تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي لهاتف Nokia 6.1, 6.1 Plus

في درس اليوم سنتحدث عن شرح كيفية تحديث هاتف Nokia 6.1 وكذلك Nokia 6.1 Plus إلى نظام Android 9.0 Pie الرسمي ولكن بشكل يدوي بدون إنتظار وصول التحديث لمنطقتك الجغرافية. وفي الخطوات التالية سنشرح تفصليًا كيفية تنصيب التحديث الهوائي OTA لنظام باي 9.0 الجديد.

في الواقع أن نوكيا ومنذ دخولها إلى سوق الهواتف الذكية بنظام اندرويد قد أصبحت معروفة ضمن أسرع الشركات التي توفر تحديثات النظام الرسمية لهواتفها بمجرد إطلاقها من Google. كما أن الشركة الفنلندية أصبحت في الوقت الحالي مثالًا يُحتذى به فيما يخص كيفية التعامل مع تحديثات النظام الجديدة. هاتف Nokia 7 Plus كان ضمن أول الهاتف التي حصلت على تحديث Android Pie إصدار المطورين. وبعد ذلك بشكل سريع تم إطلاقه تحديث Pie 9.0 الرسمي المستقر له. ولم يختلف هذا الوضع أيضًا مع هاتف 6.1 بلس حيث أنه قد تلقى أيضًا تحديث Android Pie التجريبي، أما الآن ومنذ عدة أيام الشركة قد بدأت بالفعل في إصدار تحديث Android 9.0 المستقر لهاتف نوكيا 6.1 وكذلك 6.1 بلس في عدة دول حول العالم.

تحديث Android 9.0.0 الرسمي لهاتف Nokia 7 Plus

تحديث Pie الرسمي "المستقر" لهاتف Nokia 6.1 Plus

تحديث Android 9.0.0 لهاتف Nokia 6.1, Nokia 6.1 Plus

الهاتفين قد تم إطلاقهم أثناء العام الجاري 2018 ضمن فئة الهواتف المتوسطة. بينما الإصدارين قد جائوا بنظام Android Oreo من الصندوق، هاتف Nokia 6.1 Plus قد تميز أنه ياتي ضمن مبادرة Android One من جوجل. وبخلاف هذا الأخير، هاتف Nokia 6.1 لم يتلقى أي إصدارات تجريبية وقد تلقى مباشرةً إصدار Android Pie المستقر. وبعد ذلك مباشرةً أصدرت الشركة الفنلندية التحديث لإصدار 6.1 بلس.

التحديث بينما نتحدث قد تم إطلاقه بالفعل لعدة دول حول العالم. ومع ذلك، حتى أن التحديث لم يصل إليك حتى الآن، يُمكنك إتباع التعليمات الواردة بهذا الدرس لتحديث هاتف Nokia 6.1, 6.1 Plus إلى نظام Android Pie الرسمي بشكل يدوي.

المتطلبات الضرورية

  • تثبيت التحديثات الرسمية "يدويًا" يُمكن أن ينتهي بخسارة جميع محتويات ذاكرة الهاتف في حالة تنفيذ أي خطوة بشكل خاطئ. لذلك دائمًا ما ننصح بشدة أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لكافة محتويات الهاتف في مكان آمن حتى تستطيع إسترجاعها مرة أخرى.
  • قم أيضًا بشحن بطارية الهاتف لنسبة 60/70% على الأقل وذلك لتجنب إغلاق الهاتف أثناء عملية التحديث.
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن يكون هاتفك بالإصدار الرسمي الأخير من نظام Android 8.1 Oreo.

تحميل تحديث Android 9.0.0 Pie لهاتف Nokia 6.1, 6.1 Plus

.

  • تحديث Pie 9.0 OTA لهاتف Nokia 6.1 إصدار V3.260: Google APIS
  • تحديث Pie 9.0 OTA لهاتف Nokia 6.1 Plus إصدار V3.30BGoogle APIS

الفضل يعود هنا للعضو Danny1976 وأيضًا hikari_calyx من منتدى XDA للمطورين الذين قاموا مؤخرًا بمشاركة روابط تحميل حِزم تحديث OTA للهواتف المذكورة. وبما أن حِزم التحديث الهوائي قد تم تصميمها لتُنصَّب بواسطة الريكفري الرسمي، في الأسفل ستحتاج لاستخدام بعض الخطوات المختلفة لتفليش التحديث الرسمي.

يدويًا | تحديث هاتف Nokia 6.1, 6.1 Plus إلى Pie 9.0

  • أولًا، قم بتحميل التحديث الهوائي المناسب لهاتفك من الروابط السابقة.
    بالنسبةِ لهاتف Nokia 6.1: قم بإعادة تسمية ملف التحديث إلى “PL2-3260-0-00WW-B01-update.zip“.
    أما هاتف Nokia 6.1 Plus: قم بإعادة تسمية ملف التحديث إلى “DRG-330B-0-00WW-B01-update.zip“.
  • الآن، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (ويُفضل إستخدام الكابل الأصلي).
  • الآن قم بنقل ملف تحديث Android 9.0.0 إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف (خارج أي مجلدات).
  • الآن على الهاتف من لوحة أرقام الإتصال، قم بإدخال الرقم التالي: *#*#227#*#* - هذا للتأكد من إصدار الهاتف الحالي.
  • وبمجرد التأكيد أن هاتفك على الإصدار الرسمي الأخير من نوكيا، قم بإدخال الرقم التالي بلوحة أرقام الإتصال بالهاتف لتثبيت التحديث: *#*#874#*#* وستلاحظ أن عملية التحديث الرسمي ستبدأ فورًا.
  • وبمجرد إنتهاء التحديث، سيعيد هاتفك التشغيل تلقائيًا بداخل النظام الجديد، وستلاحظ أيضًا أن ملف تحديث OTA الرسمي قد تم حذفه من ذاكرة الهاتف.

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع مرة أخرى بداخل النظام، ستلاحظ أنه قد تم تحديثه إلى نظام Android Pie. لذلك، يُمكنك الآن التوجه واستكشاف التحديث الجديد والتمتع بمذاكرة أندرويد الفطيرة التاسع على الهاتف.

شخصيًا أرى أن نوكيا تجتهد وتميزت بالفعل فيما يخص سرعة إرسال تحديث Android Pie لهواتفها المختلفة خصوصًا كون أنها تعتبر جديدة بعالم نظام اندرويد. وبالتالي، العديد من هواتف الشركة الأخرى سيتم تحديثها قريبًا إلى النظام الجديد، على الأرجح الهاتف القادم لتحديث Pie 9.0 هو Nokia 8.

إلى هنا وانتهينا! وهذا كان درس اليوم لشرح تحديث هاتف Nokia 6.1 وكذلك 6.1 Plus يدويًا إلى نظام Android Pie. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو واجهت أي عقبات أثناء تثبيت التحديث، رجاءًا لا تتردد في كتابته بقسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: Customdroid

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. Mohammed says

    السلام عليكم
    اذا الهاتف ليس بنظام Android oreo انما بنظام احدث هل تضبط معي لو طبقت نفس الشروط
    وما الحل اذا لم تضبط

    1. أبو مُعِز says

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا اخي محمد
      لم أفهم تحديدًا سؤالك، برجاء التوضيح
      هل يعمل هاتفك الآن بآخر إصدار رسمي من اندرويد 8 اوريو أم لا؟
      وبشكل عام يجب ألا تقلق كون أن التحديث المرفق رابط تحميله بهذه الصفحة هو رسمي تمامًا، ولكن يجب أن تتأكد أنك على الإصدار الأخير الرسمي المتوفر لهاتفك ويُمكنك فعل ذلك ببساطة من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف > تحديثات النظام

  2. Mohammed says

    شكرا لردكم
    اخي الكريم لم افهم طريقة التثبيت
    وهل الكمبيوتر ضروري لكي اثبت التحديث
    ارجو عمل فيديو توضيحي يبين طريقة التثبيت
    ونكون شاكرين لكم

    1. أبو مُعِز says

      لا أخي الغالي الكمبيوتر ليس ضروري إلا في حالة انك قمت بتنزيل ملف التحديث على الكمبيوتر
      خطوات التحديث بالكامل تتم عبر الهاتف

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.