قائمة هواتف Samsung Galaxy التي ستتلقى تحديث One UI الرسمي

من لا يحب التجديد؟ تحديث سامسونج القادم والجديد كليًا One UI جعل من سهل على المستخدم أن يتعامل مع هاتفه ذو الشاشة كبيرة بيد واحدة كما أنه أضاف العديد من التحديثات الظاهرية والتصميمات الجديدة إلى الواجهة الشهيرة التي كنا نعرفها من قبل بإسم "Samsung Experience" المخصصة من سامسونج بجانب تحديث Android Pie. وبينما أنت على الأرجح تتطلع للحصول على تحديث One UI الجديد لهاتفك الجلاكسي، لن تحصل جميع هواتف سامسونج على الواجهة الجديدة، هاتفك ربما يكون من أول الهواتف التي ستتلقى النظام الجديد، أو ربما لن يتلقاه أبدًا. لذلك السؤال الحالي، متى سيتلقى هاتفي تحديث Samsung One UI؟ القائمة مُحدَّثة بتاريخ 5 مايو 2019.

تحديث Samsung One UI

تحديث Android Pie نفسه يأتي مع العديد من الخواص والتغييرات الجديدة خلف الكواليس وذلك بجانب التصميم وتجربة المستخدم بشكل عام. التحديث أضاف بعض الخواص، وحذف البعض الآخر، سواء اختلفت أو اتفقت مع ذلك، في نهاية المطاف نظام Pie 9.0 سيُقدم لك تجربة مختلفة كليًا عن نظام Android Oreo. تحديث Android 9.0.0 قد تم إطلاقه رسميًا بالفعل لعِدة أجهزة من بعض مصنعي الهواتف، سواء كانت هذه التحديثات رسمية أو ما زالت تجريبية. ومع قدوم عام 2019 بعد أيام، قامت سامسونج بإطلاق (قائمة أجهزة جلاكسي التي ستتلقى تحديث One UI بجانب Android Pie) والتي تتضمن العديد من الأجهزة مثل: Galaxy S8, Galaxy Note 8, Galaxy S9, Galaxy Note 9 بالإضافة إلى العديد من أجهزة سامسونج الأخرى الداعمة له.

تثبيت تحديث One UI على هواتف سامسونج

واجهة One UI الجديدة من سامسونج تأتي مع الثيم الداكن (الوضع الليلي) للنظام بالكامل، التحديث قدَّم كذلك وضع اليد الواحدة الرائع لتسهيل تفاعل المستخدم مع جميع أجزاء الشاشة، نظام التنقل الجديد والقائم على الإيماءات والسحب (في الواقع أنها بالأساس جائت بإصدار Pie 9.0). بعض أجهزة سامسونج الرائدة مثل Galaxy S9/S9+ قد تلقوا تحديث One UI المستقر بالفعل.

تحديث One UI بنظام Android Pie لهاتف Galaxy S9/S9+

ولكن الجديد هنا هو أن سامسونج قد قامت بإطلاق القائمة الرسمية لأجهزة جلاكسي بتحديث Android Pie عبر تطبيق Samsung Members – والتي قامت من خلال بعمل قائمة تضم 24 هاتف جلاكسي سيتلقون تحديث Android 9.0 بين أجهزة رائدة وكذلك أجهزة الفئات المتوسطة. إصدارات جلاكسي S9/S9+ بالطبع يتقدمون قائمة التحديثات، بجانب أن الجهازين سيتلقون التحديث "عالميًا" بحلول شهر يناير 2019. وبعد ذلك سيتبعهم هاتف Galaxy Note 9 في شهر فبراير 2019، وبينما هذه هي الأجهزة الرائدة الأحدث من سامسونج، إصدارات Galaxy S8/S8+ وكذلك Galaxy Note 8 تم إعداد تحديث One UI لهم في شهر مارس 2019. أما بالنظر إلى أجهزة سامسونج من الفئات المتوسطة مثل Galaxy A, Galaxy J سيتبعونهم بعد ذلك في الربع الثاني بداية من شهر إبريل 2019.

متى سيتلقى هاتفي تحديث One UI-Based Android Pie | مُحدَّث

أجهزة سامسونج جلاكسي التي ستتلقى إصدار Android Pie/One UI مع ميعاد التحديث ستكون كالتالي:

هواتف Samsung Galaxy التي ربما أو ربما لن تتلقى تحديث One UI

على عكس المفهوم الشائع، أنت لا تحتاج إلى تحديث هاتفك (سواء على مستوى الهاتف أو حتى نظام التشغيل) كل عام أو حتى عامين، وذلك بما أن الهواتف الأقدم تعمل بامتياز حتى بمعايير الهواتف الحالية كونها أنها ما زالت تمتلك عتاد داخلي قوي. وعلى الرغم من ذلك، نحن نعرف مُسبقًا أن معظم مصنعي الهواتف الذكية (وسامسونج ليست إستثناء) يقومون بإيقاف تحديثات لهواتفهم بعد مرور عامين من الإطلاق.

وبخصوص قائمة تحديثات أجهزة سامسونج لنظام Android Pie السابقة، هناك بعض الاجهزة بعينها التي تم إستثنائها مثل إصدارات Galaxy S7/S7 Edge – الجهازين قد تلقوا بالفعل تحديثين رئيسيين من النظام (تحديث Android Nougat وكذلك تحديث Android Oreo) لذلك ليس من المرجَّح تحديث هاتف S7/S7 Edge إلى نظام One UI-Based Android Pie. ولكنك مع ذلك يُمكنك تجربة تحديث Android Pie لهاتف Galaxy S7/S7 Edge عبر روم مخصصة بورت من هاتف جالكسي Note FE.

وفي حالة أنك مستخدم لإصدارات Snapdragon من أجهزة Galaxy S8/S8+ أو Galaxy Note 8 – إذَا يُمكنك بالفعل تجربة تثبيت One UI Beta لهاتف Galaxy S8/S8+.

أما بالنسبة لهواتف سامسونج جلاكسي من الفئة المتوسطة والذين تم إطلاقهم أثناء العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، فنحن فعليًا آسفين أن نخبرك أن هذه الهواتف على الأرجح لن تتلقى أبدًا تحديث One UI. وذلك بطبيعة الحال لأن هذه الهواتف ليست بأهمية الإصدارات الرائدة، لذلك من غير المرجح مثلا أن تقوم سامسونج بتحديث هاتف Galaxy A7 2016 ولا تقوم بتحديث Galaxy Note 5 أو حتى Galaxy S7.

  • هاتف Galaxy A9/A9 Pro
  • هاتف Galaxy A6
  • هاتف Galaxy J3
  • هاتف Galaxy J7

وكما نعرف أن مُعظم المعلومات المذكورة بالأعلى ما زالت مجرد تسريبات وليست تصريحات رسمية (بخلاف الوضع مع أجهزة 2018 بالطبع) نحن نتحدث هنا عن هواتف Galaxy 2017 وما قبلها. لذلك، قم بحفظ هذه الصفحة ضمن مفضلات المتصفح لأننا سنقوم بتحديثها كلما توفرت معلومات جديدة سواء عن مواعيد التحديث أو حتى قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث One UI.


المصدر: Sammobile

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد