برامج كمبيوترويندوز

تحميل برنامج Intel WiDi v1.2.1.2 آخر إصدار: بث شاشة الكمبيوتر على التلفزيون

إذا كنت مهتمًا ببث الفيديو من الكمبيوتر الخاص بك إلى شاشة التلفزيون فمن المؤكد أنك تسعى إلى تحميل برنامج intel widi المميز جدًا والذي يعتبر من أفضل برامج بث الفيديو إلى الشاشة حيث يمكن للبرنامج عرض الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية بأعلى جودة ممكنة على شاشة التلفاز دون الحاجة إلى أسلاك، كما يتميز البرنامج بأنه مجاني تمامًا وسهل في الاستخدام وهو من تطوير شركة إنتل العالمية.

في هذا الموضوع نتحدث معكم حول برنامج Intel WiDi Media Share بالتفصيل حيث نوفر لكم روابط التحميل المباشرة للبرنامج بالإضافة إلى مميزاته وطريقة تثبيته واستخدامه لبث الفيديو من نظام التشغيل ويندوز إلى شاشة التلفزيون بكل سهولة.

تحميل برنامج intel widi

اسم البرنامج Intel WiDi Media Share
رقم الإصدار 1.2.1.20
الشركة المطورة Intel
الفئة أدوات بث الفيديو
الحجم 4.3 ميجابايت
نظام التشغيل ويندوز

تقنية العرض اللاسلكي WiDi من إنتل

تعتبر شركة إنتل من أكبر الشركات التكنولوجية في الولايات المتحدة والعالم حيث تشتهر بتطوير معالجات وشرائح الكمبيوتر، ومع ذلك تقدم شركة أبل للمستخدمين الكثير من البرامج والأدوات المفيدة على أجهزتهم ومن بينها أداة بث الفيديو الشهيرة intel widi التي تسمح للمستخدمين ببث أجهزة الكمبيوتر إلى الشاشة للحصول على أفضل عرض ممكن.

تم تطوير تقنية العرض اللاسلكي intel widi من قبل شركة إنتل في عام 2010 وكانت عبارة عن خاصية تتيح إمكانية دفق الموسيقى والأفلام والصور ومقاطع الفيديو حتى التطبيقات من أجهزة الكمبيوتر المتوافقة إلى شاشات التلفزيون عالية الدقة كما أنه من الممكن استخدام محول مع أجهزة التلفزيون عالية الدقة أو الشاشات الأخرى أيضًا.

وتوجد هناك الكثير من المميزات المتوفرة في برنامج العرض اللاسلكي intel widi من إنتل، وأهمها هو إمكانية دفق الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بكل سهولة وبسرعة كبير دون حديث تأخير كبير في الوقت مما يساعد على التفاعل مع التطبيقات بشكل سلس جدًا، كما يدعم البرنامج الصوت المحيطي 5.1 أيضًا وغير ذلك من المميزات الأخرى التي تساعدك على الحصول على جودة عرض ممتازة.

من أهم المميزات التي تتمتع بها أداة Intel WiDi Widget أيضًا هو إمكانية استخدام أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب لأداء المهام المختلفة أثناء البث إلى الشاشة فيمكنك مثلًا عرض أحد الفيديوهات أو المقاطع الصوتية على الشاشة ثم تصفح الإنترنت على جهازك دون حدوث أية مشاكل.

وكما ذكرنا لكم بدأت إنتل في تطوير هذه التقنية في عام 2010 واستمر التطوير والتحديث النشط للأداء حتى عام 2015 حيث تم إيقاف دعم WiDi لصالح تقنية Miracast وهو معيار بث الفيديو لا سلكيًا تم تطويره من قبل Wi-Fi Alliance وتم دعمه في ويندوز 8.1 والإصدارات الأحدث كما أن هذه التقنية تتوفر في أحدث إصدار من ويندوز 10 حيث يمكنك الوصول إليها من قائمة الإشعارات الجانبية تحت مسمى Connect من أجل بث الفيديو على أجهزة العرض المختلفة.

برنامج Intel WiDi Media Share

تحميل برنامج Intel WiDi v1.2.1.2

برنامج Intel WiDi Media Share هو الأداة الرسمية التي صممتها إنتل لتوفير تنقية WiDi للمستخدمين حيث يمكنك تحميل برنامج intel widi من أجل بث الوسائط المختلفة بأعلى جودة ممكنة وبمميزات هائلة، تم تطوير هذا البرنامج بشكل أساسي للعمل على نظام التشغيل ويندوز 7 والإصدارات الأحدث وبالرغم من تعدد طرق البث الفيديو بشكل كبير في الوقت الحالي إلا أنه لا زال يعتبر من أفضل وأسهل الطرق لبث الكمبيوتر على شاشة التلفزيون.

ومن خلال تحميل برنامج intel widi يمكنك الاستمتاع بكافة مميزاته بكل سهولة حيث أنه برنامج خفيف جدًا ولا يستهلك موارد الجهاز مما يسمح لك باستخدام جهازك بدون أي مشكلة أثناء بث الفيديو، وفيما يلي إليك شرح تفصيلي عن كيفية استخدام البرنامج.

تثبيت واستخدام برنامج intel widi

قبل البدء في تجربة برنامج Intel WiDi Media Share لديك يُفضل أولًا أن تقوم بتحديث تعريفات تقنية Intel Wireless Display هذا بالإضافة إلى تعريفات وحدة معالجة الرسوميات المدمجة من إنتل، ومن خلال القيام بذلك سوف تضمن أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه البث إلى شاشة التلفزيون بكل سهولة دون أن تواجه أية مشاكل أو صعوبات أثناء البث.

تم تصميم برنامج Intel WiDi Media Share لنظام التشغيل ويندوز 7 وهو يدعم كلاً من الإصدارين 32 بت و 64 بت كما أنه يدعم الإصدارات الأحدث من ويندوز أيضًا بما في ذلك ويندوز 8 و 10، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط المذكورة في بداية الموضوع وبعد ذلك يمكنك تثبيته مباشرةً من خلال النقر المزدوج على ملف التثبيت واتباع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.

 بعد تثبيت البرنامج وتشغيله على جهازك سوف تلاحظ أن الواجهة الرئيسية للبرنامج بسيطة وسهلة جدًا فمن خلال مجموعة الأزرار والاختصارات المتوفرة يمكنك البدء في عرض ملفات الوسائط المختلفة على الشاشة، كما يوجد في الجانب الأيمن السفلي من البرنامج بعض الأيقونات لإدارة وفرز الملفات حسب الاسم أو التاريخ أو النوع وذلك من أجل الوصول إليها بسرعة وسهولة كما يتوفر في البرنامج قسم في الإعدادات للتحكم في البرنامج بشكل أفضل.

بث شاشة الكمبيوتر على التلفزيون

تعتبر أهم ميزة في البرنامج هي سهولة استخدامه فهو ليس معقدًا على الإطلاق حيث تجد الواجهة بسيطة وواضحة جدًا، وإليك فيما يلي طريقة استخدام برنامج intel widi لبث الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز 10 على شاشة التلفزيون:

  • في البداية قم بـ تحميل برنامج intel widi وتثبيته على جهازك، ثم قم بتشغيل البرنامج وقم بالنقر على زر الاتصال “Connect” الذي يظهر باللون الأزرق.

تحميل برنامج intel widi

  • الآن سوف تلاحظ فتح شريط الاتصال الجانبي على ويندوز 10 حيث يتم عرض قائمة بجميع أجهزة الاستقبال العرض اللاسلكي المتاحة في المكان المحيط، لذلك قم بالنقر على اسم الشاشة التي ترغب في البث إليها.

تحميل برنامج intel widi

  • إذا كنت تتصل بالشاشة لأول مرة فقد يطلب منك البرنامج إدخال رمز PIN وسوف يظهر هذا الرمز على الشاشة اللاسلكية الخاصة بك.

عرض الكمبيوتر ويندوز 10 على الشاشة

  • الآن قم بالنقر على زر Duplicate من أجل عرض شاشة الكمبيوتر على التلفاز، أو زر Extend من أجل اختيار ملفات الوسائط التي ترغب في بثها.

intel widi

  • والآن سوف يكون الكمبيوتر الخاص بك متصلًا بالشاشة من خلال برنامج intel widi.

المميزات الرئيسية في برنامج intel widi

من خلال تحميل برنامج تحميل برنامج intel widi سوف يكون بإمكانك الاستمتاع بالعديد من المميزات الهامة والمفيدة جدًا أثناء بث الكمبيوتر على الشاشة. ومن أهم تلك المميزات هو أنه لا توجد هناك أية قيود فيما يتعلق بنوع ملف الوسائط أو الحجم أو المدة عند بث الفيديو إلى الشاشة كما يوفر لك البرنامج طريقة سهلة جدًا وسريعة من أجل بث الفيديو بين أجهزة الكمبيوتر والشاشات المتوافقة.

أيضًا يمكنك من خلال تحميل برنامج intel widi تصفح وحدة التخزين الخاصة بالكمبيوتر على شاشة التلفاز بكل سهولة واختيار الملفات التي يتم بثها على الشاشة. تم تطوير البرنامج من قبل شركة إنتل ويمكنك الاستمتاع بكافة مميزات البرنامج مجانًا كما أنه مدعوم على مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى