فيسبوك تسجيل الدخول 2019 | على الكمبيوتر، على الهاتف، وكذلك التابلت!

تسجيل الدخول facebook أو محاولة تسجيل الدخول إلى فيس بوك الصفحة الشخصية يُمكن أن يكون شيئًا في غاية التشتيت خصوصًا إذا كنت لا تمتلك هاتف ذكي بنظام اندرويد أو iOS وذلك لأن ايقونة الفيس بوك الزرقاء تكون دائمًا بجانب تطبيقات الهاتف المثبتة مسبقًا عليه بدون تدخل منك. لذلك، سنتحدّث اليوم حول كيفية تسجيل دخول فيسبوك في المتصفح حتى لا تواجه هذه المشكلة مرة أخرى، علمًا أن شرح اليوم مُبسّط قدر الإمكان وموجّه في الأساس إلى المبتدئين وكذلك كِبار السن (الذي يحاولون الوصول لصفحة فيسبوك تسجيل الدخول) وبطبيعة الحال يجدون صعوبة في ذلك.

تسجيل الدخول فيسبوك على الكمبيوتر (شرح بالصور)

أولًا، قم بتشغيل متصفح الإنترنت الخاص بك سواء كان جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو أوبرا. وبعد ذلك، في الأعلى ستجد خانة طويلة تُسمى العنوان أو Address وهي الخاصة بعناوين مواقع الإنترنت التي تودّ زيارتها. لذلك، في هذه الخانة قم بكتابة عبارة بحث: فيسبوك تسجيل الدخول أو فيس بوك الصفحة الشخصية أو فيسبوك تسجيل الدخول أو فيسt أو hgtds حتى يُمكنك البحث بكلمة بشؤث وهي البديل كذلك لكلمة فيس بوك. وبمجرد فعل ستجد أن هناك العديد من نتائج البحث أمامك باللون الأزرق في صفحة جوجل، الآن الطبع قم باختيار النتيجة الأولى وهي موقع Facebook كما يظهر بالصورة التالية بكلمة: فيسبوك - تسجيل الدخول أو الاشتراك

تسجيل الدخول facebook
تسجيل الدخول الى الصفحة الشخصية فيسبوك

بمجرد الضغط على نتيجة أو عبارة تسجيل الدخول فيسبوك، ينبغي الآن أن تنتقل بك الصفحة إلى صفحة أخرى، وهي صفحة فيس بوك الرئيسية والتي تتميز باللون الأزرق المعهود به موقع التواصل الإجتماعي. بالأعلى ستلاحظ وجود خانتين فقط. أول خانة منهم هي: البريد الإلكتروني أو الهاتف أما الثانية فهي: كلمة السر وأخيرًا بجانبهم ستجد زر كُتِب عليه: تسجيل الدخول. بالطبع أعتقد أن هذه النقطة لا تحتاج إلى شرح. 

فيسبوك الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية لموقع facebook

عمومًا، في هذه الخانات ستحتاج إلى كتابة المعلومات اللازمة حتى تستطيع تسجيل دخول فيس بوك الصفحة الشخصية الخاصة بك. هذه المعلومات إما أن تكون رقم هاتف محمول وكذلك رمز مرور (وهو الشائع)، ويُمكنك أيضًا تسجيل الدخول facebook بواسطة بريد الكتروني وأيضًا كلمة سر الفيسبوك ثم في النهاية الضغط على زر تسجيل الدخول. أو في حالة أنك لا تمتلك حساب شخصي على الفيسبوك من الأساس، من نفس الصفحة كذلك يُمكنك عمل صفحة فيس بوك جديدة. أنظر إلى الصورة التالية:

تسجيل دخول facebook الصفحة الشخصية
شرح تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الشخصي
ملحوظة هامة: بالنقر على "‏إنشاء حساب في فيسبوك‏"، فإنك توافق على ‏الشروط‏ و‏سياسة البيانات‏ و‏سياسة ملفات تعريف الارتباط‏. ويمكن أن تتلقى إشعارات عبر رسائل SMS من فيسبوك، ويمكنك إلغاء تلقي هذه الإشعارات في أي وقت.

تسجيل الدخول facebook من الهاتف (الاندرويد & الايفون & التابلت)

أما عملية فيسبوك تسجيل الدخول أو فتح فيس بوك الصفحة الشخصية على الهاتف فهي مختلفة نوعًا ما، وهذا الإختلاف هو نفسه على الاندرويد والايفون أو حتى التابلت لأن جميع هذه الأجهزة في النهاية اجهزة ذكية بنظام تشغيل اندرويد أو iOS. في الواقع أنك إذا حاولت تسجيل دخول للفيس من المتصفح في الهاتف، ستجد أن خطوات العملية متطابقة تمامًا مع مثيلتها على الكمبيوتر. ولكن الإختلاف الذي أتحدّث عنه هنا هو أن هواتف وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحي بنظام اندرويد وأيضًا الايفون يأتون مع ما يُسمى متجر التطبيقات.

هذا المتجر يُمكنك الولوج إليه وتحميل كل ما تحتاج من تطبيقات تحتاجها في تعاملك اليومي مع الهاتف مثل اليوتيوب لمشاهدة الفيديو، التطبيقات الإخبارية والجرائد المصرية المتنوعة مثل الوطن، صدى البلد، الأهرام، الجمهورية، اليوم السابع وما إلى ذلك. إذا كان هاتفك بنظام اندرويد، ستلاحظ أن أيقونة متجر التطبيقات أو Play Store على شكل مربع باللون الأبيض وداخله مثلث أزرق مع عِدة ألوان أخرى كما ترى بالصورة التالية:

أما في حالة أنك مستخدم للايفون، فستجد متجر التطبيقات أو App Store يأتي مع أيقونة باللون الأزرق الفاتح، مع ثلاثة أقلام متقاطعة باللون الأبيض في المنتصف كما ترى بالصورة التالية:

بدءًا من هذه المرحلة، جميع الخطوات القادمة متطابقة سواء كنت تحاول تنزيل الفيس بوك على الاندرويد او الايفون أو حتى الويندوزفون. وهي أنك ستقوم بالدخول إلى متجر التطبيقات، ثم بالأعلى قم بكتابة عبارة فيس بوك وستجد أنه ظهر لك بالنتيجة الأولى كما ترى بالصورة التالية، كل ما عليك هنا فقط هو الضغط عليه، ثم الضغط على زر تثبيت.

كيفية تحميل الفيسبوك من متجر الاندرويد والايفون

أو يُمكنك فقط الضغط على الروابط الرسمية التالية من متجر التطبيقات في حالة أنك تقرأ هذه الخطوات حاليًا من الهاتف.

تحميل فيس بوك للاندرويد

Facebook
Facebook
Developer: Facebook
Price: Free+

تحميل فيس بوك لايت (فيسبوك للهواتف القديمة)

Facebook Lite
Facebook Lite
Developer: Facebook
Price: Free

تحميل فيس بوك للايفون

Facebook
Facebook
Developer: Facebook, Inc.
Price: Free+

تحميل فيس بوك للويندوز فون

Facebook
Facebook
Developer: ‪Facebook Inc‬
Price: Free

بمجرد إنتهائك من تحميل الفيس بوك سواء على الاندرويد او الايفون او أي هاتف ذكي آخر، ستلاحظ أن هناك أيقونة إضافية باللون الأزرق ضمن قائمة تطبيقات الهاتف ومميزة بوجود حرف f باللون الأبيض كما تظهر بالصورة السابقة، هذه هي ايقونة تطبيق فيس بوك الذي قمت بتحميله منذ دقائق. بمجرد وصولك لهذه المرحلة، ستلاحظ أن الخطوات التالية تشابهت كذلك في عملية فيسبوك تسجيل الدخول أو فتح فيس بوك الصفحة الشخصية لأن هي نفسها التي قمت بتنفيذها لتسجيل الدخول فيسبوك على الكمبيوتر.

تسجيل الدخول للفيسبوك من الهاتف

من هنا ستلاحظ أن تطبيق الفيس بوك يأتي بصفحة رئيسية ذات لونه الأزرق المميز، وبنفس الخطوات التي قمنا بتنفيذها بالأعلى، ستحتاج كذلك إلى إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على زر تسجيل الدخول فيسبوك.


سؤال وجواب | حل مشاكل فيس بوك

  1. كيف يُمكنني تسجيل الدخول فيس بوك بدون إدخال كلمة السر في كل مرة؟
    • عندما تقوم بتسجيل الدخول للفيسبوك للمرة الأولى، تذكر أن تقوم بتنشيط خيار إبقني متصلا (علامة الصح). وبمجرد فعل ذلك، لن تضطر أبدًا إلى إدخال كلمة سر فيس بوك مرة أخرى.
  2. لماذا فجأة كنت مضطر لإدخال معلومات دخول حسابي الشخصي للفيسبوك، رغم أنني أمتلك حسابي لسنوات على الهاتف؟
    • هذه المشكلة ربما تكون بسبب ما يُسمى cookies أو كاش المتصفح الذي تقوم بتسجيل الدخول facebook من خلاله. cookies هي تلك الملفات التي تقوم المواقع بتخزينها على الكمبيوتر والتي تختفظ كذلك بمعلومات التصفح وبيانات الدخول للحسابات الشخصية، لذلك ربما تم حذفها عن طريق الخطأ، أو أن هناك أكثر من شخص يستخدم نفس الحاسوب.
  3. أريد تسجيل الدخول لحساب الفيسبوك، ولكن حفيدي قد نسي حسابه الشخصي مفتوح على الهاتف. كيف يُمكنني تسجيل الدخول لحسابي مرة أخرى؟
    • في أعلى تطبيق الفيس بوك على الهاتف (الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الفيسبوك) هناك ثلاثة خطوط أفقية وهي خيارات الفيسبوك. بالضغط عليها سترى عِدة خيارات، إذهب لآخر خيار بالأسفل وهو تسجيل الخروج. قم بالنقر عليه، ثم قم بتسجيل الدخول لحسابك مرة أخرى. أنظر للصورة التالية:
      تسجيل الخروج من فيسبوك
  4. كيف يُمكنني حذف صديق لا أريده في حسابي الشخصي في الفيس بوك على الهاتف؟
    • إذهب إلى الصفحة الشخصية للصديق الذي لا تريده، ثم قم ببساطة بحذفه من قائمة أصدقائك. أو ربما يُمكنك ألغاء متابعته فقط بحيث لن ترى أي من منشوراته مرة أخرى.
  5. تطبيق الفيسبوك لا يسمح لي بتسجيل الدخول - تطبيق فيس بوك اختفى من الهاتف! ماذا يُمكنني أن أفعل؟
    • قم بمحاولة حل المشكلة من خلال إزالة تطبيق الفيس بوك ثم إعادة تثبيته مرة أخرى بالطريقة المذكورة بالأعلى من خلال متجر التطبيقات.
  6. نسيت كلمة سر الفيسبوك، كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى فيس بوك الصفحة الشخصية؟
    • تحت الخانات التي تقوم بكتابة إسم المستخدم وكلمة السر بها، هناك زر إضافي بالأسفل بإسم: هل نسيت كلمة السر؟ قم بالنقر إليه واتباع التعليمات، وبهذه الطريقة فيسبوك سيقوم بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة SMS لاسترجاع حسابك مرة أخرى.
  7. كيف يمكنني تغير صورة حساب الفيسبوك الشخصية؟
    • ببساطة، إذهب إلى صورتك الحالية، وستجد بجانب الصورة علامة صغيرة على شكل كاميرا تصوير. قم بالضغط عليها ثم قم بتغيير الصورة كما تريد.
      تغيير صورة الفيسبوك
  8. هل يمكنني تغيير لون الفيس بوك إلى اللون الاسود، لأن اللون الأبيض غير مريح لعيني ليلا؟
    • تطبيق فيسبوك الرسمي غير داعم لهذا الأمر حتى الآن، ولكنك مع ذلك يُمكنك تحميل فيس بوك اسود (وهي نسخة معدلة من التطبيق الأصلي ولكنها باللون الأسود. علمًا بأن تطبيق ماسنجر فيسبوك الاسود أصبح داعم للوضع الليلي بشكل رسمي.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد