اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث ColorOS 13 “اندرويد 13” لسلسلة Oppo Find X5 (برنامج تجريبي) متاح الآن!

الشهر الماضي، أعلنت العملاقة الأمريكية Google عن تحديث اندرويد 13 التجريبي الأخير beta 4.1 لهواتف بيكسل، مما يعني أن النسخة المستقرة على الأرجح قريبة جدًا أثناء شهر أغسطس الجاري. لذا، ظهرت أوبو في المشهد وانتهزت الفرصة أن تكون أول شركة على الإطلاق عبر بدء أول برنامج تجريبي لنظام اندرويد القادم مع واجهة مخصصة وهي ColorOS 13.

الشركة الصينية أوبو قد بدأت بالفعل برنامج اندرويد 13 التجريبي لهاتف فايند X5 برو منذ فترة، ولكن رغم ذلك هذا البرنامج كان عبارة عن نظام اندرويد الخام بدون واجهة مخصصة، أما الآن فنحن نتحدث هنا عن برنامج تجريبي بواجهة ColorOS 13. ولكن مع ذلك، أعِدك أنها مسألة وقت فقط حتى تبدأ سامسونج في إتاحة برنامج One UI 5، أو ون بلس مع OxygenOS 13، أو ريلمي مع Realme UI 4 أو حتى شاومي مع MIUI 14 والتي قد بدأتها بالفعل مع سلسلة Xiaomi 12 رغم أن هذا الأخير ما زال مع MIUI 13 ولكن بنظام اندرويد 13.

سلسلة أوبو فايند X5 (اندرويد 13)

أعلنت الشركة الصينية أوبو أن نظام اندرويد 13 مع واجهة ColorOS 13 بإصدار تجريبي لسلسلة هواتف فايند اكس 5 قد أصبحت متاحة للانضمام الآن في بعض البلدان فقط ويُمكنك معرفة هذه المناطق في القائمة التالية:

  • إندونيسيا
  • تايلاند
  • فيتنام
  • ماليزيا
  • الإمارات العربية المتحدة
  • فرنسا
  • أستراليا

أما إن كنت متواجد حاليا في دولة أخرى فقد وعدت الشركة أنها ستقوم بتوسعة برنامج اندرويد 13 التجريبي ليسمح بالانضمام من العديد من الأشخاص في البلدان الأخرى قريبًا.

وبما أننا نتحدث هنا عن الإصدار الأول على الإطلاق لواجهة ColorOS 13 القادمة بواسطة أوبو، برنامج التجريبي جاء داعمًا لعدد قليل جدًا من من المستخدمين لسلسلة Find X5 – تحديدًا 1000 مستخدم فقط. لذا، هنالك 1000 مستخدم فقط من ستتسنى لهم الفرصة لتجربة نظام اندرويد 13 القادم مع كلر أو إس 13 قبل الآخرين (وذلك في حالة أنك متواجد في إحدى البلدان المذكورة في القائمة السابقة)، لذلك أنصحك بشِدة أن تتخذ قرارك سريعًا!

وأيضًا، هنالك وقت محدود حتى يُمكنك عمل طلب الانضمام إلى هذا البرنامج التجريبي لأن برنامج ColorOS 13 سيكون متاح للمستخدمين حتى يوم 10 أغسطس 2022 القادم.

لذا، إن كنت حاليا مستخدم لهاتف Find X5 أو Find X5 Pro ومقيم حاليًا في أحد الدول المذكورة بالأعلى، فبإمكانك إذًا عمل طلب الانضمام إلى البرنامج التجريبي الآن وتجربة نظام التشغيل القادم على هاتفك قبل الجميع.

الأخطاء المعروفة

قبل أن تفكر في الانضمام إلى تجربة النظام القادم، ستحتاج أولًا إلى معرفة المشكلات والأخطاء التي ربما تقابلها إذا قررت استخدام هذه النسخة الأولية من نظام التشغيل لأنه يعتبر ما زال نظام أولي وهي كالتالي:

  • ستلاحظ أخطاء واختلافات في أيقونات التطبيقات في بعض الأحيان
  • في بعض الأحيان ستفشل في إخفاء الإشعارات من الشريط العلوي
  • بعض الأخطاء أثناء تشغيل اتصال NFC
  • ضبط السطوع التلقائي لن يعمل في بعض الأحيان
  • لن تستطيع إضافة صورة في ودجت الصور على الشاشة الرئيسية
  • ثيمات ColorOS ثلاثية الأبعاد غير داعمة للعمل على هذا النظام
  • ستلاحظ وجود بعض الأخطاء والتعليقات على الشاشة بعد إرسال رسالة على الواتساب

ويُمكنك معرفة قائمة جميع التطبيقات التي لن تعمل على واجهة ColorOS 13 بواسطة الذهاب إلى هذه الصفحة.

كيفية الانضمام

حتى تتمكن من الانضمام إلى برنامج ColorOS 13 التجريبي المبني على نظام اندرويد 12 على هاتف اوبو فايند اكس 5 أو فايند اكس 5 برو، بخلاف أنك لابد أن تكون في إحدى الدول المؤهلة للحصول على تحديث يجب عليك كذلك أن تقوم بتحديث هاتفك إلى آخر إصدار رسمي متاح برقم A.20/A.21 (لهاتف Find X5 Pro) أو برقم A.18 (لهاتف Find X5). وبمجرد أن تقوم بتنفيذ هذه البنود نفِّذ التعليمات التالية:

  1. افتح إعدادات الهاتف
  2. اذهب إلى تحديثات النظام
    التسجيل في برنامج ColorOS 12 التجريبي
  3. انقر على أيقونة الإعدادات بالأعلى (بالركن الأيمن أو الأيسر)
    Join ColorOS 12 Beta Program 02
  4. من هنا اذهب إلى البرنامج التجريبي أو Trail Version > ثم بعد ذلك Beta Version
    Join ColorOS 12 Beta Program 03
  5. بعد ملئ البيانات، انقر على “I have read and agree to the Privacy Policy.”
  6. الآن أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي على هاتفك من أوبو

الخطوات السابقة كانت عبارة عن طلب انضمام إلى برنامج ColorOS التجريبي أيًا كان إصداره بأي نظام تشغيل وليس اندرويد 13 فقط. لذا، إذا تمت الموافقة على طلبك وكان هاتفك في المواقع ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث ColorOS 13 –  ستحصل عليه إذًا بمجرد أن تقوم أوبو بإرساله إلى أعضاء البرنامج التجريبي قبل أن تقوم بإطلاق النسخة المستقرة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى