تحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo التجريبي الرسمي لهاتف Nokia 6

نوكيا، كما نعرف جميعًا حتى الآن، قد صنعت طريق عودتها إلى صناعة الهواتف الذكية في بدايات عام 2017 الماضي وذلك بمؤتمر MWC 2017 المُقام في برشلونة الإسبانية وذلك من خلال إطلاق أحدث إصدارات هواتفها الذكية والتي تأتي بإسم هاتف Nokia 3, Nokia 5 وكذلك هاتف Nokia 6. أطلقت نوكيا أيضًا إصدارها الأشهر، والمُعاد تصميمه حديثًا، وهو هاتف Nokia 3310 كلاسيك والذي سيظل أيقونة شركة نوكيا كهاتفها الأشهر في العقود الماضية. ومع ذلك، الجدير بالذكر أيضًا أن شركة نوكيا قد تم الإستحواذ عليها خلال عام 2016 بواسطة شركة HMD Global كما أن حقوق صناعة الهواتف، الإعلان عنها، إطلاقها وبيعها تحت إسم نوكيا الآن يتم بشكل كلي بواسطة شركة HMD والتي قد قامت بالفعل بالإعلان عن هواتف نوكيا الذكية الأخيرة.

شركة HMD

وأيضًا، نحب أن نذكر أن هذه المرة الأولى على الإطلاق أن هاتف ذكي من نوكيا الفنلندية يتم إطلاقه بنظام تشغيل أندرويد، وذلك لأن نوكيا قد رفضت من قبل أن ترضخ لتلك المنافسة الشرسة بين أنظمة الهواتف الذكية ودفنت رأسها بالرمال واهمة أن نظام سيمبيان، ميجو، وكذلك Belle وأيضًا Anna أنظمة ناجحة لكنها للأسف كانت خاطئة! ورفضت آنذاك إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد.

هواتف نوكيا بنظام سيمبيان

وقد كان، دفعت نوكيا ثمنًا غاليًا جدًا لذلك الخطأ وبعدها كما نعرف تم الاستحواذ عليها بواسطة مايكروسوفت وأطلقت هواتف نوكيا الفاشلة مرة أخرى بنظام ويندوز فون! بخلاف ذلك، في مؤتمر MWC 2017 كانت المرة الأولى التي يتم إطلاق هاتف ذكي من نوكيا وذلك بعد مرور 7 سنوات كاملة وهي بعيدة عن صناعة الهواتف الذكية.

هواتف نوكيا بنظام أندرويد المُعلن عنها بمؤتمر MWC 2017

الآن، هاتف Nokia 6 والذي تم إطلاقه بواسطة الشركة والموجه للفئة المتوسطة عالية الجودة بمواصفات داخلية منافسة للهواتف الذكية الرائدة بما أنه يأتي بأحدث التقنيات الداخلية في الوقت الحالي. ومع ذلك، نحن نعرف مُسبقًا ورأينا بالفعل أن هاتف نوكيا الرائد لعام 2017 هو هاتف Nokia 8. أما إذا تحدثنا عن نظام التشغيل، هواتف نوكيا الذكية والمُعلن عنها مؤخرًا بعام 2017 تأتي بأقل التخصيصات الممكنة على واجهة المستخدم والتي أقرب ما تكون إلى نظام أندرويد الخام. ونتيجة لذلك، نوكيا قد وعدت مستخدمي هواتفها بالذكية بالتحديثات السريعة للنظام بما أن الواجهة ليست بتلك التخصيصات الكثيرة.

هاتف Nokia 8

وأيضًا، ومن أجل الحفاظ على وعدها، هواتف نوكيا الذكية بالفعل يتم تحديثات بالترقيعات الأمنية الأحدث للنظام وذلك بمجرد توفرها بشكل رسمي من Google. نحن نعرف أيضًا أن جميع هواتف نوكيا الذكية تم إطلاقها بنظام Android Nougat من الصندوق بما أنه كان أحدث إصدار من النظام وقت إطلاق تلك الهواتف. وبعد ذلك، تم إطلاق الإصدار الأخير من Google والذي جاء بإسم نظام Android Oreo.

الآن، الهاتف الذكي الرائد من نوكيا، هاتف Nokia 8 قد تلقى بالفعل تحديث الإصدار التجريبي الأخير من نظام Android Oreo منذ بعض الوقت الآن وكذلك الترقيع الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2017. ومع ذلك، يبدو أن بقية هواتف نوكيا الذكية التي تحدثنا عنها بالأعلى لم تتلقى تحديث نظام Oreo 8.0 حتى الآن ومع ذلك كما ذكرنا بالأعلى الشركة قد وعدت بصدور التحديثات إلى بقية هواتفها في المستقبل القريب. وأيضًا، قد نوهت نوكيا مؤخرًا أن هاتف Nokia 2 ذو المواصفات المتواضعة يتم ترقيته مباشرةً إلى نظام Android 8.1 Oreo بالإضافة إلى بعض التحسينات في آداء الهاتف.

تحديث Android Oreo التجريبي على هاتف Nokia 8

الآن، نوكيا قد صرحت مؤخرًا أن هاتف Nokia 6 سيحصل على تحديث Android 8.0 Oreo وأيضًا قد أعلنت أن الإصدار الحالي من التحديث في آخر مراحله التجريبية وأن مستخدمين الهاتف الذي يريدون الحصول على تحديث Android Oreo سيتوجب عليهم التسجيل أولًا في برنامج نوكيا لإصدارات النظام التجريبية. ومع ذلك، من المتعارف عليه أن تحديثات النظام التجريبية على الأرجح تحتوي على بعض الأخطاء بالنظام وربما أيضًا لن تعمل بعض وظائف الهاتف بالشكل المعتاد.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تحديث Android 8.0 Oreo التجريبي لهاتف Nokia 6 قد بدأ إطلاقه بالفعل لمستخدمي الهاتف في دولة الهند بالإضافة إلى بعض الدول الأسيوية وسيكون مُتاح لدول العالم الأخرى قريبًا. ونحب أن نذكر أيضًا أن الشركة قد نوهت منذ وقت قريب أن الإصدار المستقر من نظام أندرويد 8.0 أوريو سيكون مُتاح للتحديث فور انتهاء مرحلة الإختبارات الحالية والتي قاربت على الإنتهاء بالمناسبة.

تحديث Android Oreo التجريبي لهاتف Nokia 6

تلقينا العديد من التقارير من بعض مستخدمي هاتف نوكيا 6 أنهم قد تلقوا بالفعل تحديث الإصدار التجريبي الهوائي OTA من نظام Oreo 8.0 والذي يأتي برقم إصدار (V5.140) وهو الإصدار المبني على نظام أندرويد أوريو. تحديث أوريو لهاتف نوكيا 6 يأتي بحجم تقريبي 1.8 جيجابايت وهو المتوقع بما أنه تحديث رئيسي للنظام.

خطوات تحميل وتثبيت نظام Android Oreo التجريبي على هاتف Nokia 6

.

  • أولًا، ستحتاج أن تتوجه إلى صفحة نوكيا الرسمية لإصدارات نظام أوريو 8.0 التجريبية وذلك لتحميل التحديث المناسب لهاتفك عبر هذا الرابط.
  • الآن، سيتوجب عليك الضغط على زر Sign In وذلك للتسجيل في برنامج نوكيا لإصدارات النظام التجريبية وذلك لإلحاق هاتفك Nokia 6 بتحديث نظام Android Oreo التجريبي.
  • بعد ذلك، ستطلب منك إستمارة التسجيل الموافقة على بعض الإتفاقيات الخاص بتلك التحديثات وأخيرًا سيتم تسجيلك ببرنامج نظام أوريو التجريبي.
  • بمجرد إنتهائك من التسجيل، سترى رسالة جديدة تقول Welcome to the Forefront of Android. توجه إلى أسفل الصفحة وقم بإدخال معلومات هاتفك المطلوبة مثل رقم IMEI وكذلك مزود الخدمة.
  • وبعد ذلك، قم بالضغط على I agree to the beta software license terms وسيُمكنك بعد ذلك التسجيل في الإصدارات التجريبية الرسمية لهواتف نوكيا.
  • بمجرد أن تقوم بالضغط على زر Register ستتلقى رسالة تأكيد ثم بعدها ذلك بقليل سيتلقى هاتفك إشعار تحميل التحديث الهوائي التجريبي لنظام Android 8.0 Oreo.
  • الآن، قم بتحميل وتثبيت تحديث نظام أوريو الهوائي OTA على هاتفك نوكيا 6 بشكل طبيعي مع العلم أن التحديث سيأتي لك بنظام أندرويد 8.0 أوريو بالإضافة إلى الترقيع الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2017.

يجب أن تتذكر عزيزي القارئ أن الخطوات السابقة إلى لتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo التجريبي لهاتف Nokia 6 ويجب أيضًا أن تتوقع وجود بعض الأخطاء بالنظام أو وظائف الهاتف بشكل عام بما أن التحديث مازال في مراحله التجريبية، لذلك يجب أن تعرف أنك ستقوم بتنفيذ تلك الخطوات المذكورة بالأعلى "بشئ من المجازفة" على مسئوليتك الشخصية بدون أدنى مسئولية منا نحن مُحرري ومُطوري مدونة Mohamedovic. الإصدار المستقر من تحديث نظام أوريو لهاتف نوكيا 6 سيتم إطلاقه قريبًا جدًا بما أن إختبارات الإصدار التجريبي قاربت على الإنتهاء، وستتلقى إشعار بتحميل الإصدار المستقر الهوائي OTA للإصدار الحالي وذلك لمجرد توفره بشكل رسمي من الشركة.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد