تحميلاتنظام iOS & macOS

ما هي أفضل تطبيقات VPN مجانية للآيفون والآيباد في 2023؟ هناك 10 خيارات!

هنا يُمكنك تنزيل أفضل 10 تطبيقات VPN مجانية لتغيير دولة اتصالك وفتح المواقع المحجوبة للايفون في 2023. إذا كنت من مالكي جوالات الآيفون والآيباد فبالتأكيد أكثر ما تبحث عنه هو الأمان والخصوصية وحفظ كل أمورك الخاصة بعيدًا عن الاختراق نظرًا لما تتميز به شركة آبل في حماية كل ما يخص عملائها ومستخدمي أجهزتها، وتباعًا للحفاظ على خصوصيتك وأمورك الشخصية قد تبحث عن طريقة لإبقاء كل ما تتصفحه على جوالك أو تقوم بشرائه أو مشاهدته على اليوتيوب بعيدًا عن أنظار أي شخص آخر قد يرغب بتتبع ما تفعله، ألم يحدث لك هذا من قبل؟

إذا كُنت ممن يرغبون في الحفاظ على سرية كل ما يفعلونه على جوالاتهم الخاصة إما لوجود متطفلين من حولك يرغبون دائمًا بتتبع كل ما تفعله أو حتى ترغب بحماية بعض أمور العمل الخاصة بك والتي قد تحتوي على معلومات سرية فهذا المقال موجه خصيصًا لك، ففي هذا المقال سوف نوفر لك أفضل 10 تطبيقات VPN مجانية تمامًا لجوالك الآيفون أو جهاز الآيباد الخاص بك لزيادة خصوصيتك وحمايتك.

لا شك أنه يوجد الكثير من تطبيقات VPN على متجر آبل، ولكن ما سوف نتناول الحديث عنه في هذه المقالة هو مميزات وعيوب أفضل 10 تطبيقات منهم وكذلك أسعار الاشتراك في الخطط المدفوعة لكل تطبيق منهم حتى تستطيع أخذ قرارك النهائي في أي من هذه التطبيقات سوف يتناسب تمامًا مع كافة احتياجاتك وكذلك امكانياتك المادية على حدٍ سواء، كما يمكنك مطالعة هذا المقال إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد.

ما هي خاصية VPN؟

على الرغم من تصفحك لهذه المقالة فقد تكون جئت لها عن طريق البحث عن طريقة لحماية كل ما تقوم بفعله على جوالك الآيفون أو جهاز الآيباد، ولكن في نفس الوقت قد لا تعرف ما هي خاصية VPN على وجه التحديد، فرمز VPN هو اختصار لجملة “Virtual Private Network” وهو ما يعني (الشبكة الافتراضية الخاصية)وهي أداة تعمل على إنشاء مسار محمي بين جهازك والإنترنت وتقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بك وكذلك تشفير جميع بياناتك وأيضًا تسمح لك بالوصول إلى أي محتوى ممنوع من دولتك حسب التقييد الجغرافي المفروض على بعض الدول، كما تتميز بسهولة استخدامها.

متى يجب استخدام خاصية VPN؟

يمكنك استخدامك هذه الأداة عندما تقوم بالاتصال بشبكة إنترنت عامة مثل شبكات الإنترنت في المقاهي أو المكتبات العامة، وكذلك يمكنك استخدام هذه الأداة حتى عند استخدامك للواي فاي في منزلك الخاص إذا كنت ترغب في الحماية القصوى لبياناتك أو حتى تتمكن من الاطلاع على محتوى محظور في دولتك أو من أجل الحفاظ التام على خصوصيتك أثناء تصفح الإنترنت بشكل عام، والآن لننتقل إلى أفضل 10 تطبيقات VPN يمكنك استخدامهم على الآيفون أو الآيباد.

1. ExpressVPN

أفضل تطبيقات VPN مجانية لأجهزة آبل الآيفون والآيباد

يقوم هذا التطبيق بتوفير عدد كبير من المزايا التي بالتأكيد ستكون بحاجة لها إذا كنت تبحث عن زيادة أمانك والحفاظ على خصوصيتك، فهذا التطبيق يتميز بإمكانية التشفير القوي لكافة بياناتك وكذلك السرعات العالية وشبكة الخادم الكبيرة، كما يمتلك تطبيق ExpressVPN حوالي 3000 خادم في نحو 92 دولة ويدعم استخدام العديد من اللغات حول العالم. يدعم هذا التطبيق أجهزة الآيفون بداية من iPhone 6 والإصدارات التي تليه، هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني كما تبدأ خطط اشتراكه المدفوعة من 12.99$ شهريًا.

هذا التطبيق يعتبر الخيار الأفضل لمن يبحثون عن سرعة اتصال عالية بشبكة الإنترنت وحماية قُصوى لبياناتهم الخاصة.

2. IPVanish

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 01

يمثل هذا التطبيق شعبية كبيرة مثله مثل اختيارنا الأول، ويتوفر كذلك بشكل مجاني لهواتف الآيفون والآيباد كما يوجد به بالطبع خطط اشتراك مدفوعة ولكن أقل تكلفة من ExpressVPN، ولكن أفضل ما يتميز به هذا التطبيق أنه يمكنك من خلال خطته المجانية أن تتصل بأكثر من 2200 خادم حول 75 دولة حول العالم.

ولكن بالطبع يوجد بعض الميزات التي تغفل عنها الخطة المجانية ومن ضمنها تقسيم استخدام الإنترنت إلى استخدام عادي واستخدام VPN وكذلك بعض الميزات الخاصة بتوجيه الاتصالات الواردة، فإذا كنت ترغب بالاستفادة من هذه الميزات فكل ما عليك هو أن تشترك في إحدى الخطط المدفوعة التي تكون بدايتها من 11.99$ شهريًا.

هذا التطبيق هو الاختيار الأفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى توصيل عدة أجهزة لنفس شبكة الإنترنت.

3. VPN Surfshark

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 02

بالرغم من أن هذا التطبيق تم إصداره بعد التطبيقين السابقين إلا أنه اكتسب شعبية كبيرة وتم استخدامه من قِبل العديد من المستخدمين نظرًا لقلة تكلفته وخطة اشتراكه المدفوعة وكذلك لأنه يقوم بتوفير بعض الميزات الرائعة ومناه أنه يمكنك من خلال استخدام الاتصال بنحو 3200 خادم في 100 دولة حول العالم، كما يمكنك كذلك استخدام عدد لا نهائي من البيانات حتى في الخطة المجانية له.

ولكن تتمثل أعظم مساوئه في أنه لا يمتلك حماية من الملفات الضارة وكذلك لا يوجد به ميزة حظر الإعلانات، وهذا الشيء قد يكون مزعج جدًا بالنسبة لبعض المستخدمين مما يجعله لا يحتل المركز الأول في قائمة اختياراتهم عن تطبيق VPN لحماية خصوصياتهم وبياناتهم، كما تبدأ أول خطة اشتراك مدفوعة له 10.99$ شهريًا.

هذا التطبيق يعتبر الخيار الأفضل لمن يمتلكون عدة أجهزة ويبحثون عن إعدادات قابلة للتخصيص.

4. CyberGhost VPN 

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 03

هذا التطبيق يمكنك أيضًا استخدامه بشكل مجاني كما يتيح لك الاتصال بنحو 9289 خادم في حوالي 91 دولة حول العالم، كما يمكنك التمتع باستخدام بيانات غير محدودة كذلك، ولكن إذا كنت تريد تصفح محتوى محظور في بلدتك أو الاتصال بالإنترنت من خلاله عن طريق أكثر من جهاز فيجب عليك في هذه الحالة أن تقوم بالاشتراك في إحدى خطط اشتراكه المدفوعة والتي تبدأ من 6.99$ أسبوعيًا.

يعتبر هذا التطبيق الاختيار الأفضل لمن يبحثون عن ميزات أمان قوية جدًا وكذلك شبكات خادم واسعة.

5. Proton VPN

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 04

يمثل هذا التطبيق خدمة حماية VPN مجانية مُقدمة من شركة ProtonMail وهي خدمة بريد إلكتروني مشهورة وأكثر ما تتميز به هو ميزات الأمان الخاصة بها، وتقوم هذه الأداة بمنحك الوصول إلى بيانات غير محدودة لخوادم في ثلاث دول فقط (الولايات المتحدة، هولندا، سويسرا) لذا قد لا تكون ذات أهمية كبرى لمن يقنط في دولنا العربية أو نظرًا لخدمتها المحدودة، ولكن خطط الاشتراك المدفوعة توفر لك شبكة VPN آمنة كما توفر لك خوادم عالية السرعة كذلك.

يعتبر هذا التطبيق الاختيار الأمثل لمن يحتاجون عن نطاق ترددي غير محدود وكذلك الخصوصية والأمان.

6. NordVPN

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 05

لدى هذا التطبيق المميز الكثير ليقوم بتقديمه لمستخدميه مثل الحماية والخصوصية القوية، خوادم عديدة جدًا، وكذلك سرعة عالية، كما تقوم الخطة المجانية له بتوفير 1 جيجا بايت لك من الاستخدام خلال طوال الشهر ومن شأن هذا أن يكون كافيًا للاستخدام الأساسي لك للإنترنت.

عن طريق استخدامك لهذا التطبيق يمكنك الاتصال بنحو 5709 خادم في 60 دولة حول العالم، ولكن أكثر ما قد يمنعك من استخدام هذا التطبيق أنه يحتوي على تشفير ثنائي فقط مما قد يسبب بطئ في سرعة الإنترنت لديك، أما إذا كنت ترغب في الحصول على مميزات أكثر من هذا مثل السرعة العالية والحماية أثناء استخدام ما يقرب من 6 أجهزة فيمكنك حينها اللجوء إلى خطط الاشتراك المدفوعة التي تبدأ من 11.99$ شهريًا.

هذا التطبيق يعد الاختيار الأفضل لمن يبحثون عن حماية وأمان بدرجة عالية وكذلك شبكة خوادم ذات نطاق واسع.

7. SonicWall Mobile Connect

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 06

هذا التطبيق مُصمم خصيصًا من أجل مُباشرة الأعمال، وهذا التطبيق مجاني تمامًا ولا يوجد به أي خطط اشتراك مدفوعة، ويسمح لك بالوصول إلى الخوادم في 20 دولة مختلفة باستخدام بيانات غير محدودة، وهذا ما يجعله الاختيار الأمثل للكثير جدًا من المستخدمين.

يُمثل هذا التطبيق الاختيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق حماية VPN مجاني تمامًا طوال الوقت.

8. FortiClient VPN

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 07

تطبيق آخر للآيفون والآيباد للحماية ومجاني تمامًا مما يجعله مناسب جدًا للأعمال، ويوفر هذا التطبيق اتصالات آمنة مع SSL)  و IPSEC VPN) كما يدعم اللغتين الإنجليزية والفرنسية ولكن يمكن القول أن أسوء ما في هذا التطبيق أنه يمتلك واجهة مستخدم قد تكون معقدة بعض الشيء للمبتدئين.

يعتبر هذا التطبيق الاختيار الأمثل لمن يبحثون عن توافق واسع مع أنظمة التشغيل.

9. Hola VPN

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 08

يوفر لك هذا التطبيق حماية VPN واسعة عن طريق منحك الوصول لخوادم في 100 دولة مختلفة حول العالم وكذلك استخدام بيانات غير محدودة، وبداية الاشتراك في الخطط المدفوعة له تبدأ من 9.99$ أسبوعيًا و 11.99$ شهريًا، وتوفر الخطة المدفوعة لك اتصالات بشكل أسرع كما يمكن استخدامه على ما يقرب 10 أجهزة مختلفة في نفس الوقت، ولكن ما يمكن أن يكون عائقًا لك لاستخدام هذا التطبيق هو أن بعض الدول قامت بحظر استخدامه بسبب بعض سياسات الخصوصية.

يعتبر هذا التطبيق الخيار الأمثل لمن يبحثون عن تطبيق الحماية على تطبيقات معينة وكذلك خدمة VPN فريدة.

10. Hook VPN

best 10 free vpn apps for iphone and ipad 09

هذا التطبيق تم إنشاؤه خصيصًا لمن يرغبون بمطالعة محتوى أو مواقع محظورة رسميًا في دولتهم، كما أنه يتم استخدامه بسرعات جيدة ونطاق تردد غير محدود، كما أنه لا يتطلب منك تسجيل دخول لذلك فيمكنك الاطمئنان أن بياناتك محمية وفي أمان تام، كما تبدأ خطط الاشتراك المدفوعة له من 4.99$ أسبوعيًا و12.99$ شهريًا.

من أفضل مميزاته أنه يوفر لك تشفير ثلاثي لحماية كاملة، كما يقوم بحظر الإعلانات، كما تبلغ عدد الخوادم به حوالي 1000 خادم على مستوى أنحاء جميع بلاد العالم، كذلك يتميز بواجهة مستخدمة بسيطة وسهلة الاستخدام، ولكن يمكن أن نعتبر أن أسوء ما فيه هو عدد الخوادم المحدود فقط.

يعتبر هذا الاختيار الأفضل لمن يبحثون عن واجهة مستخدمة بسيطة وسهلة الاستخدام وكذلك خاصية VPN مجانية.

أشهر الأسئلة:-

  • هل أدوات VPN المجانية لتطبيق الحماية آمنة؟

يمكن لتطبيقات VPN المجانية تحقيق الحماية الأساسية لك، ولكن مما لا شك فيه أن الاشتراك في إحدى خطط التطبيقات المدفوعة من شأنه زيادة الحماية والأمان لديك والحفاظ على خصوصيتك بقدر أكبر نظرًا لما تحتويه من مميزات توفر لك المزيد من الحماية.

  • هل تطبيقات VPN تُزيد من سرعة الإنترنت؟

من المعتاد أن أي أداة VPN تزيد من بطئ الإنترنت نظرًا لما تحتويه من التشفير، ولكن قد يزيد من سرعة الإنترنت إذا كان مزود خادم الإنترنت لديك بطبيعته يبطئ من سرعة استخدامه، فمن شأن تطبيق VPN وقتها أن تزيد من سرعته قليلًا.

الخاتمة

قدمنا في هذه المقالة أفضل تطبيقات VPN لتطبيق الحماية على أجهزة الآيفون والآيباد أثناء تصفح الإنترنت ولكن قد يختلف اختيار التطبيق المناسب للاستخدام من شخص لآخر حسب استخداماته وأيضًا حسب إمكانياته المادية في الاشتراك في إحدى خطط التطبيقات المدفوعة، ولكن بشكل عام كانت هذه التطبيقات أفضل ما أمكننا التوصل إليه، إذا كنت تستخدم بالفعل إحدى هذه التطبيقات أو لديك معرفة بتطبيقات أخرى سواء مجانية أو مدفوعة يُمكنك إخبارنا بالتطبيق الذي تفضل استخدامه في التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى