تحديث نظام Android 9.0 Pie التجريبي لهاتف Nokia 6 (إصدار مُسرب)

منذ أن قامت شركة HMD Global بشراء حقوق بيع أجهزة نوكيا الذكية، كان نجاح الشركة ساحقًا في بيع عدد كبير من أجهزة نوكيا بنظام اندرويد خصوصًا بالفئة المتوسطة. وما جعل هواتف الشركة عمومًا مميزة هو نظام التشغيل الأقرب ما يكون إلى اندرويد الخام، وكذلك الإصدارات الاخرى التي تأتي بنظام Android One بدعم مباشر من Google مما يعني تحديثات دورية وكذلك الترقيعات الأمنية مباشرةً بمجرد إطلاقها. كما وعدت HMD أيضًا أن "جميع اجهزة نوكيا الحالية ستتلقى تحديث Android Pie" ويبدو أنها تحاول الحفاظ على هذا الوعد بالفعل وذلك لإطلاقها التحديث الرسمي لأجهزة Nokia 6.1, 6.1 Plus وأيضًا Nokia 7, Nokia 7.1, Nokia 8 وأخيرًا، تحديث Android Pie لهاتف Nokia 6.

تحديث رسمي مُسرب من نظام Android 9.0 لهاتف Nokia 6

نحن نعرف أيضًا أن تحديث Android 9.0 النهائي المستقر لجهاز نوكيا 6 أصبح قريبًا جدًا، وذلك لأن النسخة الإختبارية للنظام قد تم تسريبها عبر منتدى XDA للمطورين بالفعل. العضو hikari_calyx من منتدى المطورين قام منذ عِدة أيام بنشر طريقة تفليش التحديث يدويًا على الهاتف. هناك طريقتين يُمكنك من بواسطتهم تثبيت نظام Pie 9.0 على هاتف نوكيا 6: تثبيت النظام بالكامل يدويًا، أو تثبيت ملف تحديث OTA. ولكن يجب أن نقوم بتحذيرك أن أي الطريقتين سيؤدوا إلى مسح كافة محتويات الذاكرة التخزينية، لذلك ننصحك بشِدة أولًا أن تقوم باتباع خطوات: كيفية عمل نسخ إحتياطي لجهاز اندرويد وذلك حتى تكون آمن من أي حدث غير متوقع. كما أنك في حالة أنك قررت تثبيت التحديث يدويًا، ستلاحظ أنه بدون تطبيق Google Play Store مثبت مسبقًا مثل المعتاد وستحتاج إلى تحميله وتثبيته بشكل يدوي.

وبعد قرائتك لما سبق، في حالة أنك ما زلت مهتم وتريد تجربة النسخة الإختبارية من إصدار Android Pie لهاتف Nokia 6، يُمكنك إذًا أن تتبع التعليمات المذكورة بالأسفل بعناية. مرة أخرى، الخطوات تعتبر معقدة "نوعًا ما" بجانب أنها موجهة لأجهزة نوكيا في دولة الصين، لذلك أنصحك بشدة أن تتبعها بتركيز وحرص. أما في حالة أنك قررت الإنتظار، نحن من جانبنا نستطيع التأكيد أن HMD ستقوم بإطلاق التحديث الرسمي النهائي في غضون أسابيع قليلة.

تحميل نظام Android Pie Beta لهاتف Nokia 6

.

D1C-6120-0-00CN-B01_Homebrew.zip

يدويًا | تحديث هاتف Nokia 6 إلى Pie 9.0

  • أولًا، قم بتحميل التحديث الهوائي التجريبي من الأعلى.
  • قم بإعادة تسمية ملف التحديث إلى “PLE-6120-0-00WW-B01-update.zip”.
  • الآن، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (ويُفضل إستخدام الكابل الأصلي).
  • الآن قم بنقل ملف تحديث Android 9.0.0 إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف (خارج أي مجلدات).
  • الآن على الهاتف من لوحة أرقام الإتصال، قم بإدخال الرقم التالي: *#*#227#*#* - هذا للتأكد من إصدار الهاتف الحالي.
  • وبمجرد التأكيد أن هاتفك على الإصدار الرسمي الأخير من نوكيا، قم بإدخال الرقم التالي بلوحة أرقام الإتصال بالهاتف لتثبيت التحديث: *#*#874#*#* وستلاحظ أن عملية التحديث الرسمي ستبدأ فورًا.
  • وبمجرد إنتهاء التحديث، سيعيد هاتفك التشغيل تلقائيًا بداخل النظام الجديد، وستلاحظ أيضًا أن ملف تحديث OTA الرسمي قد تم حذفه من ذاكرة الهاتف.

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع مرة أخرى بداخل النظام، ستلاحظ أنه قد تم تحديثه إلى نظام Android Pie. لذلك، يُمكنك الآن التوجه واستكشاف التحديث الجديد والتمتع بمميزات أندرويد الفطيرة التاسع على الهاتف.

إلى هنا وانتهينا! وهذا كان درس اليوم لشرح تحديث هاتف Nokia 6 يدويًا إلى نظام Android Pie. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو واجهت أي عقبات أثناء تثبيت التحديث، رجاءًا لا تتردد في كتابته بقسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: XDA 1 - XDA 2

اترك رد