أفضل برنامج حماية الواي فاي للكمبيوتر 2021: WiFi Guard v2.1.4 EXE شرح التشغيل

يمكنك الان تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر. فهو برنامج من البرامج التي لا غنى عنها على جهازك الكمبيوتر. فإليك برنامج WiFi Guard أفضل برنامج حماية الواي فاي. حمله الان على جهازك، وامنع أولئك المتطفلين الذي يتسللون إلى الراوتر الخاص بك ويسرقون سرعة الانترنت منك وممن يتشاركون معه على نفس الراوتر. جرب هذا البرنامج الان وسوف تسترد سرعة الانترنت التي تعاقدت معها مع الشركة التي تمدك بخدمة الواي فاي. ومثل برنامج Fing الخاص بمعرفة من متصل معك في الشبكة الآن، وكذلك برنامج SelfishNet الذي يسمح لك بقطع الواي فاي، برنامج WiFi Guard له أيضًا وظيفة بقدر أهمية كل منهم ولكنها مختلفة.

يقوم هذا البرنامج بتعقب كل المتطفلين الذين يستفيدون من خدمة الانترنت التي  تستمدها من جهاز الراوتر الخاص بك. ومن ثم يمنعهم من الوصول لتلك الخدمة، وكل هذا يتم من خلال خطوات بسيطة سوف اشرحها لك من خلال السطور القادمة من هذا المقال. فعند تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر (WiFi Guard)، فسوف تملك جهاز يحمي الواي فاي من المتطفلين، وليس له علاقة بطرق تقوية إشارة الواي فاي، فلقد وجدت أنه من الواجب أن أذكر لك تلك النقطة حتى لا يختلط عليك الأمر.

WiFi Guard
لوجو برنامج WiFi Guard

تحميل برنامج حماية الواي فاي

إسم التطبيق WiFi Guard
رقم الإصدار V2.1.4
آخر تحديث 11 يناير 2021
حجم البرنامج 5.3 ميجابايت (ملف التثبيت)
المبرمج SoftPerfect
نظام التشغيل Windows 7 or up

تنزيل WiFi Guard 2.1.4 آخر إصدار 2021

WIFIGUARD_WINDOWS_SETUP.EXE

كيفية تحميل وتثبيت برنامج حماية الواي فاي

لن تتمكن عند تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر من فتح شبكات الواي فاي بدون روت، ولكن كل ما تحصل عليه هو برنامج هو برنامج يحمي الواي فاي الخاص بك من السرقة من قبل المتطفلين. ولتحميل وتثبيت البرنامج، اتبع الخطوات التالية.

الخطوة الأولى:

قم بالنقر على زر التحميل الموجود في أعلى تلك السطور. وهو الزر الذي يحمل في طياته الرابط المخصص لنسخة الويندوز. وإذا نقرت على رابط الموقع الرسمي للبرنامج الموجودة في الجدول، سوف تحصل على رابط آخر للنسخة الخفيفة من البرنامج، والنسخة المخصصة لأجهزة ماك. وبعد النقر على زر التحميل، سوف تنتظر قليلا ليتم البرنامج عملية التحميل الخاصة به.

الخطوة الثانية:

بعد إنتهاء عملية التحميل الناتجة من تنفيذ الخطة السابقة، سوف تجد ملف التثبيت الخاص بالبرنامج موجودا في المجلد المخصص لاستقبال الملفات المحملة من شبكه الانترنت بإسم “wifiguard_windows_setup.exe”، انقر عليه.

الخطوة الثالثة:

بعد النقر على الملف التثبيت، سوف تظهر أمامك شاشة على هيئة مربع صغير، في أسفل هذا الربع في لٌصى الجهة اليمنى سوف تنقر على ايقونة تشغيل عملية التثبيت “Run”. وسوف تتجدد الشاشة التي توجد امامك، اتبع الخطوات الباقية من عملية التثبيت، والتي لن تختلف عن خطوات تثبيت اي برنامج اخر على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل على نظام الويندوز.

الخطوة الرابعة:

بعد ان تتبع كل الخطوات المطلوبة لاتمام عملية التثبيت الخاصة ببرنامج WiFi Guard، فسوف تنقر أخيرا على زر إنهاء عملية التثبيت، وهو زر Finish. وبعد ذلك، سوف يكون لديك برنامج حماية الواي فاي، فقد أتمم خطوات تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر بنفس ترتيب الخطوات التي ذكرت في السطور  السابقة. واستفد من كل الخدمات والمميزات التي يقدمها لك هذا البرنامج. الان، هيا ننطلق إلى كيفية استخدام البرنامج.

كيف تستخدم برنامج WiFi Guard؟

الخطوة الأولى:

عندما تنقر على ايقونة البرنامج التي يمكنك عمل نسخة منها على سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر لأول مرة، فسوف تظهر أمامك الواجهة الرئيسية له، والتي تحتوى على الكثير من الإعدادات. وفي قمة شاشة أساسيات الإعدادات، ستجد في أول قسم Network adapter مستطيل حواري، انقر عليه لتنبثق أمامك قائمة مكونة من مجموعة من الخيارات. وهذه الخيارات عبارة عن أنواع الشبكات المتوفرة حولك في المكان الذي أنت فيه حاليا، وبالطبع توجد فيها شبكة راوتر الواي فاي الخاص بك. اختر من القائمة الشبكة التي تعتمد عليها في خدمة الانترنت. ومن ثم إنقر على زر الموافقة (ok) .

تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي
الإعدادات عند تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر

ملحوظة: إن كانت لا توجد سوى شبكة انترنت واحدة تتعامل معها. فإن الشاشة الموضحة بالصورة أعلاه لن تظهر لك. وسوف تتعامل مباشرة مع الشاشة الرئيسية عند تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر.

الخطوة الثانية:

انقر في الصفحة الرئيسية من البرنامج على ايقونة المسح أو “Scan Now”. وستجد هذه الأيقونة موجودة في قمة الشاشة في أقصى جهة اليسار.

برنامج حماية الواي فاي
أيقونة Scan Now

الخطوة الثالثة:

انتظر قليلا، وسوف يقوم برنامج WiFi Guard بكشف كل الأجهزة التي تتعامل على شبكة الواي فاي الخاص بالراوتر التابع ل. وبالتأكيد سوف تجد من ضمنها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف تجد بجواره نقطة خضراء كما هو موضح في الصورة أدناه. مع وضع نقطة حمراء بجوار أي جهاز آخر موجود على الشبكة.

تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر
الأجهزة المعروفة وغير المعروفة

الخطوة الرابعة:

وهنا علينا توضيح نقطة مهمة، حيث ستجد أن كل الاجهزة التي تم التعليم عليها باللون الأحمر هي الهاتف الذكي الخاص بك، او أي هاتف ذكي أو كمبيوتر خاص بأولائك الأشخاص الذين تعرف أنت أنهم متصلين على الشبكة. وتشمل هذه الأجهزة تلك الأجهزة الغريبة التي تتطفل عليه التي تريد أن تحمي الواي فاي الخاص بك منهم. فالبرنامج هنا في تلك الخطوة لا يفرق بين الجهاز الذي أخذ تصريح باستخدام الواي فاي من الجهاز الذي لم يحصل على تصريح منك بالاستخدام.

 برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر
تحديد الأجهزة غير المعروفة

وعند تحميل برنامج منع سرقة الواي فاي للكمبيوتر سوف تجد أمامك ستة أعمدة تعرض بعض المعلومات الهامة التي تخص الاجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي، ومن ضمنها تلك الأجهزة التي تخص المتطفلين عليها. حيث تجد معلومات عن الجهاز مثل عنوان الاي بي والمدة التي يستغرقها الجهاز في إرسال البيانات المختلفة إلى الشبكة واستقبالها منها أيضا.

وتتمثل هذه البيانات في الملفات التي يحملها من الشبكة أو التي يرسلها إلى الشبكة. وهو يعني مدة الاستجابة الجهاز للشبكة، أي يحدد ما إذا كان الجهاز بعيد عن الشبكة او قريب منها، لأنه إذا كان بعيدا، ويلتقط الشبكة بصعوبة،وتنتقل البيانات منه وإليه في وقت أطول، فهذا يعني على الأرجح أنه جهازا متطفلا على الشبكة.

وكل ما عليك الان هو ان تقوم بوضع علامات على الاجهزة المعروفة على شبكة الواي فاي الخاصة بك. وعندما تقوم بعمل اسكان في المرة القادمة، فسوف يحدد الجهاز الأجهزة المتطفلة تلقائيا. وتتمكن من معرفة الأجهزة التي تساعد على سرقة سرعة الانترنت الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى