شرح تثبيت روم AOSP بنظام Android 8.0 Oreo على هاتف Honor 8 Pro

هاتف هونور 8 برو يُعد أحد أفضل الهواتف على الإطلاق في فئته السعرية، وبذلك كان منافس مباشر لهاتف OnePlus 5. أحد أهم الإختلافات بين هواتف أندرويد من ضمن إختلافات عديدة، هي تجربة نظام التشغيل مع الواجهة المُخصصة بواسطة كل شركة لهواتفها. هونور هي علامة تجارية فرعية مملوكة للعملاقة الصينية هواوي، وتعمل جميع هواتف هواوي الذكية بواجهة EMUI المُخصصة وكذلك هاتف OnePlus 5 الذي يعمل بنظام اندرويد يكاد يكون بإصداره الخام مع وجود الواجهة المُخصصة بواسطة الشركة المُصنعة له، واجهة OxygenOS. إذا كنت تتخيل أنه يُمكنك دائمًا تفليش مختلف الرومات المعدلة وأنه باستطاعتك الذهاب إلى الهاتف الأغلى سعرًا Honor 8 Pro، حسنًا، أنا وأنت تفكيرنا متشابه نوعًا ما. ولكن لسوء الحظ، تطوير روم AOSP للهاتف ربما يكون يعتبر أصعب من إمتلاك الرقاقة المستخدمة التي تحاول عمل بورت منها في الأساس! وذلك بدون ذكر أن إصدارات نظام أندرويد الخام ما زالت للأسف لا يُمكنها استغلال واستخدام مميزات مستشعر الكاميرا المزدوجة بالهاتف. لذلك بينما يُمكنك تفليش وتجربة روم AOSP، ستجد أنها تأتي مع بعض العيوب الرئيسية.

مشروع نظام أندرويد مفتوح المصدر

في الماضي، كانت هناك إصدارات من رومات AOSP المُعدلة لهاتف Honor 8 Pro من هواوي ولكن تم بنائهم على نظام Android 7.0 Nougat. كانت إصدارات رائعة إذا ما كنت تسأل ولكن كانت المشكلة الوحيدة دائمًا هي سوء جودة الكاميرا بشكل مزعج جدًا، وذلك لأن تلك الرومات تم بنائها على إصدار أندرويد نوجا الخام والتي كانت لا تستطيع استغلال مميزات الكاميرا ثنائية العدسات الموجودة بهاتف هونور 8 مثل تلك الواجهة المخصصة من تطوير هواوي.

عندما تم إنشاء روم AOSP التي نتحدث عنها اليوم والتي تم تطويرها بناءً على نظام Android Oreo ،، كانت تحتوي على العديد من الأخطاء التي تجعلها غير مناسبة على الإطلاق للإستخدام اليومي، ولكن مطوري الروم بعد إطلاقها بفترة قليلة قاموا بإطلاق تحديث من شأنه ليس إصلاح أخطاء الروم ومنحها المزيد من الإستقرار فقط، ولكنه جاء أيضًا بتطبيق الكاميرا الرسمي من هواوي. مما يعني أنه يُمكنك الإستمتاع بكافة مميزات تطبيق الكاميرا الرسمي من هواوي مع الاستغلال الكامل لخواص الكاميرا المزدوجة مثل المعتاد بالنظام الرسمي للهاتف. الإستثناء الوحيد هو وضع beauty  بالكاميرا الأمامية ولكنه على الأرجح سيتم إصلاحه في الإصدارات القادمة من الروم.

صور روم AOSP بنظام Android 8.0 Oreo لهاتف هونور 8 برو

من المميزات الرائعة أيضًا في هذه الروم هو أنها تأتي بدعم كامل لمشروع Google Project Triple وربما هذا هو سبب سرعة تطوير هذه الروم كما رأينا. وبالأخص أن العديد من إصدارات هاتف Honor 8 Pro لم تتلقى تحديث Android 8.0 Oreo حتى الآن كما وعدت هواوي من قبل بحلول نهاية عام 2017 الماضي. مشروع تريبل من جوجل يتطلب أن الهاتف يجب أن يعمل بإصدار AOSP من نظام أندرويد. شركة هواوي ربما لا تكون الأسرع إذا ما كان الأمر يخص تحديثات نظام أندرويد، ولكن الحق يُقال، هواوي لا تدخر جهدًا في إذا ما تحدثنا عن دعم هواتفها لمشروع Google Triple. من الأمور التي تعجبني شخصيًا بشركة هواوي هو أنها قامت بدعم مُعظم هواتفها القديمة عبر تحديث نظام EMUI 8.0 والذي لم يكن حكرًا على هواتفها الرائدة فقط. ومما سبق يُمكن أن نستنتج أن ثالث أكبر مُصنعة للهواتف الذكية عالميًا جادة جدًا فيما يخص تحديثات ودعم جميع هواتفها لإصدار نظام أندرويد الجديدة. لذلك، يُمكنك بسهولة الآن تفليش إصدار خام من نظام أندرويد والتمتع بكافة التحديثات المباشرة من Google بدون أن تضطر أن تتخلى عن مميزات الكاميرا الرائعة بالهاتف.

المتطلبات الضرورية لتثبيت روم Android Oreo على هاتف Honor 8 Pro

  • بطبيعة الحال، ستحتاج إلى أحد إصدرات هاتف Honor 8 Pro ولكن يجب أن يكون مفتوح البوتلودر. في حالة أن هاتفك ذو بوتلودر مُقفل يُمكنك التوجه إلى درس شرح كيفية فتح Bootloader على هواتف Huawei واتباع التعليمات وفتح البوتلودر الخاص بهاتفك.
  • لن تحتاج بالضرورة إلى احتواء هاتفك على ريكفري مُخصص أو معدل عوضًا عن الريكفري الرسمي ولكنك ستحتاج أولًا إلى أن يعمل هاتفك بنظام EMUI 8.0 وذلك لأنه داعم لمشروع Google Triple. في حالة أن هاتفك ما زال يعمل بنظام EMUI 5.0 لا تقلق لأننا سنقوم بإرشادك عن كيفية تحديث الهاتف لنظام EMUI 8.0 عبر اتباع الخطوات القادمة.
  • بالطبع ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريفات ADB & Fastboot وكذلك تعريفات USB لهواتف هواوي الذكية بنظام أندرويد.

تحميل روم AOSP بنظام Android 8.0 Oreo لهاتف Honor 8 Pro

.

MEGA NZ

خطوات تثبيت روم AOSP بنظام أندرويد 8.0 أوريو على هاتف هونور 8 برو

  • أولًا قم بإعادة تسمية ملف الروم الذي قمت بتحميله من الأعلى إلى System.img وذلك لتسهيل خطوات التفليش التالية.
  • تثبيت تحديث اندرويد اوريو على هاتف هونور 8 برو هي عملية سهلة للغاية في حالة أن هاتفك يعمل بإصدار نظام EMUI 8.0 التجريبي الرسمي والذي تم تسريبه مؤخرًا. في الواقع تثبيت تحديث EMUI 8.0 على هاتف هونور 8 برو هو الأصعب، أو هو يعتبر سهل نوعًا ما ولكنه بالتأكيد الجزء الأكثر تعقيدًا من شرح تفليش الروم على الهاتف. على كل حال، تحدثنا من قبل عن شرح تفصيلي لكيفية تثبيت تحديث EMUI 8.0 على هاتف Honor 8 Pro – لذلك إذا كان هاتفك لم يتلقى التحديث حتى الآن، يُمكن اتباع خطوات التحديث ثم العودة لتكملة خطوات تفليش الروم.
  • بمجرد تثبيتك لتحديث EMUI التجريبي الأخير على الهاتف، توجه إلى Settings > System > About phone  ثم قم بالضغط على رقم الإصدار أو build number لعدة مرات متتالية حتى تقوم بإظهار خيارات المُبرمج أو Developer Options ضمن إعدادات الهاتف الأساسية. الآن بخيارات المُبرمج، قم بتفعيل خيار تصحيح USB أو USB Debugging Mode.
  • الآن، قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب باستخدام كابل USB الأصلي والمرفق بصندوق الهاتف عند الشراء ثم قم بالموافقة على صلاحيات تصحيح USB عندما يسألك الهاتف عنها.
  • قم بتشغيل نافذة أوامر ADB ثم قم بكتابة الأمر التالي حتى تقوم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع Fastboot:
adb reboot bootloader
  • الآن، قم بتفليش روم Android Oreo التي قمت بتحميلها من الأعلى باستخدام الأمر التالي:
fastboot flash system /path/to/system.img

قم باستبدال قيمة /path/to/ بالمسار الحالي لملف الروم System.img.

  • الآن إنتظر حتى تكتمل عملية التفليش ثم قم بفصل هاتفك من الحاسوب.
  • الآن قم بالضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Up حتى يقوم الهاتف بإعادة التشغيل مرة أخرى. الآن اترك زر Power بمجرد شعورك باهتزاز الهاتف بالمزامنة مع استمرار الضغط على زر رفع الصوت. الآن الهاتف سيقوم بالإقلاع بداخل الريكفري الرسمي، وذلك على افتراض أنك لم تقم بتفليش ريكفري معدل بعد انتهائك من تثبيت تحديث EMUI 8.0.
  • بداخل الريكفري الرسمي، قم باختيار Wipe/Factory reset ثم قم بالموافقة على تنفيذ العملية.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف، واستمتع بروم AOSP بنظام Android 8.0 Oreo على هاتف Honor 8 Pro.

إنتهى ..


المصدر: XDA

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.