واتساب الاسود APK في نسخته التجريبية 2.19.83 بوضع Dark Mode للاندرويد

حتى رغم أن شاشات OLED أو كما نعرفها بإسم Super AMOLED صديقة اللون الأسود في الواقع متواجدة منذ الإطلاق الأول لنظام الاندرويد، إلا أن مطوري التطبيقات أصبحوا مؤخرًا فقط مهتمين بإضافة وضع Dark Mode لتطبيقاتهم على الاندرويد. والدليل على ذلك ما رأيناه مؤخرًا مع تطبيق ماسنجر الاسود، فيسبوك الاسود، فايبر الاسود، جوجل فيد الاسود، رسائل جوجل السوداء، بالإضافة إلى وضع الايفون الأسود، بالإضافة إلى العديد من تطبيقات اندرويد السوداء الأخرى. حتى أن جوجل تفكر في إمكانية إتاحة الوضع الليلي بنظام Android Q القادم. والآن، حان دور تطبيق واتساب الاسود ليتّبع نفس نهج التطبيقات الشهيرة السابقة والذي يأتي مع وضع Dark Mode الليلي في تحديثه التجريبي الأخير برقم إصدار 2.19.83.

تطبيق واتساب الاسود (رسميًا) على الاندرويد

وفي التقرير الأخير بواسطة موقع WABetaInfo، تطبيق واتس اب الاسود  v2.19.83 التجريبي للاندرويد يحتوي على "كود" ما كان الدليل على إضافة الدارك مود أخيرًا إلى التطبيق الرسمي منه. الواتس اب ذو الوضع الليلي حاليًا ما زال قيد التطوير والتجربة، لذلك هو ما زال غير متاح للتجربة بواسطة جميع المستخدمين، وذلك حتى إذا قمت بالحصول على نسخة واتساب APK السوداء التجريبية وتثبيتها بنفسك. كما قام أيضًا WABetaInfo بتفعيل وضع واتس اب الاسود او الوضع الليلي (بالقوة) داخل إعدادات التطبيق، ثم قام بعد ذلك بمشاركة بعض الصور الشاشة الملتقطة بداخل التطبيق Dark WhatsApp.

وكما يُمكنك أن تعرف من صور واتساب دارك مود السابقة، الواتساب الاسود لا يأتي تحديدًا مع اللون الأسود، ولكنه لون رمادي داكن إذا كنا نتحرّى الدقة وذلك بدلًا من الأسود النقي. ومع ذلك، التطبيق يأتي في الواقع مع الوضع الداكن في كافة جوانبه سواء كانت الإعدادات أو محادثات الأصدقاء أو حتى واجهة التطبيق الرئيسية وذلك حسب تصريح الموقع خصوصًا أنه لا يوجد صور المتوفرة للمحادثات باللون الأسود، لذلك في هذه المرحلة تحت لا نعرف تحديدًا كيف تبدو المحادثات في تطبيق Black WhatsApp.

تحميل واتس اب الاسود APK 2019

كان هناك تسريب منذ فترة طويلة (شهر سبتمبر 2018( أن تطبيق الواتس الاسود أو الوضع الليلي سيصل إليه قريبًا، لذلك من الجيد أنه أخيرًا في طور التجربة وبالتالي سيتم إطلاقه في المستقبل القريب. مرة أخرى، نسخة واتساب السوداء ما زالت قيد التطوير وليست جاهزة للإطلاق الرسمي حتى الآن، لذلك سنقوم بتحديث هذه الموضوع بمجرد توفر حتى الإصدار التجريبي منه لتكون من أوائل المستخدمين الذي يحظى بتحميل الواتس الاسود APK 2019 وتجربته على هاتفك. بالطبع يُمكنك تجربة الإنضمام إلى برنامج WhatsApp التجريبي والحصول على النسخة التجريبية الجديدة بالوضع الليلي، ولكنها مع ذلك عملية غير مؤكدة.

WhatsApp Messenger
Price: Free

وحتى ذلك الوقت، هناك طريقة لتجربة وضع واتساب الاسود من خلال تحميل تطبيق واتساب بلس v7.81 للاندرويد والذي في الواقع إصدار "مخصص، ليس رسمي" من تطبيق WhatsApp وبين العديد من المميزات يحتوي كذلك على الوضع الليلي أو Dark Mode.

المصدر WABetaInfo
بواسطة XDA-Developers

اترك رد