أدوات

تحميل اداة SigmaKey v2.40.10.00: إدارة، تفليش، استرجاع النظام الرسمي بأجهزة MTK!

تنزيل برنامج سيجما لأجهزة ميدياتك SigmaKey أحدث إصدار 2.40.10.00 بحجم 165 ميجابايت رابط مباشر. هل سمعت من قبل عن رقم IMEI للـ هواتف، أو “International Mobile Equipment Identity”، ذلك الرقم الكبير الذي يُسمى بالهوية الدولية للأجهزة المتنقلة، والمُكون من خمسة عشر آخرين؟، والذي هو هناك ملايين منهُ حيث أن كل هاتف حرفيًا له واحد مخصص لهُ.

نعم فيمكننا اعتباره هو رقم أي مي هو الرقم التعريفي للهاتف والعلامة الذي تميزه عن غيره، فجرب فقط أن تضع ذلك الرقم بخانة البحث في موقع “IMEI.Info” وانظر لكم المعلومات التي سوف تظهر والتي خاصة بهاتفك، فهو يعتبر مفتاح الوصول لكثير من التفاصيل التي أهمها مواصفات الهاتف ومتى تم فتحهُ لأول مرة، القيام بالعديد من الفحوصات والعمليات (خصوصًا عند سرقة الهاتف).

sigma key tool 01
صورة من داخل موقع IMEI.info

فـ واحدة من أهم النقاط التي تشكل أهمية لهُ، أنك لن تستطيع أن تقدم بلاغ بـ سرقة جوالك دون وجوده، كما لن يوجد بعدم التعرف عليه وسيلة لإثبات أن هاتفك أحد منتجات الشركة الأصلية، سوف تُحرم تمامًا من العمليات العديدة المتوفرة بالموقع المشار إليه بالفقرة السابقة، فمثًلا لن تكون قادر على تتبع الهاتف بعد سرقتهُ، إعادة ضبط مصنع لهُ، إرسال تقرير بسرقة هاتفك حتى يتم غلقهُ، التعرف على رقم الهاتف. إنه حقًا رقم مميز للغاية ويمثل أهمية كبيرة، فماذا سوف تفعل إن حدث تلف له؟، نعم فيمكن لذلك أن يحدث بظهور رقم غريب بدلًا منه كـ ” 350000000000006 ” وتحدثنا سابقًا عن هذا الأمر بدليل “اصلاح مشاكل رقم الimei”  الذي خُصص لأصحاب هواتف Samsung.

53cd7d52db06051cccfe5815f6804d94
صورة تم رفعها من إحدى من تواجههم تلك المشكلة على موفع gsm developers

ولكن لا تقلق، يمكنك بالفعل إصلاحه، وهذه هي واحدة من أهم الإضافات التي تأتي بها اداة sigmakey التي سوف تكون مِحور حديثنا اليوم، تلك الأداة التي هي واحدة من برامج التفليش المخصصة لهواتف شريحة ” ميديا تيك “، وضمن قائمة الأفضل من بينهم، فهي حقيقًا تمكنك من إنجاز العديد من المهام، كل ذلك سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي، فإذا كنت بالفعل تود الحصول على اداة سيجما كي بجهازك الكمبيوتر، فهذا المقال هو خير دليل لك. 


تنزيل SigmaKey لهواتف MediaTek

Sigma Backup tab large

حقيقًا، فإن تحدثنا عن أجهزة ميديا تك بشكل خاص من ناحية الأدوات، فإنها تأخذ نصيب كبير من جميع برامج التفليش والتطبيقات الأخرى التي تشبه ذلك من تلك التي تحدثنا عنها سابقًا، فمثلًا، سبق وإن خصصنا دليل لـ أداة MTK Flash Tool، أو MTK Droid Tool وكلاهما مخصص لتثبيت الرومات على أجهزة تلك الشريحة من المعالجات، هناك أيضًا دريم توول، تلك التي تتخصص أساسًا لتجاوز شاشة الحماية بأي هاتف يعتمد في أدائه على هذا المعالج، هناك أداة أخرى أيضًا للحصول على رقم IMEI جديد بدلاً من التالف سبق وإن ذكرناها بدليل ” شرح كيفية إستخدام SN Writer tool لإصلاح/كتابة رقم IMEI بأجهزة ميدياتك “. والأن تنضم أداة جديدة مميزة للغاية في الحقيقة لتلك القائمة من البرامج لأصحاب هواتف ميديا تيك.

إسم الأداة Sigmakey
رقم الإصدار 2.40.10.00 (5 أغسطس 2021)
حجم الأداة  165 ميجابايت (قبل التثبيت)
لأنظمة Windows
المبرمج Sigma

رابط تحميل سيجما 2021 مباشر آخر إصدار: sigmakey-software-setup-v2.40.10.00.exe

تم صدور أحدث نسخة من تلك الأداة “سيغما كي” في شهر مايو السابق من شركة تطوير الأدوات التي لم تحظى بشهرة كبيرة ” سيجما “، لتصبح هي أفضل بديل حقيقًا لجميع الأدوات التي ذكرناها بالأعلى ولغيرها أيضًا، حيث أنها كما ذكرنا سابقًا تأتي داعمة لحزمة لا بأس بها من الإضافات والعمليات التي بإمكانك القيام بها، فليس لها غرض أساسي واحد كـ تفليش الرومات أو التحديثات الرسمية مثلًا على هاتفك، لقد ذكرنا أكثر من مرة ذلك الأمر، ولكن لم نذكر تلك المميزات التي جعلتنا نكررها لذا دعونا نبدأ بالتحدث عنها بدايًة.

مميزات أداة سيجما بوكس :

  • يمكنك إستخدام الأداة كوسيلة لتفليش الرومات، جميع التحديثات الرسمية يدويًا على هاتفك بسهولة وبدون أي نوع من المشاكل.
  • كما ذكرنا سابقًا، إذا كنت تواجه مشكلة في رقم IMEI الخاص بهاتفك، أي حدث تلف بهِ ولم يعد يظهر كما كان وبدأ ظهور رقم غريب أو عدة أصفار متتالية، فيمكنك حلها بسهولة والتخلص من هذه العقبة عن طريق سحما كي.
  • الأداة أيضًا تُخلصك من جميع أنواع الحماية التي قد تستخدم بأي هاتف، فبإمكانك تخطي شاشة حماية جوجل ” FRP ” تمامًا، ويمكنك إتمام نفس الأمر أيضًا مع شاشة حماية الهاتف.
  • عن طريق البرنامج، يمكنك أخذ نسخة إحتياطية من جميع بيانات جهازك صاحب شريحة ميديا تك أيضًا وإبقائها على جهازك لاسترجاعها مرة اخرى وقت ما تريد.
  • إذا كنت تواجه مشاكل أيضًا برقم البلدة، رقم الـ Model الخاص بهاتفك، يمكنك بسهولة حلها عن طريق الأداة.
  • وقبل القيام بأي تعديل على هاتفك مثل الروت، تثبيت الرومات غير الرسمية، بإمكانك القيام أولاً بـ فتح البوتلودر عن طريق أداة sigmakey.

ماذا يتطلب SigmaKey ليعمل على الكمبيوتر؟

بالطبع، كالكثير من البرامج لكي تستفيد من الإضافات التي تأتي بها لابد من توافر بعض المُتطلبات الأساسية التي تعد شروط لا يعمل البرنامج إلا في وجودها، وللأسف سيجما كي ينطبق عليه هذا الأمر من الناحيتين، فلابد أن يكون هاتفك بمواصفات معينة، وكذلك جهاز الكمبيوتر، فإذا جعلنا حديثنا عن الحاسوب، فلابد من توافر الشروط الأتية:

  • لابد أن يكون جهازك الكمبيوتر يعمل بنظام الويندوز، وأن يكون الإصدار الذي يعمل بهِ Vista، إكس بي، أو Windows 7.
  • أيضًا لابد من أن تكون مساحة التخزين العشوائية التي يأتي بها الكمبيوتر لا تقل عن 1 جيجابايت رام.
  • لن يعمل البرنامج أيضًا إلا بوجود معالج من نوع Intel Celeron (R) (بتردد 2.26 جيجاهرتز) أو ما يقابله فيما أعلى.
  • قم بتوفير 20 ميجابايت على حاسوبك الشخصي حتى يستطيع أن يعمل التطبيق.

أما إذا جعلنا حديثنا من ناحية الهاتف، فـ واحدة من عيوب هذا البرنامج إلى جانب كِبر حجمهُ، أنه لا يأتي داعمًا لجميع أنواع هواتف ميديا تك، فلابد أن يكون هاتفك بشريحة Mediتحatek من نوع MT6572, MT6580, MT6582, MT6735, MT6737, MT6739, MT6755, MT6757, MT6761, MT6763, MT6765, MT6768, MT6771, MT6785, MT6799, MT6873, MT8127, MT8163, MT8173, MT8695، كما يأتي داعمًا لهواتف ZTE وألكاتيل التي تأتي بمعالجات ميديا تيك MT65XX / MT8XXX.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى