شرح كيفية تحميل فيديوهات الفيسبوك على جهازك الاندرويد مباشرةً

من السهل أن تقوم بمشاركة الفيديوهات المختلفة من اليوتيوب، كما أن هذه العملية أسهل حتى بالنسبة لفيديوهات الفيسبوك. ولكن في الواقع أن Facebook لا يسمح للمستخدمين بتحميل الفيديو. في بعض الأوقات نحب بعض العروض أو الفيديوهات جدا ولذلك نريد تنزيلها وحفظها على الهاتف ثم مشاركتها على الواتساب مثلا، أو تليجرام وإنستجرام. لذلك قمنا بكتابة درس اليوم حول كيفية تحميل الفيديو من الفيس بوك الى جهازك الاندرويد.

طريقة تحميل الفيديو من تطبيق فيس بوك على الاندرويد

1. تطبيق Facebook Videos Downloader 2018

تطبيق All Video Downloader 2018 هو تطبيق من تطوير شركة Inshot. والذي يعرف أساسًا بخواصه الرائعة في تعديل الفيديو والصور. ولكن التطبيق يتطلب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى منصة التواصل الإجتماعي التي تريد تنزيل الفيديو منها. وبعد ذلك يجعلك التطبيق تتصفح حسابك وصولًا إلى الفيديو الذي تريد تحميله وبعد ذلك يُمكنك ببساطة الضغط على زر Download الذي سيظهر أسفل الشاشة بمجرد تشغيل الفيديو.

تنزيلات الفيديو عبر التطبيق سريعة وفعًّالة ويُمكنك الوصول إليها وتشغيلها سواء بواسطة التطبيق نفسه أو من أي مشغل آخر للفيديو على الهاتف مثل MX Player أو معرض الصور والفيديو على هاتفك الاندرويد.

التطبيق مع ذلك لا يأتي مع تلك التجربة الممتازة وذلك لأنك ستضطر إلى تسجيل الدخول وتصفح حسابك على الفيسبوك او الانستقرام عبر المتصفح المدمج في التطبيق. ولكن مع ذلك هناك طريقة أسهل وهي من خلال تطبيق الفيسبوك نفسه وهو أن تقوم بعمل حفظ للفيديو الذي تريد تنزيله من القائمة. ثم بعد ذلك سجّل دخولك في Videos Downloader 2018 وتوجه مباشرةً إلى قائمة الفيديوهات المحفوظة في حسابك وقم بتحميل الفيديو مباشرةً.


2. تطبيق Video Downloader for Facebook

فيسبوك فيديو داونلودر يسمح لك بتنزيل الفيديو ببساطة من خلال لصق رابط الفيديو بداخل التطبيق. وربما تكون هذه الطريقة المفضلة لي شخصيًا لتحميل فيديوهات الفيسبوك أو أي مكان آخر لا غير دعم لنزيل الفيديو على الاندرويد. وذلك لأنك بهذه الطريقة غير مضطر للتعامل مع فتح الفيسبوك من المتصفح أو حتى مع واجهة المستخدم السيئة في التطبيق السابق. هنا يُمكنك إستخدام تطبيق Facebook الرسمي على الاندرويد كما تعتاد، أو حتى من خلال متصفح كروم على الكمبيوتر كما تحب. وعندما تجد فيديو تريد الإحتفاظ به وتنزيله على الهاتف، كل ما عليك فقط هو نسخ رابطه من خلال قائمة الفيديو والضغط على زر Copy Link.

الآن ستحتاج إلى تشغيل تطبيق Video Downloader for Facebook ثم لصق رابط فيديو الفيسبوك او انستجرام الذي تريد تحميله. وعندما تقوم بالضغط على زر Download يُمكنك الإختيار بين دقتي HD أو SD وستلاحظ أن تنزيل الفيديو قد بدأ مباشرةً.


3. تحميل الفيديو من الفيس بوك اون لاين (بدون برامج)

متجر Google Play مليئ بتلك التطبيقات التي تسمح لك بتحميل فيديو من الفيسبوك على الهاتف مباشرة باستخدام الطرقتين سالفين الذكر بالأعلى. لذلك لا يوجد في التطبيقات السابقة أي ميزة مختلفة أو فريدة عن مثيلاتها. ومع ذلك، في حالة أنك نادرًا ما تريد تنزيل الفيديو من Facebook – على الأرجح إذًا أنك لا تريد تثبيت تطبيق إضافي لهذه المهمة فقط، كون أنك ربما لن تستخدمه مرة أخرى. لذلك هناك طريقة إضافة وهي: Online Downloader أو تحميل الفيديو بدون استخدام تطبيقات وأعتقد أنه الخيار الأفضل لك في حالة أنك هذا الشخص.

ومن هذا المنطلق، ليس أمامك الآن إلا تلك المواقع التي تقوم بتحميل فيديو الفيسبوك عبر المتصفح بواسطة نسخ رابط الفيديو ثم لصقه مثل التطبيقات المذكورة بالأعلى، ولكن الفرق أنك لن تحتاج إلى تثبيتهم أولا.

4 تعليقات
  1. ali ali says

    شكرا على المقال والشرح
    ولكن هل يوجد تطبيق فيس بوك بلس معدل مثل الموجود في متجر السيديا للايفون

    1. أبو مُعِز says

      عفوًا أخي علي ..
      لا للأسف التنزيل من الفيسبوك للاندرويد يكون من خلال تطبيقات خارجية فقط.

      1. ali ali says

        شكرا على الرد
        غريب انه لايوجد مع انه الاندرويد سهل جدا التعديل على التطبيقات بدون روت او جيلبريك كما هو الحال في الايفون . مثال الانستجرام والوتس اب بلس

        1. أبو مُعِز says

          نعم لأنها تطبيق واتساب بلس على سبيل المثال يعُج بالمميزات الغير موجود بالتطبيق الرسمي
          أما التنزيل من الفيسبوك أعتقد أنه لا يحتاج لتطبيق كامل وذلك لأنه معظم المتصفحات الخارجية توفر لك ذلك مثل متصفح UC مثلا

اترك رد