شرح كيفية حل مشكلة البطارية | الموت المُفاجئ لهاتف Galaxy Note 8

بالطبع، جميعنا يتذكر الحادث المؤسف لهاتف Samsung Galaxy Note 7. ولكن لحسن الحظ، لم يكن ذلك ليؤثر على ثقة عملاء سامسونج أو حتى مبيعات هاتفها الرائد Samsung Galaxy S8 & S8 Plus. ولكن إذا كنت تتخيل أن مشاكل هواتف سامسونج المتعلقة بالبطارية قد انتهت، حسنًا أنا هنا لأخبرك أنك للأسف مخطئ! عام 2017 قد انتهى مع العديد من مشكلات البطارية إذا ما تحدثنا عن هواتف آبل، وسامسونج أيضًا لم تنعم باستراحة ولو قصيرة بعد مشكلة بطارية نوت 7 والآن يُعاني بعض المستخدمين مرة أخرى من مشاكل البطارية المُتعلقة بهواتف نوت 8 وكذلك S8.

العديد من مستخدمي هاتف Galaxy Note 8 قد أبلغوا مؤخرًا أنهم قد واجهوا مشكلة الموت المفاجئ للهاتف وذلك بعد نزول نسبة شحن البطارية إلى 0% - أو ما يُسمى بمشكلة Deep Discharge Issue. والمشكلة باختصار هي أن هواتفهم من إصدارات سامسونج جلاكسي نوت 8 قد رفضت إعادة شحن البطارية تمامًا وذلك بعد أن أفرغت طاقتها بشكل كامل وأصبحت 0%. لحسن حظ مستخدمي الهاتف وكذلك شركة سامسونج أن المشكلة الحالية تبدو أنها ليست منتشرة بين مُعظم وحدات الهاتف مثلما حدث مع هاتف جلاكسي نوت 7. ويبدو أيضًا أننا قد وجدنا حل مؤقت (غير رسمي) لمشكلة البطارية الخاصة بهاتف Note 8 من سامسونج.

مشكلة الشحن في هواتف نوت 8

ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أن مشكلة موت البطارية لا تخص وحدات نوت 8

فقط. إذا ما صادف أنك نظرت إلى القسم الخاص بهاتف Galaxy Note 8 بموقع Reddit سترى أيضًا أن بعض مستخدمي هواتف جلاكسي S8 & S8 Plus يشتكون من نفس المشكلة المتعلقة بالبطارية. في أثناء هذا الوقت سامسونج قد قامت ببعض الاختبارات على وحدات Note 8، حتى أنها وجدت أن بعض الهواتف التي لم تُباع بعد بها نفس مشكلة البطارية. الآن نحن نعرف أن سامسونج بعلم تام بتلك المشكلة الغريبة وتعمل على حلها ضمن تحديث سريع للنظام. ولكن بخلاف ما سبق، حتى وقت كتابة هذه الكلمات لا يوجد أي حل رسمي من جانب سامسونج لتلك المشكلة. ولكن من جهة أخرى، العضو dr.ketan وهو ضمن منتدى XDA للمطورين ربما يأتي بحل سريع لتلك المشكلة المزعجة ولكن بشكل مؤقت حتى يتم حلها رسميًا بواسطة سامسونج.

آداة Deep Discharge Protection لهاتف Galaxy Note 8

كما ذكرنا بالفقرة السابقة، عضو XDA المطور dr.ketan قد قام بابتكار آداة والتي ستكون وظيفتها تحديدًا هي منع بطاريات هواتف Galaxy Note 8 & S8 من أن ينتهي شحنها. بما أن أصل تلك المشكلة هو أنه عندما تكون بطارية الهاتف 0% فإنه يرفض شحنها مرة أخرى، إذًا الحل هنا هو منع البطارية من أن تصل إلى هذه النسبة أو حتى نسبة قريبة منها. الوضع واضح أليس كذلك؟ حتى الآن للأسف هذا هو الحل الوحيد لمشكلة البطارية.

آداة Deep Discharge Protection

تخيل أنك تفعل شيئًا في غاية الأهمية على هاتفك لدرجة أنك لم تلاحظ أن بطارية الهاتف قد أوشكت على الإنتهاء ووصلت بالفعل لنسبة 12%. ستجد نفسك غاضب بالفعل إذا ما قام هاتفك بإغلاق نفسه أثناء ذلك. لذلك لا تقلق، آداة Deep Discharge Protection لن تقوم بإغلاق هاتفك مباشرةً بمجرد أن تصل نسبة البطارية إلى 12%. التطبيق يقوم بتحذير المستخدم عبر إشعار بنسبة البطارية وذلك مع إخطار صوتي بذلك. في الواقع التطبيق يحذرك مرتين، وفي حالة أنك لم تستجيب لذلك التحذير عبر وضع الهاتف في الشاحن أو إيقاف عمل التطبيق، سيقوم بإغلاق الهاتف على الفور لتجنب مشكلة موت البطارية المزعجة. تطبيق مريح أليس كذلك؟ ومن المميزات الرائعة أيضًا بهذا التطبيق أنه يُمكنك ببساطة تغيير هذه النسبة كما تريدها سواء أكثر أو أقل من 12%.

صلاحيات الروت ليست ضرورية .. ولكنك ستحتاجه!

صلاحيات الروت ليست ضرورية ليعمل تطبيق Discharge Protection بكامل قوته واستخدام جميع خواصه، ولكن الآداة ستحتاج الروت بكل تأكيد وذلك لتستطيع إغلاق هاتفك بعدما تقوم بتحذيرك ولم تفعل شئ حيال ذلك التحذير. مطور التطبيق قد قال أنه سيعمل على حل تلك المشكلة بالنسبة للهواتف التي لا تحتوي على صلاحيات الروت، حسنًا نأمل ذلك. حتى ذلك الوقت، مستخدمي هواتف Galaxy Note 8 وكذلك هواتف Galaxy S8 الذين لا تحتوي هواتفهم على صلاحيات الروت سيكونوا قادرين على استخدام التطبيق واستقبال إشعارات نسبة البطارية ولكن مع عدم القدرة على إغلاق الهاتف بواسطة التطبيق. وبعد ذلك، بمُعدل كل 30 دقيقة التطبيق سيقوم بتحذيرك بواسطة الرسائل المنبثقة والإشعارات الصوتية حتى تضع الهاتف بالشاحن، وكل تحذير صوتي سيكون أعلى وأطول من الذي سبقه. تطبيق Discharge Protection سيقوم بإرسال الإشعارات والإنذارات لمدة 3 ساعات متواصلة بمجرد وصول نسبة بطارية الهاتف إلى 12% وربما على الأرجح أن تلك التحذيرات ستقوم بالتأثير على الشحن المتبقي في البطارية. لذلك تأكد من انتباهك لإشعارات التطبيق. على كل حال، في حالة أنك تريد عمل روت لهاتف Galaxy Note 8 يُمكنك تنفيذ خطوات هذا الدرس التفصيلي بسهولة.

ملحوظة

حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح سيحتاج إلى أن يعمل دائمًا بالخلفية وذلك لمراقبة نسبة البطارية دائمًا. في الواقع أن تطبيق Discharge Protection لا يحتوي على العديد من الخواص ولن يؤثر على استخدامك العادي فيما يخص استهلاك طاقة البطارية ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها بحسبانك. في حالة أنك تستخدم تطبيقات مثل تطبيق Greenify أو تلك التطبيقات التي تقوم دائمًا بتنظيف الذاكرة العشوائية أو إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية، تأكد أن تطبيق الحماية Discharge Protection لن يتم إيقافه بجانب تطبيقات مشابهه. حتى في حالة أنك لا تستخدم أي تطبيقات من السابق ذكرها، نظام أندرويد أساسًا يقوم بتحسينات دائمًا فيما يخص موضوع الحفاظ على البطارية ويقوم تلقائيًا بإغلاق تلك التطبيقات التي لا تستخدمها لفترة من الوقت. لذلك ستكون فكرة جيدة أن تقوم بحذف تطبيق اليوم من قائمة التطبيقات التي يتم إغلاقها بواسطة النظام. ولتفعل ذلك، توجه إلىSettings > Device maintenance > Battery > Batteryusage ثم قم بالضغط على قائمة الثلاث نقاط وقم باختيار Optimize battery usage.

من القائمة المنسدلة قم باختيار All apps وذلك من قائمة الثلاث نقاط في الأعلى ثم بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل خيار تحسينات البطارية بجانب تطبيق Deep Discharge Protection.

تحميل تطبيق Deep Discharge Protection

.

Download from XDA

قم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق APK عادي. تأكد أولًا أن تقوم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة وذلك من خلال Settings > Lockscreen & security.

صرحت سامسونج مؤخرًا أنها تنوي على إطلاق تحديث نظام Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy Note 8 في المستقبل القريب والتحديث على الأرجح سيأتي بإصلاح هذا الخطأ بشحن بطارية الهاتف. وحتى تحديث الاوريو لهاتف Note 8، تطبيق Deep Discharge Protection هو خيارك الأفضل.


المصدر: XDA

اترك رد