تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي على هاتف Nokia 7.1

قامت نوكيا منذ أيام بإطلاق تحديث Android 9.0 Pie الرسمي لهاتف Nokia 7.1 عبر التحديثات الهوائية OTA. بالطبع نحن نعرف بالفعل أن نوكيا تعتبر ضمن مصنعي الهواتف الأسرع على الإطلاق فيما يخص توفير تحديثات النظام الرسمية بالمقارنة مع معظم الشركات الأخرى. بجانب أن شركة HMD قد أعلنت مؤخرًا أن جميع هواتف نوكيا القادمة ستكون ضمن مبادرة Android One من Google مما سيساعد في توفير التحديثات الرئيسية أسرع حتى مما هي حاليًا. كما أن نوكيا قد قامت بالفعل بإطلاق تحديث Android 9.0 لعِدة هواتف وتتضمن Nokia 7, Nokia 6, 6.1 بالإضافة إلى Nokia 7 Plus.

وبقدر إهتمامك بتحديث Pie 9.0 لهاتف نوكيا 7.1 – التحديث على الأرجح هو نفسه الذي ستجده بأجهزة Google Pixel. وبالتالي، يُمكنك توقع أن جميع الأشياء التي تميز هواتف Pixel ستجدها بهاتف Nokia 7.1 فيما يخص نظام التشغيل بالطبع. وفي حالة أنك لا غير متابع، نظام Android Pie هو الأحدث من Google ويأتي كإصدار Android 9.0 والذي تم الإعلان عنه في بمؤتمر Google I/O 2018 في شر أغسطس الماضي. ومؤخرًا في نفس الشهر أطلقت جوجل تحديث Pie 9.0 لأجهزة Google Pixel, Nexus. كما أن التحديث الجديد يأتي مع بعض الخواص الرئيسية وتتضمن: خاصية Slices، البطارية المُتكيفة طبقًا لاستخدامك، خاصية App Actions بالإضافة إلى Digital Wellbeing.

سجل تغييرات تحديث Android 9.0 لهاتف Nokia 7.1

  • تم تحديث الجهاز إلى Android 9.0.0 Pie
  • الترقيع الأمني كذلك تم ترقيته إلى 1 نوفمبر 2018

ربما أنك تعرف بالفعل أن جهازك لن ستلقى تحديث الفطيرة مباشرةً بمجرد إطلاقه من الشركة كون أنه سيتم إصداره على فترات لكل منطقة جغرافية وليس للجميع بوقتٍ واحد، وبالتالي ربما يستغرق أيام أو حتى أسابيع حتى يصل إليك. لذلك، أنت حاليًا ستضطر إلى إنتظار وصوله بشكل رسمي لهاتفك عبر تحديثات OTA المعتادة. ولكن في الواقع أنك لست بالفعل مضطر لذلك كون أنه تستطيع الآن تحميل التحديث الرسمي من الأسفل وتنصيبه بشكل يدوي على نوكيا 7.1 وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

العضو yshalsager من منتدى XDA للمطورين استطاع بطريقةٍ ما الحصول على تحديث Android Pie الرسمي للهاتف من خلال استخراج رابط التحميل الرسمي له. عملية تحديث الهاتف يدويًا بسيطة بقدر أنك ستحتاج فقط إلى تحميل ملف OTA ثم تفليشه مستخدمًا وضع البوتلودر ثم الإستمتاع بمذاق اندرويد الفطيرة الأحدث أخيرًا على الهاتف. وستجد بالأسفل شرح تفصيلي خطوة-بخطوة لكيفية فعل ذلك حتى في حالة أنك غير معتاد على هذه الخطوات ولم تقم بتنفيذها من قبل.

المتطلبات الضرورية

  • بما أن التحديث الرسمي ولا يقوم على أي مجازفات تقريبًا، إلا أننا دائمًا ما ننصح بشدة في الحالات المماثلة أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية لذاكرة هاتفك الاندرويد وذلك في حالة حدوث أي شئ خاطئ، حتى يُمكنك استرجاع جميع محتويات جهازك مرة أخرى.
  • خطوة هامة أخرى وهي أن يحتوي جهازك المكتبي على أدوات ADB/Fastboot (قم بإستخدام إصدار ADB Minimal).
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريف USB لهاتف Nokia 7.1.
  • وأخيرًا، تأكد أن تحتوي بطارية جهازك على نسبة 60% من الطاقة على الأقل وذلك حرصًا ألا يُغلَق الهاتف أثناء تثبيت التحديث الرسمي.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف نوكيا 7.1

.

Android-Pie-for-Nokia-7.1-OTA.zip

خطوات تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي على جهاز Nokia 7.1

  • قم بتحميل ملف التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى. ثم قم بتغيير إسمه ملف التحديث إلى zip ثم ضعها في مجلد أدوات ADB في قسم النظام على الكمبيوتر، وذلك لتسهيل خطوات التثبيت القادمة.
  • في هذه المرحلة، قم بتوصيل جهازك الاندرويد بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • الآن في مجلد أدوات ADB على الكمبيوتر، قم بتشغيل واجهة سطور أوامر Fastboot وذلك من خلال كتابة كلمة CMD في خانة العنوان أو Address bar بالأعلى.
  • الآن يجب أن تتأكد من استقرار اتصال الهاتف بالكمبيوتر وذلك من خلال كتابة الامر التالي:
adb devices

الإستجابة للأمر السابق يجب أن تكون على هيئة رقم Serial خاص بجهاز Nokia 7.1. وفي حالة أن جاء شئ مختلف، ربما ستحتاج إلى التأكد من تثبيت تعريفات USB بشكل صحيح أو حتى إعادة تثبيتها مرة أخرى.

  • هل كل شئ صحيح، الآن قم بكتابة الأمر التالي لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري:
adb reboot recovery

بمجرد كتابة السطر السابق ستلاحظ ظهور عبارة No Command على شاشة الهاتف. بمجرد رؤيتك لها، قم بالضغط على أزرار Power + Volume Up مرة واحدة وذلك للدخول إلى وضع الريكفري.

  • الآن في وضع الريكفري وباستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار “Apply update from ADB” ثم اضغط على زر Power لاختياره.
  • الآن بالعودة إلى واجهة سطور أوامر ADB على الكمبيوتر مرة أخرى، قم بكتابة الامر التالي لبدء تنصيب نظام Android Pie على جهازك:
adb sideload rom.zip

سطر الاوامر السابق ربما يختلف حسب إسم ملف التحديث الحالي، لذلك ذكرت تغيير إسمه إلى rom.zip في الخطوة الأولى تسهيلًا لهذا الامر.

  • الآن قم بالضغط على زر Enter لبدء تفليش النظام الجديد.
  • بمجرد إنتهاء تنصيب السوفتوير الرسمي، قم بإعادة تشغيل الهاتف إلى النظام مرة أخرى عبر خيارات الريكفري.

إلى هنا وانتهينا! بمجرد إقلاع الهاتف مرة أخرى بداخل النظام ستلاحظ أنه قد تم تنصيب تحديث Android Pie على هاتف Nokia 7.1 بنجاح ويُمكنك التاكد من ذلك من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات> عن الهاتف> معلومات السوفتوير.

اترك رد