تحميل تطبيق Framaroot v1.9.3: كيفية عمل روت لهاتف اندرويد بواسطة ضغطة واحدة!

تحميل Framaroot وشرح عمل روت للاندرويد. إذا كنت من أحد مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ولم يدور بذهنك حتى الأن القيام بتجربة توفير صلاحيات الروت على الهاتف، ففي الحقيقة، لقد فاتك الكثير من التجارب والإضافات الرائعة، التي سوف تقوم بنقلك إلى عالم أخر سوف يجعلك من عشاق نظام الـ Android الذي دونًا عن غيره يتيح إليك عمل الروت للهاتف، فمثًلا، يمكنك القيام بتثبيت وتجربة بعض الرومات المُعدلة التي يوفرها إلينا المطورون، وإختيار الروم الذي يتناسب بشكل كبير مع ذوقك، لكي يحل محل الروم الرسمي الذي يأتي به جهازك عن الشراء. وليس هذا فقط، فمثلًا يمكنك وضع حد أدنى لنسبة بطارية الهاتف أثناء الشحن، أو التعديل على خط هاتفك بالكامل، والعديد من المميزات الأخرى التي لن تحصل عليها إلا بـ تجذير الهاتف.

وإذا سألت نفسك من قبل، ما هي الطرق التي يمكنني بها توفير هذه الصلاحيات على هاتفي دون مواجهة أي مشاكل أو حدوث ضرر بالهاتف، فالإجابة هي أن هناك بالفعل طرق عديدة يمكنك الإستعانة بها ولن يُضر هاتفك بأي شكل، والتي أبرزها كما نعلم جميعًا “ماجيسك” الذي هو عبارة عن ملف تقوم بإنشائه عن طريق تطبيق Magisk Manager يدويًا ليكون متناسق مع هاتفك، ثم تُفلشه بالإستعانة بأوامر Adb مثلًا، ريكفري TWRP. كما أن هناك وسائل أخرى تجتمع تحت مسمى “تطبيقات عمل الروت” يمكنك الإستعانة بها، مثل تطبيق KingRoot مثلًا، أو CF Auto Root أيضًا. أما بالنسبة لهذا المقال، فسوف نتحدث تفصيليًا عن تطبيق framaroot apk، الذي يعتبر أحد أفضل الوسائل أو التطبيقات لعمل الروت.


تحميل Framaroot 1.9.3 .APK (آخر إصدار)

تطبيق Framaroot في الحقيقة يعتبر واحدًا من أفضل الطرق التي يمكنك الإستعانة بها في القيام بتجذير هاتفك عن طريق ضغطة واحدة فقط، وهذا يوجد في تطبيقات عديدة، ولكن للأسف يكون أغلب هذه التطبيقات غير أمن وقد يسبب إليك مشاكل بهاتفك بمجرد القيام بهذه الضغطة. بينما حصل هذا التطبيق على تقييمات جيدة من المستخدمين لهُ، حيث لم يواجهوا معه أي مشاكل أثناء تنفيذ العملية المطلوبة. فلذلك، لابد قبل البدء في أي شئ أن نوجه الشكر لفريق عمل موقع XDA، الذي قام بتصميم اداة framaroot إلينا، لتوفير الجهد وعمل الروت عن طريق خطوات بسيطة سوف نتحدث عنها.

Framaroot apk

ربما العيب الوحيد لتطبيق Framaroot apk هو عدم دعمه لجميع هواتف الاندرويد، ولا لجميع شركات الهواتف، وإنما البعض منهم فقط. ويمكنك التأكد من أن دعمها لهاتفك بطريقتين، الأولى هي تحميل التطبيق من الرابط الرسمي الموجود بالأسفل، ثم القيام بتشغيله، إن ظهرت إليك الرسالة الموجودة بالصورة التالية فلن تعمل الأداة على هاتفك ولا يمكنك الإستعانة بها في توفير الصلاحيات، أو يمكنك البحث عن هاتفك بقائمة الهواتف التي يدعمها تطبيق Farmaroot الموجودة بالأسفل. وإن كان هاتفك من ضمنهم، فيمكنك إتباع خطوات عمل الروت الموجودة بالفقرة التالية.

رسالة توضح عدم دعم Framaroot لهاتفكتحميل تطبيق Farmaroot من موقع XDA


خطوات عمل الروت بواسطة Farmaroot

  1. بعد الإنتهاء من تحميل Framaroot apk من الرابط الموجود بالأعلى، قم بتثبيته على هاتفك.
  2. قم بالدخول إلى التطبيق ثم أعطه جميع الأذونات التي يطلبها منك حتى تستطيع إستخدامه.
  3. بعد ذلك من القائمة التي سوف تظهر إليك كما بالصورة التالية، قم بالضغط علها لعرضها أولًا، ثم قم بالضغط على خيار Install SuperSU الموجود بها.
    عمل روت باستخدام Framaroot apkيمكنك أيضًا الضغط على زر Unroot لكي تقوم بإزالة صلاحيات الروت إن قمت من قبل بتوفيرها قبل تحميل Framaroot.
  4. إنتظر قليلًا حتى تنتهي العملية، وإن ظهرت إليك رسالة “Success” فقد تم بالفعل عمل الروت لهاتفك بنجاح، أما إن ظهرت إليك رسالة “Failed” فسوف يتعين عليك الاستعانة بوسيلة أخرى غير هذا التطبيق لأنه من المحتمل أن لا تعمل معك.
  5. هكذا بالفعل وبكل بساطة انتهينا من خطوات تجذير الهاتف باستخدام Framaroot apk.

الخاتمة

الأن، إنتهينا من عمل الروت للهاتف بواسطة أداة Framaroot الرائعة التي تمتاز بالسهولة الكبيرة في التعامل، وهذا يظهر بشكل كبير في الخطوات المشروحة، يمكنك الأن الإستمتاع بعالم المميزات الذي توفره إليك هذه الصلاحيات. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات (غير رسالة عدم دعم التطبيق لهاتفك)، فلا تتردد بتركها إلينا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت ممكن.

المصدر XDA-Developers
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.