هل تبحث عن العاب للاطفال؟ إليك افضل العاب تعليمية على الاندرويد 2020 [الجزء الأول]

لا توجد حجة اليوم لمن يقدم أعذار بلا سبب خاصةً إذا كنت ولي أمر، بسبب أصبحت التكنولوجيا موجودة في كل بيت حتى هاتفك الذي تقرأ من خلاله هذا المقال هو من صنع وتطور التكنولوجيا. فإذا كنت تبحث عن ألعاب تعليمية تفيد وتعلم الأطفال بما أنهم أصبحوا يمتلكون الهواتف والتابلت لكي يتعلموا ويزيد نسبة التركيز والذكاء معًا، فحاولنا في هذا المقال جمع مجموعة من أفضل وأقيم الألعاب التي من الممكن أن يتمتع بها طفلك دون ما تتعصب عليه وتجده يلعب ألعاب ترفيهية وليس ألعاب تعليمية!

ألعاب تعليمية للأطفال

متجر Play يضم الكثير من هذه الألعاب التي غرضها مساعدة طفلك على تعلم المفردات اللغوية وفي نفس الوقت تساعد على زيادة قدرات نشاطهم والقدرة على زيادة قوة التركيز وحل المسائل الحسابية لكي يصلوا إلى أعلى نسبة من الذكاء بإذن الله. وفي هذا المقال ستجد الجزء الأول الذي يضم مجموعة رائعة من الألعاب التعليمية الموجودة على الاندرويد.

1. لعبة Dot to dot Game - Connect the dots

تطبيق Dot to dot Game - Connect the dots ABC Kids Games أحد ألعاب تعليمية للأطفال

هي لعبة تعليمية موجودة على متجر جوجل، تساعد طفلك على تعلم الحروف الهجائية عن طريق ربط الأرقام ببعضها ليوصل حرف معين، وتساعدهم على تحسين مهارة الأرقام. فهي مناسبة للأطفال ما قبل الحضانة ورياض الأطفال خاصة الأطفال من عمر ٢ إلى ٦ سنوات.


2. لعبة Kids Educational Learning Game

تطبيق Kids Educational Learning Game

هو من تطوير شركة pescAPPs فمن خلال هذه اللعبة يستطيع الأطفال المهتمين بتعلم اللغات بتطوير مهاراتهم عن طريق أكثر من ١١ لعبة ممتعة. مناسبة للأطفال الذين يبلغون من العمر من ٤ إلى ٧ سنوات. سيتعلم الأطفال مجموعة من الأنشطة والكلمات المختلفة كالألوان باللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية، والأرقام، أسماء الحيوانات وأصواتهم كذلك بتلك اللغات أيضًا. تستهدف هذه اللعبة التمييز بين الأشكال والألوان.


3. لعبة Educational Games. Spell

تطبيق Educational Games. Spell أحد ألعاب تعليمية للأطفال

من اسمها فهي متخصصة في تعليم الأطفال تهجئة وقراءة الكلمات المختلفة. مناسبة لجميع الأطفال حتى ٨ سنوات. كما هي فرصة رائعة لتعلم مئات الكلمات ب ٦ لغات في وقت واحد وهما اللغة الإنجليزية، واللغة الإسبانية، واللغة البرتغالية، واللغة الإيطالية، واللغة الفرنسية، واللغة الصينية. بعض من أمثلة هذه الكلمات:

  • الطعام.
  • الألوان.
  • الحيوانات.
  • الأرقام.
  • المهن.

Educational Games. Spell
Educational Games. Spell
Developer: AppQuiz
Price: Free+


4. لعبة KIDS MATH - MATH GAME FOR KIDS

تطبيق KIDS MATH - MATH GAME FOR KIDS

هي لعبة ممتعة جدًا مناسبة للأهداف والأغراض التعليمية لأنها في المقام الأول تساعد الأطفال على ممارسة الرياضيات خاصة عمليات الجمع والطرح ثم تقوم بالخلط بينهم. تبدأ من الصفر وتنتهى برقم ١٠٠ من حيث الترتيب التصاعدي. مناسبة للأطفال الذين يبلغ عمرهم من ٤ سنوات فيما فوق.


5. لعبة Preschool Learning - Kids ABC, Number, Color & Day

تطبيق Preschool Learning - Kids ABC, Number, Color & Day أحد ألعاب تعليمية للأطفال

هو أحد التطبيقات التي من الممكن أن تندرج تحت مسمى ألعاب تعليمية حيث تساعد الأطفال على تعلم الكلمات الأولى المهمة له كالحروف، والأرقام، والأيام، والحيوانات، وأجزاء الجسم، والأشكال، والمركبات، والألوان. كما تشمل على مجموعة من الألعاب كلعبة التهجئة. كما تعلمهم النطق الصحيح لتلك الكلمات حتى يتعلموا النطق من صغرهم.


6. لعبة Spelling Game

تطبيق Spelling Game

هذه اللعبة من اسمها تساعد الأطفال على تعلم تهجئة الكلمات المختلفة في اللغة الإنجليزية كالمركبات، والفواكه، والحيوانات، والخضراوات. تنقسم إلى ٣ مستويات بحيث المستوى الأول يكون خاص بالوضع السهل أو الذي يشمل على كلمات سهلة، والمستوى الثاني وهو الوضع العادي أو المتوسط، والمستوى الأخير خاص بالكلمات الصعبة. تساعدهم أيضًا على تعلم النطق الصحيح لهذه الكلمات.

Spelling Game
Spelling Game
Developer: EDUBUZZKIDS
Price: Free+


7. لعبة Colors and Shapes

تطبيق Colors and Shapes أحد ألعاب تعليمية

تساعد هذه اللعبة على تعلم الأشكال والألوان للأطفال بسهولة. فتبدأ بتعلم تلك الأنماط ثم يستطيع الطفل أن يلعب مجموعة من الألعاب لكي يمارس ما تعلمه. فتعرض الفواكه لكي يختار الطفل لون هذه الفاكهة المعروضة في السؤال الواحد. وتعرض أشكال محيطة بنا لكي يختار الطفل الشكل الهندسي المجسم والمناسب لها.

Shapes and Colors
Shapes and Colors
Developer: Genius Games
Price: Free

أرشح لك أيضًا: تطبيق دولينجو لتعليم اللغات الأجنبية المختلفة للاندرويد والأيفون وهو يساعد الأطفال أيضًا على تعلم اللغات بسهولة ويسر.

8. لعبة Educational Games For Kids

تطبيق Educational Games For Kids أحد ألعاب تعليمية للأطفال

تمتاز هذه اللعبة بأنها لعبة بسيطة جدًا، لا تحتوي على أي تعقيدات نهائيًا. فتبدأ بتعلم وحفظ الحروف الهجائية باللغة الإنجليزية. ثم تقوم بطرح بطاقات تعليمية لتعلم الكثير من الكلمات كالشهور، وأيام الأسبوع، وكواكب المجموعة الشمسية، والأشكال. تدعم الصور مع تلك البطاقات ليعرف الطفل معنى وشكل الكلمة الموجودة في البطاقة. كما لها نسخة مدفوعة تمكن طفلك تعلم أكثر من الكلمات الموجودة كالألات الموسيقية، والطبيعة، والاتجاهات.


9. لعبة Play and Learn Science

تطبيق Play and Learn Science أحد ألعاب تعليمية للأطفال

هو من تطوير PBS KIDS، يضم هذا التطبيق الرائع أكثر من ١٠ من لعبة تعليمية لكي يعلم الأطفال كل ما يتعلق بالعلوم كحالات الطقس، والعلوم الفيزيائية، والعلوم البيئية، وعلوم الأرض. كما يدعم اللغة الإسبانية لكي يتمكن الأطفال من تعلم هذه الكلمات بتلك اللغة.

Play and Learn Science
Play and Learn Science
Developer: PBS KIDS
Price: Free


10. لعبة Nature Cat’s Great Outdoors

تطبيق تطبيق Nature Cat’s Great Outdoors

هذا التطبيق مكمل للتطبيق السابق بحيث يشمل أكثر من ١٠٠ مغامرة يومية لكي يسمح للأطفال استكشاف الطبيعة. يمكن للأطفال فلترة الطقس حسب ما يريد يعني ممكن أن يختار حالة الجو ممطر أو حالة الجو مشمس. مناسب للأطفال التي تبلغ من العمر من ٢ إلى ٨ سنوات.


11. لعبة MentalUP

تطبيق MentalUP أحد ألعاب تعليمية

كما يبدو من اسم هذه اللعبة Mental أو ذهني (عقلي) باللغة العربية، تضم هذه اللعبة مجموعة رائعة من التمارين الذهنية التي تناسب المحتوى التعليمي والترفيهي معًا التي تساعد الأطفال على زيادة التركيز والتنبيه. حيث تبدأ بالتمارين البسيطة والسهلة حتى تصل إلى درجة التعقيد والصعوبة حتى تعوّد الأطفال على تشغيل العقل لكي يصلوا للحل بسهولة. ترتكز هذه اللعبة على اختبارات الذاكرة، التفكير المنطقي، الذكاء البصري.


12. لعبة My Very Hungry Caterpillar

تطبيق My Very Hungry Caterpillar أحد ألعاب تعليمية للأطفال

هي أفضل لعبة على جوجل بلاي لعام 2015، حيث تعتمد على تقنية 3D. تتكون هذه اللعبة من عدد من ألعاب تعليمية وألغاز أيضًا، والتي يمكن أن تساعد الأطفال الصغار على ممارسة مهارات العد والتصنيف والذاكرة. تقدم هذه الألعاب حشرة اليسروع (أحد أنواع اليرقات) ومجموعة أخرى من الحيوانات. حيث يعرفهم على حقائق ومعلومات عن هذه المعلومات، تهدف هذه اللعبة إلى تعليم الطعام الصحي.


13. لعبة Trip to the zoo for kids

تطبيق Trip to the zoo for kids أحد ألعاب تعليمية للأطفال

يأخذ هذا التطبيق الأطفال التي تبلغ من العمر من ٣ إلى ٥ سنوات في جولة إلى حديقة الحيوان بحيث يتم لهم زيارة الحيوانات، ومعرفة الحقائق الخاصة بتلك الحيوانات. يدعم هذا التطبيق أكثر من ٥ لغات وهما اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة الإيطالية، واللغة الروسية، واللغة الألمانية، واللغة الإسبانية. يضم أكثر من حيوان كالفيل، والباندا، والسلحفاة، والأسد.


شرح تطبيق Preschool Learning - Kids ABC

  • ثبت التطبيق على الهاتف الخاص بك من خلال كتابة اسم التطبيق في متجر جوجل.
  • اضغط على كلمة فتح بعد الإنتهاء من التثبيت.
  • سيظهر لك هذه الصفحة فهي تعد بمثابة الصفحة الرئيسية للتطبيق فيمكنك رؤية جميع الأقسام الموجودة في هذا التطبيق من خلال تحريك هذه الصفحة جهة اليمين بسهولة.

الصفحة الرئيسية لتطبيق Kids Learning Game أحد تطبيقات ألعاب تعليمية

الصفحة الرئيسية لتطبيق Kids Learning Game أحد تطبيقات ألعاب تعليمية

  • إذا أردت أي قسم من الأقسام المتوفرة في هذا التطبيق، يمكنك الضغط عليها، فعلى سبيل المثال إذا احتاجت Body Part أو أعضاء الجسم باللغة العربية فاضغط عليها لكي يظهر لك هذا الشكل:

قسم Body Part

حيث يعرض لك كلمة باللغة الإنجليزية ومجموعة من الصور لكي تختار من بينهما الشكل الصحيح لهذه الكلمة أو المعنى الصحيح لها.

  • إذا أردت إلغاء الموسيقى، فاضغط على علامة الموسيقى لكي تتوقف.
  • وإذا أردت إلغاء الصوت، يمكنك النقر على علامة الصوت لكي يتوقف.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.