برامج كمبيوترويندوز

تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10: Connectify v2021.0 تحويل الكمبيوتر إلى راوتر

يعتمد أكثرنا على الواي فاي للاستفادة من شبكة الإنترنت والتواصل مع المواقع والمنصات المختلفة. وفي هذا المقال، سوف أعطي لك تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10. وهنا نتحدث تحديدا عن افضل برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10، وهو برنامج Connectify. فهو البرنامج القادر على تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى راوتر لبث شبكة الواي فاي للاجهزة الاخرى لكي يصل إليهم خدمة الانترنت.

لا أحدثك في هذا المقال عن برنامج حماية الواي فاي، ولكني أقدم لك تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10، وهو برنامج Connectify. فمنه يتم بث الواي فاي من الكمبيوتر الذي تم تحميل وتثبيت البرنامج عليه إلى الأجهزة الأخرى سواء كانت هواتف ذكية وأجهزة لوحية أو أجهزة كمبيوتر أو أجهزة كمبيوتر محمول (لاب توب). فسوف يمتلك الكمبيوتر القدرة على العمل كراوتر بمجرد تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج عليه. فهيا قم بتحميله الآن، ومن ثم هيا نتعرف على طريقة التشغيل والمميزات.

Connectify
لوجو برنامج Connectify

تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10

إسم التطبيق Connectify Hotspot
رقم الإصدار V2021.0.0.40131
آخر تحديث 7 يناير 2021
حجم البرنامج 10.6 ميجابايت
المبرمج Connectify
نظام التشغيل ويندوز 10

تحميل برنامج Connectify

Download Connectify exe

رابط أخر للتحميل

Download Connectify exe

تنزيل Wi-Fi Hotspot Pro (توزيع النت من الكمبيوتر)

Wi-Fi HotSpot Pro
Wi-Fi HotSpot Pro
Developer: ‪Mehta Miraj‬
Price: Free

كيفية استخدام برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10

الخطوة الأولى:

برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10
قم أولا بتوصيل الكمبيوتر الخاص بك بشبكة الانترنت

قم أولا بتوصيل الكمبيوتر الخاص بك بشبكة الانترنت. حيث تقوم في تلك الخطوة بالتواصل مع شبكة الانترنت بالطريقة التي اعتدت عليها. فقط افتح الراوتر وقم بالاتصال به من خلال الكمبيوتر.

الخطوة الثانية:

برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10
قم بتحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10

قم بتحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10 من خلال أي رابط من الرابطين الموجودين في الأعلى. وبعد ذلك، انقر على ملف التثبيت لكي تقوم بتثبيت البرنامج على الجهاز. وبعد انتهاء التثبيت، انقر على أيقونة البرنامج التي سوف توجد على سطح المكتب مرتين. وعليك أن تقوم بتنفيذ تلك الخطوة قبل أن تقوم الاجهزة الاخرى بالاتصال بالكمبيوتر الخاص بك.

إن كنت قد اشتريت النسخة البرو أو الماكس من البرنامج، وانقر على ايقونة “Already Bought”. ومنها سوف تنتقل إلى شاشة اخرى بعد ان تسجل عنوان البريد الالكتروني التابع لك وكلمة المرور. وإن نسيت كلمة المرور، انقر على ايقونة “نسيت كلمة المرور”، واتبع الخطوات التي تظهر لك على الشاشة حتى تستدعيها مرة اخرى او لكي تفعل كلمة مرور جديدة.

أما إن كنت تستخدم النسخة الخفيفة أو التجريبية من هذا البرنامج، فسوف تنقر على ايقونة “Try it Out”. وفي هذه الحالة، فلن تحتاج إلى تعيين كلمة المرور وكتابة عنوان البريد الالكتروني.

الخطوة الثالثة:

تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10
اختر  شبكة الانترنت التي تستخدمها في الوقت الحالي

اختر  شبكة الانترنت التي تستخدمها في الوقت الحالي. فإن كنت من مستخدمي النسخة البرو او الماكس، فاخت شبكة الجيل الرابع او الجيل الثالث للاتصال. أما إن كنت تستخدم النسخة المجانية التجريبية أو الخفيفة، فاخرة الواي فاي أو Ethernet.

الخطوة الرابعة:

تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10
قم الأن بتعيين كلمة مرور

قم الأن بتعيين كلمة مرور خاصة بنقطة الاتصال التي كونها على جهازك من خلال تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10 Connectify. وكلمة المرور هذه سوف يحتاجها المستخدمون الآخرون لكي يتمكنون من الوصول إلى نقطة الاتصال التي أقامتها انت  “الهوت سبوت”. وهذه الخطوة متاحة لكل مستخدمي البرنامج، ولن تحتاج إلى أن تكون مستخدما لنسخة البرو او الماكس فقط. فهذه هي الخطوة الرئيسية لبث واي فاي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حاول أن تختار كلمة مرور مكونة من 8 وحدات، تحتوي على حروف وأرقام ورموز لكي يصعب على أي شخص لا تريده ان يتصل بنقطة الاتصال التابعة لك أن يخمنها ومن ثم يخترق الواي فاي التابع لك. ويمكنك تغيير اسم الواي فاي، وهو ذلك الاسم الذي يظهر عند المستخدمين عندما يقومون بالبحث عن شبكات الواي فاي الموجودة في المحيط القريب. وهذه الميزة متاحة فقط في النسخة البرو او الماكس.

الخطوة الخامسة:

Connectify
انقر الآن على ايقونة “Start HotSpot”

انقر الآن على ايقونة “Start HotSpot”. وذلك بالطبع بعد أن تنفذ الخطوات السابقة. ومنذ تلك اللحظة يستطيع المستخدمين استخدام نقطة الاتصال الموجودة حاليا على جهازك للاستفادة من خدمة الانترنت. وبالطبع لن يتمكنون من الوصول إلى الواي فاي التابع لك إلا إذا أعطيتهم كلمة المرور التي قمت بتعيينها من خلال الخطوة السابقة.

الخطوة السادسة:

تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10
سوف تقوم بإيصال المستخدمين على شبكة الواي فاي التي اقامتها

في هذه الخطة سوف تقوم بإيصال المستخدمين على شبكة الواي فاي التي اقامتها من خلال تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10. وهنا ستأخذ مثلا بالهاتف الذكي الخاص بك. تقوم بتفعيل الواي فاي به والبحث عن شبكات الواي فاي القريبة منك. وبالطبع ستجد الواي فاي الذي قمت بعمله من خلال الخطوات السابقة، وستجد في بداية الاسم كلمة Connectify. قم بالدخول عليه، ثم إدخال كلمة المرور التي عينتها. وسوف تتصل بشبكة الانترنت في الحال.

وتتمكن جميع الأجهزة بجميع أنواعها من الاتصال بشبكة الإنترنت الجديدة. بغض النظر عن نوع الجهاز إن كان هاتف ذكي او تابلت أو أيفون او أيباد أو كمبيوتر آخر. أو حتى النظام الذي يعمل عليه الجهاز غن كان ويندوز أو اندرويد او IOS أو غيرهم. وإذا قمت بإغلاق الكمبيوتر، فسوف تفقد جميع الاجهزة الاتصال بخدمة الانترنت.

مميزات تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 10

  • يحول جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شبكة هوت سبوت تربط جميع الأجهزة مع شبكة الانترنت. فهو يجعل الجهاز الخاص بك يعمل كراوتر افتراضي، وهو برنامج سهل الاستخدام. حيث يمكنك الاتصال بشبكة الانترنت من خلاله عن طريق الهاتف الذكي الخاص بك، أو القارئ الإلكتروني أو جهاز كمبيوتر آخر عادي او محمول (لاب توب). كما يمكن للأصدقاء المقربين أن يتصلون بشبكة الانترنت من خلاله.
  • يعمل على إزالة الإعلانات من عند كل المتصلين بالإنترنت من خلاله. فهو يحتوى على برنامج مانع الإعلانات مدمج فيه، فهو بذلك يمنع الاعلانات من أجهزة الآيفون والآيباد وأجهزة الأندرويد وغيرها.
  • يمكنك لكل الأجهزة ان تتصل بالانترنت عبر جهازك دون اي قيود. حيث يظهر ان الترافيك الخاص بشبكة الانترنت تأتي من الجهاز المثبت عليه برنامج Connectify، حتى وإن كان هذا الترافيك يأتي من أي جهاز اخر من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
  • يوفر التكاليف الباهظة بالنسبة للبعض من أجل الاتصال بشبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى