اندرويد 12.0

تحميل تحديث اندرويد 12 مع MIUI 13 لهاتف شاومي 11 لايت 5G NE (شرح التثبيت)

بعد طرح تحديث تجريبي الشهر الماضي، بدأت شاومي في طرح تحديث اندرويد 12 مع واجهة MIUI 13 لهاتف Xiaomi 11 Lite 5G NE، والذي يعد التحديث الرئيسي الأول لهاتف شاومي 11 لايت إن إي، بعد أن قد اصدر العام الماضي مع اندرويد 11 و MIUI 12.5 وفي هذا المقال سنتعرف علي المميزات الجديدة القادمة وشرح طريقة التثبيت.

Android 12 | MIUI 13 for Xiaomi 11 Lite 5G NE

اندرويد 12 مع MIUI 13 لهاتف شاومي 11 لايت إن إي

MIUI 13 هي أحدث واجهة مستخدم صنعتها شاومي خصيصًا لهواتفها، والتي بدأت في إطلاقها رسميًا نهاية العام الماضي للإجهزة الرائدة، وبالتدريج بدأت تصل للهواتف المتوسطة، والآن جاء دور Xiaomi 11 Lite NE في تلقي التحديث المستقر بنظام اندرويد 12، كالمعتاد لا يصل التحديث لجميع الهواتف في العالم دفعة واحدة، وإنما يصل تدريجيًا حسب المنطقة، وقد بدأت شاومي بالفعل في طرح التحديث للنسخة الأوروبية من شاومي 11 لايت إن إي برقم V13.0.5.0.SKOEUXM.

أما عن المميزات الجديدة القادمة للجهاز فنحن نتحدث عن جميع مميزات اندرويد 12، إضافة إلي مميزات MIUI 13 الجديدة، كأنه يمكنك فتح أي تطبيق كنافذة عائمة مباشرة من الشريط الجانبي، تحسين بعد التطبيقات مثل تطبيق الهاتف والساعة والطقس.

تحميل روم MIUI 13 لهاتف Xiaomi 11 Line NE

كما ذكرنا بالأعلي فإن التحديث لم يتوفر لجميع البلدان حتي الآن وقد بدأ التحديث في الوصول للنسخة الأوروبية، فقد يصل التحديث اليك في الأيام المقبلة، لكن إذا كنت لا تطيق الانتظار لتحميل وتثبيت التحديث وتجربة المميزات الجديدة القادمة معه فسوف نشرح في الاسطر القادمة دليل التحديث.

اسم الهاتف Xiaomi 11 Line NE
نوع الروم Fastboot ROM
نوع التحديث مستقر
إصدار الواجهة MIUI 13 – V13.0.5.0.SKOEUXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 6 جيجابايت
التصحيح الأمني فبراير 2022

رابط تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف شاومي 11 لايت (النسخة الأوروبية)

  V13.0.5.0.SKOEUXM Fastboot ROM

رابط تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف شاومي 11 لايت (النسخة العالمية)

V13.0.2.0.SKOMIXM Recovery ROM

طريقة تثبيت تحديث MIUI 13

النسخة المتوفرة من التحديث للتحميل هي نسخة Fastboot ROM والتي تتطلب جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز للقيام بتثبيت أداة MiFlash والتي من خلالها سنتمكن من تثبيت التحديث، ومن ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية.

  1. قم أولًا بتحميل ملف التحديث من الأعلى وتحميل أداة MiFlash وتثبيتها وترك أيقونه لها علي سطح المكتب.
  2. بعد الانتهاء من التحميل قم بحفظه في مكان سهل الوصول إليه، ستجده بامتداد .tgz قم بفك الضغط عنه ثم نسخ المسار الذي حفظته فيه من الأعلى (سنحتاجه لاحقًا).
  3. قبل الشروع في أي شيء تأكد من أخذ نسخة احتياطية لتجنب فقدان أي بيانات، وتأكد من شحن البطارية.
  4. بعد ذلك قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  5. بعد إغلاقه إضغط مطولًا علي زر Power + Volume Down  للدخول إلي وضع Fastboot.
  6. بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر بوصلة USB الخاصة به.
  7. قم بفتح أداة MiFlash بعد تثبيتها، وعلي نافذة البرنامج قم بالضغط على زر “refresh” للتأكد أن الكمبيوتر والأداة قد تعرفا على هاتفك.
  8. الآن، قم بالضغط على “select” ثم اختر الملف الذي قمت بفك ضغط ملف الروم الذي قمت بتحميله من الأعلى به.Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 01
  9. انتبه في هذه الخطوة! بالأسفل ستجد بعض الخيارات،ومنها ستختار الوضع الذي تريده – سواء save user data أي الاحتفاظ بكل البيانات أو Clean all وهو خيار الفورمات الكامل ولكن مع الحفاظ على بيانات ذاكرة الهاتف الداخلية، أي أنه يقوم بإزالة النظام فقط. أو اختيار clean all and lock وهو خيار فورمات الهاتف بالكامل وكذلك الذاكرة الداخلية وأيضًا إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى.Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 02
  10. بعد ذلك قم بالضغط علي “flash” لبدء عملية تثبيت التحديث علي هاتفك.Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 03
  11. بعد انتهاء عملية التثبيت بنجاح، ستظهر كلمة “success” في جانب النافذة الأيمن، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل بشكل تلقائي ويُمكنك الآن إغلاق نافذة الأداة.

سيفتح معك شاومي 11 لايت NE بنظام اندرويد 12 وواجهة MIUI 13 واستمتع بالمميزات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى