نظام iOS & macOS

الغاء Dynamic Island في iPhone 14: طريقة ايقاف الجزيرة المتحركة في الآيفون بسهولة!

في نسخة 2022 من مؤتمرات آبل، فد وصلت لنا بالفعل حزمة رائعة من كل ما هو جديد، فهناك إصدارات من الأجهزة، إضافات لأول مرة نراها وهي في الحقيقة مدهشة للغاية، إذا تحدثنا عن الأجهزة الجديدة التي رأيناها في هذا أخر مؤتمر لشركة Apple، فقد رأينا جيل جديد قد تم إصداره بالفعل من ساعات آبل الذكية وهو الجيل الثامن بمميزات جديدة، كذلك قد رأينا إصدار جديد من سماعات آبل وهي AirPods Pro الجديدة بإضافات مميزة أيضاً، ولن ننسى بالطبع الجزء الأساسي للمؤتمر بهذا العام وهي سلسلة هواتف آيفون 14، برو، برو ماكس!

إضافة الجزيرة المتحركة في iPhone 14

هذا صديقي القارئ مستخدم إحدى إصدارات هواتف شركة Apple الجزء الخاص بالأجهزة التي تم إصدارها من تلك الشركة وأعلن عنها بالفعل منذ قترة بالمؤتمر، أما إذا تحدثنا عن الإضافات الجديدة مع الإصدار الجديد لهواتف iPhone والتي أعلن عنها وأثارت كثير من الجدل، فلابد من ذكر إضافة Dynamic Island أو الجزيرة التفاعلية التي أتيت في سلسلة هواتف آيفون 14 فقط كإضافة جديدة بدلاً من النوتش العريض الذي كان أساسي في الإصدارات السابقة! فهل أنت مستخدم لإحدى هواتف تلك السلسة الأحدث حتى الآن وأنت بالفعل تعاني من مشكلة مع تلك الإضافة؟ إذاً إليك دليل حول طريقة الغاء Dynamic Island في iPhone 14!

هل يمكن الغاء Dynamic Island في iPhone 14؟

كما ذكرنا بالأعلى، اعتدنا على آبل أن تقوم بإصدار قائمة من الجديد في مؤتمر كل عام، ليس الحديث عن الهواتف، الساعات الذكية، الآيباد، أو سماعات اير بودز، ولكن نتحدث هنا عن الإضافات التي تثير اعجاب الكثير وتصل لشعبية كبيرة والتي منها بالطبع إضافة Dynamic Island! تلك الجزيرة التي تم إصدارها كبديل النوتش الذي كان في هواتف آبل منذ iPhone X وحتى إصدار مؤتمر 2022 وهو آيفون 14، ولكن ما الجديد الذي جعل Dynamic Island الآن متوفرة للاندرويد أيضاً بفضل المطورين؟

الجديد صديقي أن النوتش العريض الذي كان مرتبط بشاشة الهواتف أصبح عبارة عن جزيرة عائمة في أعلى شاشة الهاتف في تحرك دائم، حيث أنها تقوم بتأثيرات بصرية رائعة عند حدوث مجموعة كبيرة من الأحداث مثل صدور صوت رنين من هاتفك الآيفون، وصول رسالة، تشغيل موسيقى، توصيل سماعات آبل ايربودز، وكثير من الأحداث الأخرى، ومن الرائع أن نرى الأمر ليس عبارة عن تحركات تحدث مع أي حدث بهاتفك iPhone 14، ولكن هناك تخصيصات أخرى أيضاً يمكن القيام بها! فمثلاً:

  • إذا قمت بتوصيل هاتفك الآيفون بالشاحن فسوف ترى نسبة الشحن تلقائياً في الجزيرة بأعلى الشاشة إلى جانب جملة جاري الشحن منذ البداية وحتى قطع التوصيل مرة أخرى.
  • مع خريطة الهاتف أيضاً، إذا قمت بتشغيلها فسوف ترى سهم يظهر في الجزيرة تلقائياً يتحرك طوال وقت تشغيل الأداة لتوضيح كيف تسير الأمور مع المسارات والاتجاهات التي عليك أن تسلكها أثناء استخدام الخريطة، كما سوف ترى الباقي من الأمتار التي عليك أن تسلكها أيضاً مع اختصار لإسم الموقع!
  • أثناء تسجيل الشاشة، سوف ترى نقطة حمراء قد ظهرت في الجزيرة، يمكنك الغاء التسجيل أو إيقافه عن طريق الضغط على الجزيرة مرة أو الضغط عليها مطولاً (على حسب ما تريد القيام به عن طريقها).
  • أثناء المكالمة أيضاً من بداية الأمر عند اتصال أحدهم بك سوف تتحول الجزيرة إلى وسيلة للرد أو رفض المكالمة، وحتى بداية المكالمة سوف تنقسم إلى جزئيين، جزء به موجات الصوت، وجزء أخر لإظهار الوقت الذي أخذته المكالمة منذ البداية، يمكنك أيضاً بالضغط على الجزيرة للوصول إلى واجهة المكالمة كاملة.

بعض تأثيرات Dynamic Island في آيفون 14

تلك قائمة من الأحداث التي عند حدوثها تتحرك الجزيرة وتظهر مجموعة من التأثيرات البصرية الرائعة في الحقيقة إلى جانب إمكانية التحكم في الحدث من خلالها بسهولة، الأمر رائع لا شك في ذلك، وإضافة جيدة ومميزة ومن إيجابيات مؤتمر آبل 2022 في آيفون 14، ولكن معنى أنك في هذا الدليل، فأنت غير معجب بالأمر حتى الآن، وتريد الغاء إضافة Dynamic Island من هاتفك والرجوع مرة أخرى النوتش العادي، لا أعلم السبب في الحقيقة الذي قد يصل بك لإزالة إضافة مميزة كتلك، ولكن من الممكن أن تكون هي مصدر إزعاج، تشتت بالنسبة لك، ربما لم تستطيع التعامل معها حتى الآن مثلاً!

لا يمكن تحديد السبب في الحقيقة، ولكن مهما كان سبب تواجدك في هذا الدليل الآن، دعونا نجيل على هذا السؤال، هل يمكن أن نقوم بالوصول إلى حذف Dynamic Island من الايفون؟ هل يمكن عن طريق إتباع بعض الخطوات حذف تلك الإضافة تماماً والرجوع مرة أخرى للنوتش العريض العادي، في الحقيقة صديقي، لا يمكن الغائها تماماً، فلم تصدر آبل حتى الآن تحكم يمكنك من الغاء تفعيلها بسهولة، ولكن يمكنك إيقاف Dynamic Island في حالة ظهور أي تأثير لها عند حدوث أي حدث في هاتفك آيفون 14، كيف يمكنك القيام بذلك؟ فقط سوف يكون عليك تنفيذ الآتي.


طريقة إيقاف Dynamic Island في ايفون 14

كما ذكرنا، لا يمكنك أن تقوم بإزالة الإضافة تماماً من هاتفك الآيفون، ولكن الذي بين يديك هو القيام بإيقاف التأثيرات وإرجاع الأمر طبيعي لتظهر كمجرد نوتش ليس له علاقة بما يحدث في هاتفك، ربما عند صدور تحديث iOS 17 في يونيو من العام الجاري نرى إضافة جديدة في التحديث يمكنك من خلالها إلغاء الإضافة وتشيلها في الوقت الذي تريده، ولكن الآن الذي يمكنك القيام به هو القيام بالتحكم اللازم لإيقاف التأثير، فهناك طرق يمكنك القيام بعدة أمور في Dynamic Island عن طريقها وتتمثل في:

  • إذا قمت بالضغط عليها ضغطة واحدة فسوف يتم توجيهك إلى داخل التطبيق الذي له علاقة بالحدث الظاهر في الجزيرة الآن.
  • يمكنك بالضغط مطولاً على الجزيرة بأعلى الشاشة أن تُظهر معلومات أكثر حول الحدث الظاهر بها الآن للقيام بالتحكم أكثر وأكثر بدون الحاجة لزيارة التطبيق أولاً فقط اختصار منه.
  • إذا كنت تقوم بأكثر من حدث في وقت واحد، وتريد أن تظهر الجزيرة اختصار أو تحكم لحدث معين منهم، يمكنك أن تتنقل بينهم للقيام بما تريده في هذا الحدث أو الأخر في نفس الوقت عن طريق سحب من أقصى يمين أو يسار الجزيرة إلى الجانب الأخر لها للتنقل كما تريد!

تلك هي أدوات التحكم التي لابد أن تكون على علم بها حتى تستطيع استخدام إضافة Dynamic Island، إلى جانب كل هذا يمكنك القيام بما أتينا إليه بالفعل وهو إيقاف الجزيرة تماماً عن طريق السحب من أقصى يمينها أو يسارها أيضًا إلى المنتصف فقط! وبهذا سوف تقوم بإيقاف Dynamic Island بشكل مؤقت، ولن يكون عليك إلا القيام بذلك حتى تتوافر طريقة أفضل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.