تحديثات النظام الرسميةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 “MIUI 13.0” لهاتف Redmi Note 10, 10 Pro أصبح متاح للتحميل الآن!

الانتظار قد انتهى أخيرًا! وفاجأتنا شاومي اليوم بأنها قد بدأت بالفعل في إرسال تحديث اندرويد 12 مع واجهة MIUI 13 الجديدة كليًا للإصدارات العالمية Xiaomi & Redmi. الشركة الصينية قد قامت بإرسال النسخة المستقرة من تحديث مي يو آي 13 بجانب نظام التشغيل الأخير لهواتف ريدمي نوت 10 وأيضًا ريدمي نوت 10 برو بنسخة مستقرة نهائية في الساعات الأولى من اليوم. أعلنت شاومي عن واجهة MIUI 13 رسميًا بالمزامنة مع الإعلان عن هواتف Xiaomi 12 الرائدة الأخيرة وذلك في الشهر الماضي.

وفي الأيام القليلة الماضية، قامت الشركة بإرسال تحديث اندرويد 12 للعديد من هواتفها الذكية بنسخة مستقرة ولكن في الصين، والآن حان موعِد حصول الإصدارات العالمية من أجهزتها على نفس التحديث وقد بدأت بهواتفها المتوسطة لعام 2021، هواتف Redmi Note 10 & Redmi Note 10 Pro. وفي حالة أنك لم يصلك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد، الآن أصبح بإمكانك إذًا تحميل التحديث الرسمي عبر رابط مباشر من خوادم شاومي، ثم معرفة كيفية تثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك من الأسفل.

ريدمي نوت 10 (برو): اندرويد 12

ريدمي نوت 10 برو اندرويد 12
المصدر: @iRaj_r

تحديث MIUI 13 لهواتف Redmi Note 10 قد جاء برقم إصدار V13.0.2.0.SKFMIXM بالنسبةِ لهاتف ريدمي نوت 10 برو، بينما ريدمي نوت 10 العادي قد حصل على نفس التحديث برقم إصدار V13.0.3.0.SKGMIXM كما أنه قد جاء بحجم 3.1 جيجابايت. في الواقع أن تحديث اندرويد 12 لهواتف ريدمي نوت 10 يعتبر أو تحديث رسمي رئيسي لنظام التشغيل يحصل عليه كلاهما.

وبينما تقوم بقراءة هذه الكلمات، النظام الجديد قد تم إرساله بالفعل لآلاف المستخدمين حول العالم وغالبًا ما سيصلك في الفترة القليلة القادمة في حالة أنه لم يصلك بعد. ولكن كما ذكرنا بالأعلى، لحسن الحظ أصبح الروم الرسمي الجديد متاح للتحميل والتثبيت اليدوي وسنقوم بإرشادك بالأسفل حول كيفية تثبيته بنفسك باستخدام الهاتف فقط، بدون كمبيوتر!

ما الجديد

إذا قررت تحميل وتثبيت واجهة MIUI 13 لهاتف ريدمي نوت 10 ستحصل كذلك على جميع الخصائص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 12 والتي تتضمن العديد من المميزات والإضافات الجديدة مثل نظام الودجات الجديد كليًا على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، مجموعة خطوط MiSans، تصميمات جديدة من خلفيات super wallpapers المتحركة والمتفاعلة بواجهة MIUI، إعدادات الخصوصية والامان الجديدة بنظام اندرويد 12، تحسينات عامة ومزايا إضافية للاستقرار.

في الواقع أن شاومي لم تقم بالتصريح رسميًا بأي شيء حول التحديث الجديد وقد تفاجأنا به مثلك منذ ساعات وقد وصل لبعض المستخدمين بالفعل، كما أنه لم تقم بوضع أي سجل تغييرات رسمي أيضًا مع إشعار التحديث الذي وصل للمستخدمين.

تحميل MIUI 13.0.0 لهاتف Redmi Note 10/10 Pro

يُمكنك تحميل تحديث MIUI 13 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

اسم الهاتف Redmi Note 10/Pro
نوع الروم Recovery
نوع التحديث عالمي مستقر
إصدار الواجهة V13.0.2.0.SKFMIXM – V13.0.3.0.SKGMIXM
إصدار النظام اندرويد 12
حجم التحديث 3.1 جيجابايت
التصحيح الأمني ديسمبر 2021
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف ريدمي نوت 10 (العادي) من الرابط التالي V13.0.3.0.SKGMIXM.zip – أما التحديث الخاص بنسخة ريدمي نوت 10 برو فيُمكنك تحميلها من الرابط التالي: V13.0.2.0.SKFMIXM.zip

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Redmi Note 10 & 10 Pro. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 13 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 13 الجديد كليًا بجانب نظام Android 12 على هاتف Redmi Note 10, 10 Pro. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    حملة الروم واخترت اختيار الحزمة عطاني لا يمكت تثبيت الروم غير رسمي شو الحل ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى