أخبار التقنية

تويتر يُحذَِر ثريدز عبر إنذار باتخاذ إجراء قانوني محتمل من المغرِّد ضد شركة ميتا!

الحرب بين تويتر وبين ثريدز قد بدأت! تطبيق Threads بواسطة شركة Meta (مالكة فيسبوك، واتساب، وكذلك انستقرام) هو عبارة عن أحدث منصة تواصل اجتماعي جديدة والتي جاءت لمنافسة موقع التغريدات الشهير تويتر وقد أصبحت حديث العالم حاليًا منذ الكشف الرسمي عنها أمس، والذي حصل في اليوم الأول على أكثر من 48 مليون اشتراك جديد!

Threads
Threads, an Instagram app 2023

ولكن هل يصمت Twitter؟ بالطبع لا! قام تويتر اليوم بإصدار خطابًا قانونيًا وتم إرساله إلى عنوان مارك زوكربيرغ مؤسس ميتا بشأن أنه ينوي اتخاذ إجراء قانوني ضد الشركة المطورة لتطبيق ثريدز ومحتواه أن الاتهام هنا هو “اختلاس للأسرار التجارية والملكية الفكرية لموقع تويتر موقّع بالأسفل بواسطة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي” واقتبس التالي من الخطاب:

unlawful misappropriation of Twitter’s trade secrets and intellectual property Twitter

وتاليًا يُمكنك رؤية صورة من الخطاب نفسه:

وطبقًا للمعلومات المذكورة في هذا الخطاب، التقرير يتهم شركة Meta بأنها قد قامت بتوظيف العشرات من العاملين السابقين في تويتر والذين كانوا لديهم في الماضي إمكانية الوصول إلى أسرار تويتر التجارية وقد قاموا باستغلالها أثناء تطوير تطبيق ثريدز للتواصل الاجتماعي.

الخطاب قد وصف Threads بأنه “نسخة طبق الأصل من تويتر أو العبارة المستخدمة في الخطاب وهي copy-cat app”، ويطلب من ميتا التوقف عن استخدام أسرار تويتر التجارية وكذلك أي معلومات سرية أخرى وبما يخالف القوانين الفدرالية الأمريكية. وقد جاء في هذا الإنذار القانوني أيضًا تذكير من تويتر للشركة أنها غير مسموح لها بأرشفة أو نسخ أي معلومات حالية من تصميم موقع التغريد الشهير.

أما عن رد شركة Meta على هذا الاتهام، فقد قام ممثل اتصالات الشركة @andymstone بكتابة ثريد قصيرة جديدة على حسابه الرسمي في التطبيق والتي يرفض بها ادعاءات تويتر في هذا الخطاب.

 

Post by @andymstone
View on Threads

 

وقد أشار أيضًا أن لا يوجد أي مهندس سابق قد عمل في تويتر من قبل ويعمل حاليًا ضمن فريق تطوير Threads.

بواسطة
بواسطةبواسطة
المصدر
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى