تحت العدسةشروحات أندرويد

خاصية Always-On Display بهاتف Redmi Note 10 مدتها 10 ثواني فقط؟ إليك حل فعَّال!

الشركة الصينية شاومي كانت معروفة منذ فترة طويلة أنها دائمًا ما تقوم بتمييز هواتفها من الفئة المتوسطة ببعض الخواص التي لم نراها إلا في الهواتف الرائدة فقط. ولكن هذه المرة، أعتقد أن الشركة قد فعلت شيء لم يسبق لأي شركة أخرى فعله وهو أنها قامت بالإعلان عن سلسلة هواتف ريدمي نوت 10 مع شاشة AMOLED وهي المرة الأولى على الإطلاق التي نرى بها هاتف من سلسلة Redmi Note مع هذه التكنولوجيا.

شاشة ريدمي نوت 10 برو

وبعيدًا عن اللون الأسود الحقيقي الذي لن تحصل عليه إلا من شاشة أموليد (لأنها في الواقع تقوم بإغلاق البيكسلات السوداء تمامًا ولا تقوم بتغيير لونها إلى الأسود مثلما تفعل شاشة IPS LCD)، وكذلك زوايا الرؤيا الممتازة، شاشة AMOLED محبوبة جدًا من المستخدمين بسبب خاصية AOD أو Always-On Display والتي لن تستطيع تشغيلها إلا على هذا نوع من الشاشات فقط.

مشكلة الـ 10 ثواني في خاصية AOD بهاتف ريدمي نوت 10

وفي حالة أنك لا تعرف، تكنولوجيا AOD داعمة للعمل على شاشات AMOLED فقط، ووظيفتها إظهار بعض المعلومات المفيدة وكذلك الإشعارات الجديدة على شاشة الهاتف “وهي مغلقة” وذلك بدون أن تضطر إلى فعل أي شيء إلا النظر إلى الشاشة بالطبع، بحيث لن تستهلك البطارية لأن الشاشة مطفأة بالكامل بخلاف هذه البيكسلات القليلة التي تستعرض هذه المعلومات، وهو الشيء الذي تفتقر له شاشات IPS.

ولكن يبدو، وكما نعتاد مع مشكلات وأخطاء إصدارات واجهة MIUI المعتادة، للأسف لا يوجد شيء مكتمل! والسبب أن هناك العديد من الأشخاص الذي قاموا بشِراء الهاتف مؤخرًا قد أشاروا أنهم لم يكونوا قادرين على تشغيل خاصية Always-On Display بهاتف Redmi Note 10 أكثر من 10 ثواني! وذلك لأن في خيارات الخاصة بداخل إعدادات الهاتف، لا يوجد أي خيارات أخرى، فقط خيار العشرة ثواني فقط!

ريدمي نوت 10 اولويز اون ديسبلاي

في الواقع لا أعلم لماذا تقوم شاومي بإجبار المستخدمين على هذا الخيار الغريب؟! ربما لتحافظ على عمر واستهلاك البطارية مثلا؟ وحتى مع ذلك، في النهاية يجب أن يكون القرار النهائي في تشغيلها لمدة 10 ثواني أو دائمًا أو حتى إغلاقها نهائيًا راجع للمستخدم، وليس للشركة!

شاومي ربما تكون على عِلم بهذه المشكلة الغريبة والغير معتادة، وغالبًا ستقوم بإرسال تحديث للنظام يقوم بإصلاح هذا الخطأ لإضافة إعدادات أخرى هذه لخاصية AOD. أو على الأرجح هذا سيحدث، في النهاية نحن نتحدث هنا عن سلسلة هواتف تتميز ببطارية ضخمة حجمها 5,000 مللي أمبير، لذلك أعتقد أنها ستتحمل تشغيل اولويز اون ديسبلاي لبعض الوقت! عمومًا، أنت غير مضطر لانتظار شاومي لحل المشكلة، وذلك لأن  هناك حل بإمكانك تنفيذه للتخلص من المشكلة وتشغيل خاصية اولويز اون ديسبلاي في هاتف ريدمي نوت 10 دائمًا، فقط اذهب للخطوات التالية.

خطوات تشغيل خاصية Always-On Display بدون توقف

  • اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
    فتح خيارات المبرمج على هاتف شاومي
  • من هنا قم بالنقر على إصدار MIUI لديك عِدة مرات حتى تظهر عبارة تم تفعيل خيارات المبرمج أو أنت الآن مبرمج.
    Enable Developer Options on Xiaomi Device 01
  • الآن عُد مرة أخرى واذهب إلى قسم Additional settings > ثم Developer options.
  • اذهب للأسفل وصولًا إلى خيار MIUI optimizations ثم قم بإغلاقه.
  • الآن قم بتجربة تشغيل AOD مرة أخرى، ولن تختفي بعد 10 ثواني.

نأمل أن يكون هذا الحل مجدي بالنسبةِ إليك، وألا يكون خيار مؤقت فقط وستقوم شاومي بإزالته في تحديثات النظام القادمة.

تحديث 6 ابريل 2021: يبدو أن الخيار لإغلاق زر MIUI optimizations قد تم إزالته في تحديثات الهاتف الأخيرة، على الأقل من قائمة خيارات Developer Options. ولكن رغم ذلك، أنت ما زِلت بإمكانك الوصول لنفس الخيار ولكن بواسطة البحث في خانة البحث بإعدادات الهاتف عن خيار MIUI optimizations.

حل مشكلة AOD بواسطة الروت

هناك حل بديل لمشكلة Always-On Display سيغنيك عن تنفيذ أي من الخطوات السابقة وذلك في حالة أنك قمت باتباع شرح عمل روت ريدمي نوت 10 وهو من خلال إضافة صغيرة بداخل تطبيق Magisk Manager تٌسمى MIUI AOD Patched v1.1 وهي مخصصة لهذا الغرض فقط. كل ما عليك فعله هنا هو تحميلها من مجموعة تليجرام، ثم تثبيتها على الهاتف بواسطة تطبيق Magisk، وأخيرًا قم بإعادة تشغيل الهاتف وسترى أن المشكلة قد اختفت نهائيًا.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى