تحديث Android 9 Pie التجريبي Open Beta 22/20 لأجهزة OnePlus 5/5T

قامت العملاقة الصينية OnePlus بالإعلان عن إطلاق تحديث Android Pie الرسمي "التجريبي" لمستخدمي أجهزة OnePlus 5 وكذلك OnePlus 5T. يُمكنك عبر الروابط المرفقة بالأسفل تحميل تحديث Android 9.0 برقم إصدار (OxygenOS Open Beta 22/20) لهواتف 5/5T وتثبيتهم يدويًا من خلال اتباع التعليمات التي ستجدها بالأسفل.

نحن نعرف مُسبقًا أن هاتف ون بلس الأخير OnePlus 6T قد تم إطلاقه مؤخرًا، كما أنه يأتي مع نظام Android Pie من الصندوق. ومن جهة أخرى، الإصدار الأسبق منه وهو هاتف OnePlus 6 قد تلقى تحديث Android Pie بجانب OxygenOS 9.0 منذ بعض الوقت أيضًا. وكما ذكرت الشركة في تصريحها بخصوص إصدارات Android Pie - مستخدمي أجهزة OnePlus 5/5T قد تم جدولتهم بالفعل لإنتظار التحديث الجديد خلال الربع الأول من عام 2019. وكما يبدو أن الشركة الصينية حاليًا تقوم باختبار الإصدارات التجريبية بالفعل وذلك لأن إصدار Open Beta 22/20 من نظام OxygenOS قد أصبح متوفر لمستخدمي الهاتف منذ أيام. يجب أن تعلم أيضًا أن النظام ما زال في مراحله التجريبية، لذلك في حالة أنك قررت تنصيبه واستخدامه كنظام أساسي، يجب أن تتوقع ظهور بعض الأخطاء.

ورغم ذلك، نوَد أيضًا أن نخبرك أن إصدارات OxygenOS التجريبية غالبًا ما تكون مستقرة ومناسبة للإستخدام اليومي بقدر الإصدارات النهائية منها. أما الآن فدعنا نتجه إلى بعض المميزات التي يأتي بها تحديث الفطيرة لأجهزة OnePlus 5/5T.

تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 5/5T

كما ذكرنا سابقًا، إصدار OxygenOS Open Beta 22/20 يأتي بجانب نظام Android 9.0 Pie وهو إحدث إصدار من نظام اندرويد بواسطة Google. بجانب بعض التحسينات التي يأتي بها نظام أكسجين من ون بلس وستجدها ضمن قائمة سجل التغييرات التالية:

سجل التغييرات

  • تم تحديث النظام إلى Android™ 9.0 Pie
    - واجهة مستخدم جديدة كليًا من نظام Android Pie
    - نظام التنقل الجديد بنظام Android Pie
    - بعض الخصائص الأخرى، بجانب تحسينات النظام بشكل عام
  • خصائص وتحسينات خاصة بواجهة OnePlus المُخصصة
    - دعم العديد من تخصيصات الألوان بإعدادات الهاتف
    - إعادة تصميم وضع "عدم الإزعاج" مع إمكانية تخصيص إعداداته
    - وضع الألعاب الجديد Gaming Mode 3.0

وبما أن التحديث الجديد قد جاء بناءًا على Android Pie - ستحصل أيضًا على نظام التنقل الجديد والمعتمد على الإيماءات، ولكنع مع ذلك يأتي فقط مع هاتف OnePlus 5T وذلك على الأرجح لأن OnePlus 5 يحتوي على أزرار لمسية مخصصة للتنقل. ستحصل أيضًا على وضع عدم الإزعاج محسن، بعض التغييرات بواجهة إتصال الهاتف، بجانب خاصية  Parallel Apps وتحسينات تطبيق الطقس.

التحديث التجريبي ينبغي أن يكون متاح لهاتفك في حالة أنه يعمل بإصدار OxygenOS Open Beta. ومع ذلك، في حالة أن هاتفك ما زال يعمل بالإصدار المستقر الأخير من نظام التشغيل، إذًا ستحتاج إلى تحميل إصدار OxygenOS 22/20 بجانب نظام Android Pie وتثبيته يدويًا على جهازك من إصدارات 5/5T.

المتطلبات الضرورية

  • ستحتاج إلى تحميل وتثبيت تعريفات USB لأجهزة OnePlus.
  • يُمكنك تفليش إصدار OxygenOS 22/20 التجريبي على أجهزة OnePlus 5/5T في حالة أن الإصدار الحالي على هاتفك Beta 21/19 بالترتيب. وفي حالة أنك لم يكن كذلك، ستحتاج إلى إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع أولًا ثم تكملة بقية الخطوات.
  • التحديث مع أنه رسمي ولا ينبغي له حذف أي ملفات، إلا أننا دائمًا ما ننصح بشدة بعمل نسخ إحتياطي Backup لذاكرة الهاتف الداخلية. أما في حالة أنك ستقوم بتنصيب التحديث عبر ريكفري TWRP المعدل، إذًا ربما ستحتاج أولًا إلى حفظ نسخة NANDroid إحتياطية.
  • قم بشحن بطارية الهاتف. أعتقد أن نسبة 70% ستكون أكثر من كافية.

تحميل نظام Android Pie التجريبي لهاتف OnePlus 5/5T

.

OnePlus 5 | OnePlus 5T

خطوات تثبيت تحديث Android Pie على أجهزة OnePlus 5/5T

هناك طريقتين يُمكنك باستخدامهم تنصيب التحديث الرسمي على الهاتف بشكل عام وهي ليست حصرًا للنظام الحالي فقط. الطريقة الأولى ستكون من خلال إعدادات الهاتف نفسه وهو خيار Local Upgrade. أما الطريقة البديلة في حالة أن لديك ريكفري TWRP مخصص على الهاتف، فيُمكنك إستخدامه أيضًا للحصول على النظام الجديد.

تثبيت النظام الرسمي من خلال Local Upgrade

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة. أنظر إلى الصور التالية:

  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث Oxygen Beta على الهاتف.

  • الآن قم باختيار Install Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • بعد انتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت التحديث الرسمي باستخدام ريكفري TWRP

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت.
  • في قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى زر ‘Install’ ثم قم باختيار ملف الروم التجريبي.
  • الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تنصيب نظام Android Pie على هاتف ون بلس 5/5T.
  • بمجرد إنتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot System.

وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ينبغي أن يعمل الآن بإصدار OxygenOS Open Beta 22/20 بنظام Android Pie.


المصدر: OnePlus بواسطة: Customdroid

اترك رد