نظام اندرويد 12.0

تحميل نظام Android 12.0 [التجريبي]: شرح التثبيت على أجهزة Google Pixel!

بعد مرور عِدة أشهر من اختبارات نظام اندرويد 12 للمطورين على هواتف بيكسل وكذلك بعد أجهزة اندرويد الأخرى، قامت العملاقة الأمريكية Google اليوم أخيرًا بإزاحة السِتار عن نظام تشغيل Android 12 بنسخته “التجريبية، قبل النهائية” في مؤتمر Google I/O للتكنولوجيا الذي سنعتاد إقامته في نفس هذا الوقت من كل عام. التحديث الجديد ولأول مرة منذ عِدة سنوات قد جاء مع تغييرات جذرية مقارنةً بجميع الإصدارات السابقة والفضل هنا يعود لخيارات التخصيص الجديدة. والشيء الممتاز هنا أن النسخة التجريبية قد أصبحت متاحة للتحميل والتثبيت بالفعل ولكن على هواتف Google Pixel فقط حتى الآن، وقريبًا ستكون متاحة لهواتف اندرويد الأخرى الداعمة لمشروع Treble (إصدارات GSI)، وسنقوم بشرح كيفية تحميلها وتثبيتها بمجرد توفرها.

أما اليوم، فلدينا روابط تحميل اندرويد 12 لهواتف بيكسل، وتاليًا بإمكانك إيجاد روابط التحميل المباشرة من خوادم جوجل مباشرةً، ثم بعد ذلك يُمكنك أيضًا معرفة طريقة تثبيتها على هاتفك.

تحديث اندرويد 12.0 لهواتف بيكسل

Install Android 12 Beta

روابط تحميل اندرويد 12 بالأسفل متوفرة لجميع هواتف Google بدءً من Pixel 3 ومرورًا fجميع الأجهزة الأخرى في المنتصف وصولًا إلى هاتف Pixel 5 وهو الأحدث من الشركة حتى الآن (الشركة الأمريكية لم تقم حتى الآن بالإعلان عن Pixel 6 وكل المعلومات المتوفرة عنه ما زالت مجرد تسريبات). لذا، مستخدمي هواتف بيكسل الآن بإمكانهم الانضمام إلى برنامج Android 12 Beta وتثبيت التحديث الجديد، ثم الحصول على التحديثات الهوائية القادمة تلقائيًا بدون فعل أي شيء بشكل يدوي. وأيضًا، ملفات التحديث التجريبي بروابط مباشرة من خوادم Google قد أصبحت متوفرة بالأسفل، لذلك كل ما عليك هنا هو تحميل الروم الملائم لهاتفك، ثم الذهاب إلى طريقة التثبيت بعد ذلك.

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة التي ستحصل عليها بعد تثبيت اندرويد 12، النظام الجديد قد جاء مع تغييرات جذرية في واجهة المستخدم، وأصبح يتشابه كثيرًا مع واجهات اندرويد المخصصة مثل One UI 3 على سبيل المثال، وذلك لأن خيارات وإمكانيات التخصيص الجديدة كانت هي النقطة الأساسية في هذا النظام الجديد. أما فيما عدا ذلك، فهناك تصميم جديد للنوافذ المصغرة (widgets) مع إمكانية تخصيص ألوان كل منهم، بالإضافة إلى إمكانية وضعها على الشاشة الرئيسية، وأيضًا شاشة القفل. وإذا أردت معرفة جميع الخواص الإضافية، فاذهب إذًا إلى مدونة Google حول هذا الأمر.

هواتف بيكسل الداعمة لتثبيت Android 12.0

  • هاتف Pixel 3
  • هاتف Pixel 3 XL
  • هاتف Pixel 3a
  • هاتف Pixel 3a XL
  • هاتف Pixel 4
  • هاتف Pixel 4 XL
  • هاتف Pixel 4a
  • هاتف Pixel 4a 5G
  • هاتف Pixel 5

تحميل Android 12.0 Beta لهواتف Google Pixel

تحديث اندرويد 12 التجريبي أصبح متاح لجميع مستخدمي هواتف Google Pixel بدءًا من هاتف Pixel 3 وحتى البيكسل الأخير Pixel 5. وإذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهم، فبإمكانك إذًا تجربة تحديث اندرويد 12 الجديد على هاتفك بواسطة تحميل النسخة الملائمة لك من جدول الروابط المتوفر تاليًا، علمًا أن التحديث التجريبي يأتي بحجم 2 جيجابايت تقريبًا. لذا، ستحتاج أولًا لتحميل النظام التجريبي الملائم لك من الروابط التالية، ثم بعد ذلك اتجه إلى خطوات التثبيت على هاتفك.

إذا ما صادف أن هاتفك من بيكسل يعمل حاليًا بنسخة Android 12 Developer Preview DP3 – فكل ما ستحتاجه هنا إذًا هو تحميل تحديث OTA الفرعي، واستكمال خطوات التثبيت بالأسفل. أما في حالة أن هاتفك لا يعمل بنسخة المطورين من اندرويد 12، فستحتاج إذًا إلى تنزيل النظام كامل.

الهاتف تحديث OTA (الفرعي) رابط تحميل النظام كامل
هاتف Google Pixel 3 رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 3 XL رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 3a رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 3a XL رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 4 رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 4 XL رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 4a رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 4a 5G رابط التحميل رابط التحميل
هاتف Google Pixel 5 رابط التحميل رابط التحميل

بعد أن تقوم بتحميل نظام اندرويد 12 الملائم لهاتفك من الأعلى، بإمكانك إذًا تثبيته بنفسك على هاتفك بواسطة بعض التعليمات، وهنا شرح كامل خطوة-بخطوة لكيفية تثبيت نظام اندرويد 12 والذي كان آن ذاك لنسخة المطورين، ولكن على كل حال لن تختلف الخطوات مع النظام التجريبي الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى