أخبار التقنية

مايكروسوفت تسمح بتثبيت ويندوز 11 على جهاز غير داعمًا باستخدام ملف ISO، ولكن!

كان لدى Microsoft بعض الأخبار السيئة لمشاركتها منذ قليل عندما أعلنت أنها لن تتزحزح عن معظم متطلبات وحدة المعالجة المركزية التي وضعتها من ضمن قائمة المتطلبات لتشغيل Windows 11. قالت ميكروسوفت في البداية إنها تفكر في إضافة معالجات تعتمد على AMD Zen والجيل السابع من وحدات المعالجة المركزية Intel، ولكن انتهى الأمر بإضافة بعض فئات معالجات Intel فقط. ومع ذلك، هناك جانب إيجابي، حيث من الواضح أنك ستتمكن من تثبيت ويندوز 11 باستخدام ملف ISO حتى على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على معالجات غير مدعومة.

يمكنك تحميل ويندوز 11 ملف أيزو آخر إصدار [محدث دوريًا] من مقالنا السابق من هنا

وكما ذكرت The Verge، بينما لن تقدم Microsoft تحديث ويندوز 11 لمعظم أجهزة الكمبيوتر القديمة، ستتمكن من تحميل ملف ISO لنظام التشغيل وتثبيته بنفسك. هذا يعني أنه طالما أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي الحد الأدنى من المتطلبات – وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة بسرعة 1 جيجاهرتز و 64-بت، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت – يمكنك بالفعل الحصول على Windows 11 بنفس الطريقة!

إن إجبارك على استخدام ملف أيزو يعني أن معظم الأشخاص الذين لديهم معالجات غير مدعومة لن يحصلوا على Windows 11 مهما كان. ومن المنطقي النظر في أسباب ميكروسوفت لترك المعالجات القديمة وراءها. تقول الشركة إن هذه المعالجات تواجه أعطالًا أكبر بكثير على نظام التشغيل ويندوز 11، لذلك بالنسبة للمستخدم العادي، سيكون من غير الملائم أن يكون لديك جهاز كمبيوتر غير مستقر بسبب التحديثات التلقائية!

هل تعلم أنه يمكنك تحميل برنامج PC Health Check لتتأكد إذا ما كان جهازك داعمًا لنظام ويندوز 11 أم لا!

ولكن ذلك يعني أيضًا أنه بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الأحدث والأعظم، هناك طريق للمضي قدمًا. إذا واجهت مشكلة في تنزيل ملف ISO وتثبيت التحديث بشكل يدوي، فأنت تعلم ما الذي ستصل إليه. ومن المحتمل أيضًا أنك قد لا تحصل على تحديثات الأمان إذا قمت بترقية جهازك غير المدعوم بهذه الطريقة. وإذا كنت مصممًا على تثبيت ويندوز 11 على جهازك الغير داعم لها، يمكنك الاستعانة بمقالنا السابق عن طريقة تثبيت Windows 11 على جهاز غير داعمًا لها، إمكانية تثبيت ويندوز 11 على معالج انتل الجيل الرابع أو أدنى.

تحديث: قدمت Microsoft مزيدًا من التوضيحات، مشيرة إلى أن المستخدمين الذين يقومون بالترقية إلى ويندوز 11 على المعالجات غير المدعومة -باستخدام ملف ISO – لن يحق لهم الحصول على التحديثات، بما في ذلك التحديثات الأمنية الدورية!

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى