تحميل & تثبيت تحديث Android 9 Pie التجريبي الرسمي لهاتف Nokia 8

شركة HMD Global (والتي قامت بالإستحواذ على قسم صناعة الهواتف في نوكيا) تقوم بينما نتحدث باختبارات تحديث Android Pie التجريبية لهاتف نوكيا 8 عبر برنامجها التجريبي الرسمي. وفي حالة أنك لم تتلقى تحديث Android 9.0.0 حتى الآن، يُمكنك إذًا إتباع خطوات هذا الدرس لتحميل تحديث Pie 9.0 وتثبيته يدويًا على هاتف Nokia 8 وذلك عبر عِدة خطوات سهلة وبسيطة باستخدام بعض أزرار واجهة إتصال الهاتف.

تحديث اندرويد 9.0 لهاتف نوكيا 8

هاتف نوكيا 8 تم إطلاقه بالعام الماضي 2017 بنظام Android 7.1.1 Nougat من الصندوق، ثم بعد ذلك تم تحديثه سريعًا إلى نظام Android 8.1 Oreo. أما الآن، الشركة الفنلندية قد قامت بالفعل بالتصريح بوجود تحديث رئيسي جديد له. أجهزة أخرى من نوكيا مثل Nokia 7.1, Nokia 6.1 & 6.1 Plus, Nokia 7 Plus قد تم تحديثهم بالفعل إلى اندرويد فطيرة 9.0. منذ بعض الوقت، كان هناك تصريح رسمي أن هاتف نوكيا 8 سيتلقى تحديث اندرويد 9.0 في شهر نوفمبر 2018 الماضي. ورغم ذلك، قامت بعضها الشركة بتصريح آخر يفيد أن النظام ما زال له بعض المشاكل المتعلقة بالإستقرار مما أدى إلى تأخير إطلاقه للمستخدمين.

تحديث Android 9.0.0 الرسمي لهاتف Nokia 7 Plus

مؤخرًا، قام Juho Sarvikas (مدير HMD Global التنفيذي) بتغريدة عبر حسابه في تويتر عن إطلاق التحديث التجريبي الرسمي. وذلك للمستخدمين المهتمين بتجربة الإصدار الجديد قبل إطلاقه الرسمي المستقر. أما بالنسبة لهؤلاء الذي لم يشاركون في برنامج نوكيا للإصدارات التجريبية، باستخدام بعض التعليمات البسيطة يُمكنك تحميل الاندرويد التاسع وتثبيته على الهاتف ويُمكنك التعرف على هذه الخطوات بالأسفل.

تحديث Android Pie التجريبي لهاتف Nokia 8

العضو czupyt روابط التحديثات الهوائية الرسمية من منتدى XDA للمطورين قام بطريقةٍ ما بالحصول على منذ أواخر شهر نوفمبر الماضي. ومع الإطلاق الرسمي للتحديث التجريبي حاليًا، عضو آخر وهو TeddyBeers قم بتوفير روابط أخرى للتحديث التجريبي لهؤلاء الذي يريدون تنصيب التحديث "يدويًا" على أجهزتهم. طريقة التحديث اليدوي غاية في السهولة، كل ما عليك فعله هنا هو تحميل تحديث Android 9.0 لهاتف نوكيا 8 من الروابط المرفقة بالأسفل ثم الضغط على عِدة أرقام لتنصيبه على الهاتف!

ولكن قبل أن تتجه إلى تعليمات تثبيت التحديث يدويًا لهاتفك، ربما تود إلقاء نظرة سريعة عمًّا يأتي به تحديث Pie لهاتف Nokia 8. لما أن سوفتوير نوكيا الجديد يأتي بناءًا على نظام Android Pie الأحدث من Google، ستتمكَّن من التمتع ببعض المميزات والخواص المعتادة مثل الأيقونات المتكيفة، تغيير إضائة الهاتف تلقائيًا حسب الظروف المحيطة، خاصية App Actions بالإضافة إلى نافذة الإشعارات والإعدادات السريعة المُعاد تصميمها كليًا. وإضافةً لما سبق، ستحصل أيضًا على الترقيع الأمني الأحدث لشهر ديسمبر 2018.

أما بالنسبة لآداء النظام الجديد، المستخدمين الذين قد قاموا بتجربته بالفعل أشاروا أن النظام الجديد قد قام بتحسين عمر البطارية بشكل عام، آداء النظام بالنظر إلى الإستقرار والسلاسة والتي ربما تكون أسباب كافية تشجعك على تجربة التحديث حتى وإن كان ما زال تجريبي.

المتطلبات الضرورية

  • رغم أن التحديث رسمي من نوكيا مباشرةً ولن يقوم بحذف أي شئ، إلا أننا دائمًا ما ننصح بشدة حفظ نسخة إحتياطية لكافة ملفات هاتفك الاندرويد، هي خطوة إختيارية ولكنها رغم ذلك مهمة.
  • قم بشحن بطارية الهاتف. أعتقد أن نسبة 70% ستكون أكثر من كافية.
  • بما أننا نتحدث هنا عن تحديث OTA رسمي، يجب إذًا أن تتأكد أن هاتفك النوكيا 8 بوضعه الرسمي تمامًا، بدون روت، بدون ريكفري معدل. يُمكنك إزالة/حذف الروت يدويًا باستخدام هذا الدرس، أو يُمكنك تحميل آخر إصدار رسمي لهاتف Nokia 8 وتنصيبه بشكل يدوي بنفس الخطوات المذكورة بهذا الدرس، ثم بعد ذلك تحميل نظام Android Pie وتكملة خطوات التحديث.

تحميل نظام Android Pie Beta لهاتف Nokia 8

.

Google Servers

يدويًا | تحديث هاتف Nokia 8 إلى Pie 9.0

  • أولًا، قم بتحميل التحديث الهوائي التجريبي من الأعلى.
  • قم بإعادة تسمية ملف التحديث إلى “NB1-5_110-0-00WW-B01-488K-0-00WW-B01-update.zip”.
  • الآن، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (ويُفضل إستخدام الكابل الأصلي).
  • الآن قم بنقل ملف تحديث Android 9.0.0 إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف (خارج أي مجلدات).
  • الآن على الهاتف من لوحة أرقام الإتصال، قم بإدخال الرقم التالي: *#*#227#*#* - هذا للتأكد من إصدار الهاتف الحالي.
  • وبمجرد التأكيد أن هاتفك على الإصدار الرسمي الأخير من نوكيا، قم بإدخال الرقم التالي بلوحة أرقام الإتصال بالهاتف لتثبيت التحديث: *#*#874#*#* وستلاحظ أن عملية التحديث الرسمي ستبدأ فورًا.
  • وبمجرد إنتهاء التحديث، سيعيد هاتفك التشغيل تلقائيًا بداخل النظام الجديد، وستلاحظ أيضًا أن ملف تحديث OTA الرسمي قد تم حذفه من ذاكرة الهاتف.

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع مرة أخرى بداخل النظام، ستلاحظ أنه قد تم تحديثه إلى نظام Android Pie. لذلك، يُمكنك الآن التوجه واستكشاف التحديث الجديد والتمتع بمميزات أندرويد الفطيرة التاسع على الهاتف.

إلى هنا وانتهينا! وهذا كان درس اليوم لشرح تحديث هاتف Nokia 8 يدويًا إلى نظام Android Pie. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو واجهت أي عقبات أثناء تثبيت التحديث، رجاءًا لا تتردد في كتابته بقسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: Customdroid

2 تعليقات
  1. […] هاتف Nokia 8: تحديث Android Pie الرسمي متاح للتثبيت. […]

  2. […] هاتف Nokia 8: بنظام Android Oreo من الصندوق – تحديث Android 9.0.0 التجريبي. […]

اترك رد