كيفية تفعيل نظام تنقل Swipe Gestures لأجهزة جلاكسي بنظام One UI

حتى تستطيع الحصول على أفضل تجربة إستخدام ممكنة على شاشات إنفنيتي الشهيرة من سامسونج والتي رأيناها للمرة الأولى بهاتف Galaxy S8 ومؤخرًا أيضًا مع إصداراتها الرائدة الأخيرة أجهزة Galaxy S9/S9+ وكذلك Galaxy Note 9 - قامت سامسونج بإضافة خيار جديد عبارة عن إمكانية "إخفاء" شريط التنقل السفلي المعتاد وذلك في حالة أنك لا تستخدمه، وبعد ذلك يُمكنك إظهاره ببساطة من خلال السحب من أسفل الشاشة لأعلى. ولكن إذا ما صادف أنك وجدت هذه العملية ثقيلة ومزعجة، قامت سامسونج أيضًا بإضافة ميزة أنيقة أخرى في تحديث One UI بجانب Android Pie والتي من شأنها جعل هذه العملية أكثر بديهية، وسهولة.

وبحصولك على تحديث Android Pie على هاتفك السامسونج، أنت الآن لديك الخيار للتخلي تمامًا عن أيقونات التنقل السفلية واستبدالها بنظام التنقل القائم على السحب والإيماءات أو Gestures والذي رأيناه أولًا بهاتف iPhone X ثم بعد ذلك اقتبسته جوجل في اندرويد الفطيرة 9.0 الأخير. بتفعيلك لنظام التنقل الجديد ستستطيع إستغلال شاشة هاتفك الكبيرة بأفضل طريقة. بينما هذا الخيار الصغير "مَخفي" بداخل إعدادات النظام، إلا أنه ما زال من السهل تفعيله والإعتياد عليه بعد ذلك.

وحتى تستطيع تجربة نظام "الجيستشرز" أو الإيماءات الجديد، بطبيعة الحال يجب أن يكون هاتفك بنظام Samsung One UI. الآن، من إعدادات الهاتف توجه إلى خيار "Display" أو إعدادات الشاشة > ثم قم باختيار "Navigation bar." من هنا، أنقر على خيار "Full screen gestures" لتفعيل نظام التنقل الجديد، والآن انتهيت! أنظر للصور التالية لتكون العملية أكثر توضيحًا.

وبالمقارنة مع نظام التنقل المعتاد بأجهزة سامسونج قبل ذلك، النظام الجديد والمبني على الإيماءات يعتبر أقل تطفلًا على محتوى الشاشة كثيرًا بشكل مثير للإعجاب، بجانب أن التحكم بكافة جوانب النظام أصبح أكثر مرونة. وأنت الآت لست مضطر إلى السحب لأعلى لإظهار شريط التنقل مرة أخرى وذلك لأنك لن تحتاجه من الأساس. الآن كل ما عليك هو السحب لأعلى من المنطقة التي كانت تتواجد بها أزرار التنقل قبل ذلك، إسحب من الجزء الأسفل-الأيسر لتشغيل خاصية النوافذ المتعددة أو multitasking - او إسحب من المنتصف للعودة إلى الشاشة الرئيسية، أو إسحب من الجزء الأسفل-الأيمن للعودة مرة أخرى. أنظر إلى الصورة التالية. (ربما تحتاج إلى إنتظار تحميل الصورة لأنها متحركة).

نظام Navigation Gestures بأجهزة سامسونج - مصدر الصورة: Gadgethacks

على كلٍ، نظام التنقل لأجهزة Samsung Galaxy بنظام Android Pie قام بتحسين التجربة العامة للنظام على هذه الهواتف كما أنه يعتبر موفرًا للوقت وأقل تشتيتًا مقارنةً مع النظام القديم، ولكن بالطبع ستستغرق بعض الوقت للإعتياد عليه. ولكن على كل حال دعنا نعرف رأيك بالنظام الجديد ضمن التعليقات بالأسفل، وهل ستقوم باستخدامه فعليًا أم انك ستكتفي بأيقونات التنقل القديمة المعتادة.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد