أدواتبرامج كمبيوتر

تحميل أداة AMT Dongle v1.2.4: أفضل برنامج تفليش، تخطي حماية FRP لأجهزة اندرويد!

أداة AMT Dongle، أدوات ربط الكمبيوتر بالهاتف بشكل عام، أو يمكننا إطلاق اسم “أدوات التفليش” عليها، لا تقتصر حقيقاً على إضافة تثبيت الرومات الرسمية على الهواتف، أو التحكم في مساحة التخزين الداخلية (كما في iTunes)، الأمر أصبح بمرور الوقت يتعدى تلك الحدود بكثير، هذا لا يمحي وجود برامج مخصصة فقط لتفليش الملفات مثل Odin المخصص لهواتف سامسونج، ولكن على الجانب الأخر، هناك الكثير والكثير من تلك التطبيقات التي تجمع لك مميزات عديدة في مكان واحد.

فسابقاً، قد تحدثنا عن SigmaKey، إحدى أدوات التفليش المخصصة لأصحاب شرائح ميدياتيك من الأجهزة، وكانت تتميز بأنها تضم مميزات عديدة مثل إمكانية تخطي أي نوع حماية قد يوجهك (مثل حماية Google)، أخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك، كثير من الإضافات الأخرى، رأينا معظمها أيضًا بأداة Dream Tool. كل هذا مخصص فقط لهواتف MediaTek.

ولكن ما سوف نتحدث عنه اليوم بدليلنا هذا، أداة أخرى باسم AMT Dongle تحتوي على جميع المميزات المذكورة بالأعلى، إضافةً إلى حزمة أخرى لا بأس بها، الفارق هنا أنها يمكن استخدامها على منتجات أكثر من علامة هواتف، فهي تدعم بالفعل كثير من هواتف Samsung، سوني، هواوي، Toshiba أيضًا، نفس الأمر مع Dell و ACER، وأخيرًا فيفو.

تحميل AMT Dongle (إصدار 2021)

الرائع في الحقيقة أن نرى تطبيق يأتي حتى الآن داعماً لإصدار XP من ويندوز، كل هذا يمكنك الحصول عليه بـ تحميل أداة AMT dongle، سوف يحتوي دليلنا هذا على كل ما يختص بأخر إصدار لها وهو 1.2.4، ما تقدمه من إضافات لمستخدميها، كيفية الاستعانة في تفليش التحديثات الرسمية بشكل يدوي على هاتفك (شرح تفصيلي).

اسم الأداة AMT Dongle
نظام التشغيل ويندوز XP – حتى ويندوز 11
تاريخ الإصدار 15 سبتمبر 2021
رقم الإصدار 1.2.4
حجم الملف 175 ميجابايت

تحميل أداة amt dongle

ذكرنا بالأعلى أن أداة AMT dongle تأتي داعمة لهواتف شركات معينة، لابد أن نُضيف عليها بهذه الفقرة أنها تدعم أيضًا الهواتف الحاملة لمعالجات Qualcomm ومدياتك، وبالتالي يمكن اعتبارها داعمة لجميع الهواتف بمختلف أنواعها، ولكن ما ذكرناهم بالأعلى موجودين بقائمة في موقع الأداة الرسمي بعنوان “الشركات الداعمة لنا”، لذا لابد من ذكرهم بدايةً، من الرائع أيضاً أن نجد فريق دعم على هيئة محادثة حية أو Live Chat، كما ضمت الواجهة الرئيسية للموقع فيديو تعريفي لهذا البرنامج الرائع مدته 50 ثانية، هو التالي.

مميزات AMT Dongle

قد ذكرنا عدة مرات بالفقرات السابقة أن أداة AMT Dongle الرائعة ما يميزها أنها ليست مجرد وسيلة لتفليش الملفات الرسمية على هاتفك فقط كبعض البرامج الأخرى، بل تحتوي على كثير من الإضافات الأخرى إلى تلك الأساسية، ولكن كلمة كثير هنا تختلف تمامًا عن معظم الأدوات الأخرى التي تحدثنا عنها سابقاً بعدة دلائل أخرى! لن نتحدث كثيراً عن الكم الهائل  التي تضمهُ من المميزات، ولكن سوف ندعها تتحدث عن نفسها، لذلك دعونا نستعرض معكم بالقائمة التالية جميع العمليات التي يمكنك مستعيناً بأداة AMT dongle القيام بها:

  • لابد من ذكر الميزة الأساسية بدايةً، نحن هنا نتحدث عن إمكانية تفليش الرومات أو الملفات الرسمية، غير الرسمية على هاتفك الاندرويد.
  • إذا واجهتك مشكلة تلف رقم IMEI الخاص بهاتفك، والتي تتمثل في ظهور أرقام غريبة غير الخمسة عشر الأساسية (قد تكون عدة أصفار)، يمكنك بسهولة التخلص منها من خلال الأداة.
  • هل نسيت كلمة المرور الخاصة بتخطي واجهة قفل الهاتف؟، يمكنك الغاء تفعيلها بواسطة أداة AMT dongle، أو يمكنك تخطيها وفتح الهاتف فحسب.
  • يمكنك القيام بإعادة ضبط مصنع لهاتفك أيضاً.
  • لمستخدمي هواتف Xiaomi، يمكنك تخطي حماية حساب Mi الخاص بك إذا فقدت كلمة المرور أو الرقم التعريفي.
  • إذا كنت من محبي التعديل على نظام تشغيل الهاتف، بإمكانك مستعينًا بالأداة فتح البوت لودر لجوالك، القيام بتجذير أو عمل الروت أيضاً إن أردت.
  • FRP أو واجهة حماية جوجل، تلك التي تواجهها عند القيام بضبط مصنع لهواتفنا دون تذكر بيانات البريد الإلكتروني الذي كان بهِ أساساً، يمكنك تخطيها بسهولة عن طريق البرنامج.
  • يمكنك أيضاً البرنامج من التحكم في مساحة تخزين هاتفك، قراءة جميع البيانات التي تختص بهِ.
  • نفس الأمر الذي ذكرناه لمستخدمي هواتف شاومي ينطبق على مستخدمي هواتف Oppo و هواوي، حيث يمكنك كمستخدم لأحد منتجات تلك الشركات تخطي حماية الرقم التعريفي.

هناك بها نقطة سلبية واحدة!

هل رأيت عزيزي القارئ كم المميزات الهائل التي تقدمه تلك الأداة للمستخدمين! ربما عيبها الوحيد من وجهة نظري هي الواجهة التي تبدو معقدة بعض الشيء، ولكن من الطبيعي أن تظهر بهذا الشكل بسبب كثرة الإضافات، قبل تحميل الأداة يمكنك الاستعانة بالدليل المُشار إليه من الموقع الرسمي للأداة، ذلك لتكون على دراية قبل التحميل إن كان هاتفك أحد المدعومين من قِبل أداة AMT dongle أم لا (عدد الهواتف المدعومة كبير للغاية، لذا لم نستطع إضافتها في المقال).

الخاتمة

في النهاية، أود أن أذكر لكم وجهة نظري حول أداة AMT dongle، في الحقيقة أعتبرها واحدة من الأدوات الفريدة من نوعها مقارنةً بتلك الفئة من البرامج، هذا لاحتوائها لهذا الكم من الإضافات كما ذكرنا، ولوجود مميزات جديدة لا توجد بأي تطبيق أخر، تأكد من أن هاتفك يدعمها بالفعل، قم بتحميلها على جهازك الكمبيوتر، وابدئ بالاستمتاع بالمميزات الرائعة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى