تحميل تطبيق OAndBackupX: كيفية عمل نسخ إحتياطي لجهاز اندرويد بصلاحيات الروت

بكل تأكيد، يعتبر الروت من أفضل الإضافات التي تُميز نظام الاندرويد عن غيره من الأنظمة الأخرى، فيمكنك من خلال توفير هذه الصلاحيات على هاتفك الحصول على الكثير من المميزات التي لن تحصل عليها بأي طريقة أخرى غير تلك، فمثلًا يمكنك القيام بتثبيت رومات مُعدلة على هاتفك، والتي تقوم بتغيير شكل هاتفك تمامًا من حيث تطبيقات النظام، واجهاته، الأيقونات، وجميع الأجزاء الأخرى، كما يمكنك مثلًا التخلص من جميع التطبيقات الأساسية التي كانت تُشكل جزء كبير من مساحة هاتفك، وإلى جانب كل ذلك، يوجد إضافات أخرى صغيرة يمكنك الإستمتاع بها من خلال تجذير الهاتف، كـ تغيير خط نظام الهاتف بالكامل، أو وضع حد لنسبة شحن بطارية هاتفك، والعديد من المميزات الأخرى الرائع.

وبالحديث عن طرق توفير هذا النوع من الصلاحيات على هواتفنا، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك الإستعانة بها في القيام بهذا الأمر، فمثلًا يمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيت ريكفري TWRP أولًا، أو يمكنك أيضًا عن طريق أوامر ADB، ويمكنك معرفة ما تريد عن الطريقتين من خلال قراءة دليل عمل روت لجميع أجهزة اندرويد بواسطة Magisk Manager: شرح تفصيلي بالصور، كما يوجد تطبيقات أو برامج يمكنها القيام باللازم في هذا الأمر أيضًا، كبرنامج Dr.Fone مثلاً، أو تطبيق King Root الذي يعمل بشكل جيد للغاية على هواتف سامسونج.

أما إذا قمت بالفعل بعمل الروت لهاتفك، فهناك مشكلة قد تواجهها أثناء القيام بعملية من العمليات التي تُتاح إليك بالفعل أثناء توافر الصلاحيات، كتثبيت روم مُعدل مثلًا، تثبيت ريكفري مُعدل، وهي فقدان جميع البيانات المُخزنة على مساحة هاتفك، يوجد إحتمال لعدم حدوثها كما يوجد إحتمال لحدوث عكس ذلك، فإذا كنت تبحث عن طريقة تحفظ لك هذه البيانات قبل القيام بأي عملية قد تؤدي لإزالتهم، فهذا المقال مخصص إليك، فسوف نشرح إليكم كيفية عمل نسخ احتياطي لبيانات هاتف قد تم عمل الروت له من قبل.

تحميل تطبيق OAndBackupX

سوف نستعين في القيام بالأمر اللازم وهو عمل backup لبيانات هاتفك الذي تم تجذيره بالفعل من قبل بالتطبيق المذكور أسمه في العنوان، فقط قم بتحميله من الرابط الموجود أسفل هذه الفقرة، ثم قم بإتباع الخطوات الموجودة بالجزئية التالية بالمقال، ولكن قبل البدء في كل هذا، نريد أن نوجه كل الشكر لفريف عمل موقع XDA وخاصةً العضو Machiav3lli الذي قام بتصميم هذه الأداة التي تقدم مساعدة كبيرة لأصحاب صلاحيات الروت. الآن قم بواسطة الرابط التالي بتحميل التطبيق.

تحميل تطبيق OANDBACKUPX من موقع GITHUB

صور من داخل التطبيق:

OAndBackupX Android App Screenshots img2

من أبرز مميزات هذا التطبيق أنه لا يضع حد أقصى للبيانات التي يريد المستخدم أن يحتفظ بها قبل القيام بأي عملية تتطلب روت، كما أنه يسمح أيضًا للمستخدم أن يقوم بأخذ نسخة إحتياطية من تطبيقات النظام الأساسية وحفظ بياناتها كأنها تطبيقات عادية قمت بتحميلها. والأن، دعونا ننتقل إلى شرح كيفية إستخدام التطبيق في اخذ نسخة احتياطية لبيانات هاتف تم عمل الروت له.

قبل تحميل التطبيق والبدء في أي خطوات، تأكد من أن هاتفك يتوافر عليه صلاحيات الروت بالفعل، لأن بدون توفيرها لن يعمل التطبيق على هاتفك من الأساس.


طريقة إستخدام تطبيق OAndBackupX

  1. في البداية وقبل أي شئ، تأكد من إنتهائك لتحميل التطبيق من الرابط السابق، وأنك قمت بتثبيته بالفعل على الهاتف.
  2. بعد ذلك، قم بالدخول إلى التطبيق، سوف تظهر إليك نافذة يطلب منك فيها السماح إليه بالوصول إلى صلاحيات الروت المتواجدة على هاتفك، قم بالموافقة على ذلك.
  3. بعد السماح للتطبيق، سوف يتم توجيهك إلى قائمة بها جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك، قم بتحديد التطبيق أو التطبيقات التي تريد نسخها إحتياطيًا.
  4. بعد تحديد ما تريده من القائمة، قم بالضغط على زر Take A Backup، والأن سوف تبدأ عملية النسخ الإحتياطي لهم.
    من الممكن أن يقوم التطبيق بتخييرك ما الذي تريد نسخة، من ملف الـ APK، أو بيانات التطبيق، أو الإثنين معًا وهذا هو الخيار الأفضل.

الخاتمة

الأن بالفعل إنتهينا من شرح المطلوب، أصبح بإمكانك القيام بما تريد من عمليات يوفرها إليك الروت دون القلق من فقد البيانات، فقد إحتفظت بها بالفعل ويكمنك إسترجاعها في أي وقت تريد. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.