تحميل Google Camera 6.2 لهاتف سامسونج Galaxy A30 & A30s [شرح الإعدادات]

هاتف Galaxy A30 من سامسونج وبعده Galaxy A30s النسخة المحسّنة منه كانوا ضمن أفضل إصدارات هواتف سامسونج للفئة المتوسطة وأكثرها مبيعًا كذلك للعام الماضي وذلك لأن كلا الهاتفين كانوا يأتون مع عتاد داخلي ممتاز نظرًا لسرعهم المتندني مقارنةً بالمنافسين. واحدة من الأشياء المميزة بأخوين A30 كانت الكاميرا، حيث أن هاتف A30s جاء مع كاميرا خلفية ذات ثلاثة عدسات مع عدسة أساسية بدقة 25 ميجابيكسل، بينما سابقه A30 جاء مع كاميرا ثنائية مع مستشعر تصوير أساسي 16 ميجابيكسل. لحسن الحظ، لدينا الآن نسخة من جوجل كاميرا 6.2 وكذلك 6.1 يعملون بالفعل على هاتف سامسونج A30 & A30s ويُمكنك تحميلها من الأسفل ومعرفة كيفية إعداداها أيضًا.

جالكسي A30 & A30s | جوجل كاميرا 6.2

هاتف Galaxy A30 الأول تم إطلاقه في مارس 2019 الماضي بجانب هاتف سامسونج الأشهر آن ذاك Galaxy A50. جميع هواتف Galaxy A منذ بداية 2019 قامت بإضافة جميع الخواص المعتادة للكاميرا، ولكن فيما عدا وضع التصوير الليلي. وبينما الشركة الكورية قامت لاحقًا بإطلاق تحديث رسمي للنظام يحتوي على خاصية التصوير البطئ وبعض التحسينات الأخرى في الكاميرا، إلا أنها ما زالت لم تقم بإضافة تصوير Night Mode لسبب غير مفهوم. ولهذا السبب، يبحث الكثير من المستخدمين عن تطبيق خارجي يلبي تلك الأشياء التي يفتقدها التطبيق الرسمي، لذلك أعتقد أنه لا يوجد أفضل، أو أقوى من تطبيق Google Camera الخاص بأجهزة بيكسل.

نسخة GCam 6.2 (والخاصة بهاتف Google Pixel 2) تعمل على إصداري سامسونج A30 وأيضًا A30s كون أنهم يتشابهون في العتاد الداخلي. هنا ستحصل على بعض الخواص الغير معتادة في تطبيق للكاميرا مثل وضع تصوير Lens Blur وكذلك Photo Sphere وبعض المميزات الأخرى وتتضمن وضع Night Sight الشهير، دعم تصوير RAW، وضع تصوير +HDR، وكذلك Panorama بالإضافة إلى Google Lens.

بسبب أن معظم هواتف سامسونج في الفترة الأخيرة تحتوي على رقاقات Exynos، هناك عدد قليل للغاية من إصدارات جوجل كاميرا لهواتف سامسونج إذا قمنا بمقارنتها مع نفس العدد المتاح لمعالجات Snapdragon مثلا. ولكن الفضل يعود هنا للمبرمج BSG وفريقه من المبرمجين الآخرين الذين قاموا بتعديل إصدار من الكاميرا ليدعم معالجات سامسونج إكزينوس. واليوم، درسنا هو عبارة عن مجموعة خطوات تفصيلية مدعمة بالصور عن كيفية تحميل كاميرا جوجل لهاتف سامسونج A30 بالإضافة إلى كيفية ضبط الإعدادات لتحصل على أفضل تجربة ممكنة للتصوير على هاتفك.

تحميل Google Camera APK لهاتفي A30 & A30s

كلا إصدارين Galaxy A30 & A30s يأتون مع خواص Camera2 API مفعّلة إفتراضيًا من المصنع، ولكن مع ذلك هناك خواص ضرورية اخرى لأفضل إستغلال لعتاد الكاميرا الداخلي تُسمى HAL3 غير مفعّلة إفتراضيًا للأسف، وهي واحدة من ضمن عِدة أسباب أن إصدارات كاميرا جوجل قليلة لا تدعم أجهزة سامسونج بكثرة. ولكننا مع ذلك وجدنا إصدارين يُمكنك تثبيتهم على هواتف Samsung A30 وهما: GCam 6.1 & GCam 6.2. ولكنهم مع ذلك لا يعملون كليًا لنفس السبب المذكور بالأعلى، ولكنك على الأقل ستحصل على تجربة تصوير جيدة وأفضل من المعتادة. قم بتحميل الإصدار الذي يلائمك من الروابط التالية:

GCAM_6.2.030_ADVANCED_V2.1 (ننصح به)

MGC_6.1.021_BSG_Arnova_TlnNeun_4lens

ملحوظة هامة: وضع تصوير Portrait وأيضًا تصوير الفيديو يعمل بدون أدنى مشكلة بالنسبةِ إلى الكاميرا الخلفية في نسخة GCam 6.2 (النسخة الأولى التي ننصح بها). ولكن لتستطيع استخدام وضع Night Sight (التصوير الليلي) ستحتاج إذًا إلى عمل روت لهاتف A30 أولًا لتشغيل خواص HAL3 ومن ثم، إمكانية الإستفادة من كافة خواص التطبيق. ومن جانبنا، سنقوم بتحديث هذه الروابط بمجرد توفّر إصدارات تعمل كليًا بدون أن تحتاج إلى صلاحيات الروت أولًا.

شرح كيفية تثبيت Google Camera APK (كاميرا جوجل المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam 6.2 APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا


أفضل إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهاتف Samsung A30

قم باستخدام الإعدادات التالية على نسخة Gcam_6.2.030_Advanced_V2.1.190614.0200.apk للحصول على أفضل تجربة ممكنة للتصوير باستخدام كاميرا جوجل:

  1. إذهب إلى إعدادات الكاميرا > ثم  About > وثم بتفعيل Advanced Mode.
  2. مرة اخرى في إعدادات الكاميرا > إذهب إلى  HDR+ control > ثم قم بتغيير Saturation Level إلى High.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.