من الأقسام مثل قسم البرامج المجانية وقسم البرامج الشائعة وقسم أحدث البرامج كما يحتوي الموقع على صفحة تضم أفضل 100 برنامج للكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى قائمة التطبيقات الأساسية لأي جهاز كمبيوتر وقائمة التطبيقات المحمولة وغير ذلك وهو موقع مجاني تمامًا وآمن وسهل في الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى